{

مدرسة تاونزة العلمية تُشارك في مخيم التواصل والإعلام الاجتماعي SMCDZ بباتنة

  • الرئيسة
  • مدرسة تاونزة العلمية تُشارك في مخيم التواصل والإعلام الاجتماعي SMCDZ بباتنة
مدرسة تاونزة العلمية تُشارك في مخيم التواصل والإعلام الاجتماعي SMCDZ بباتنة

  • مشاركة المقال :

مدرسة تاونزة العلمية تُشارك في مخيم التواصل والإعلام الاجتماعي SMCDZ بباتنة

شاركت مدرسة تاونزة العلمية بولاية غرداية / الجزائرممثلة في مديرها للعلاقات العامة والإعلام الأستاذ إلياس الحاج موسى في مخيم التواصل والإعلام الاجتماعي "Social Media Camp Algeria2018"وذلك أيام 26،27،28 جانفي 2018 بدار المحامي بولاية باتنة.

 

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المخيم عبارة عن تظاهرة علمية مكونة من مجموعة من الملتقيات والورشات التكوينية التي تهدف إلى كيفية الاستفادة والاستخدام الاحترافي لمواقع التواصل الاجتماعي في العمل المؤسساتي، وتهدف أيضا إلى مواكبة التطور في مجال استخدام تكنولوجيات الإعلام والاتصال ومشاركة الأفكار وتبادل التجارب والخبرات في هذا المجال مع الخبراء والمشاركين الذين جمعتهم هذه التظاهرة الأولى من نوعها في الجزائر بحوالي 300 مشارك من مختلف ولايات الوطن أطّرها فريق من نخبة المجتمع بولاية باتنة من إطارات وطلبة جامعيين وناشطين ضمن فعاليات المجتمع المدني يتقدمهم المهندس والناشط الاجتماعي يوسف لكحل.

 

وقد استضاف المخيم على مدار ثلاثة أيام خبراء وأساتذة في مجال تكنولوجيات الإعلام والاتصال، التسويق الرقمي ووسائل التواصل الاجتماعي... إلخ. على غرار البروفيسور "يوسف منتالشتة" الذي يعتبر أول جزائري تحصل على شهادة الدكتوراه في الفيزياء وأحد مؤسسي الجامعة الجزائرية المستقلة، ويعتبر أب الإعلام الآلي بالجزائر وأحد مؤسسي المعهد الوطني للإعلام الآلي بواد السمار بالجزائر العاصمة، وهو خبير دولي في منظومة المعلومات، ومستشار المعلوماتية في الاتحاد الأوروبي واليونسكو والعديد من الدول، وأول من أدخل شبكة الأنترنت إلى الجزائر الذي كانت له مداخلة افتتاحية في اليوم الأول من المخيم أعطت الحماس للمشاركين من الأفراد والمؤسسات للمضي قدما للتطوير والابتكار والمواكبة في هذا المجال الهام في القرن الواحد والعشرون.

 

ومن جانبه أيضا كانت للخبير في تكنولوجيات الإعلام والاتصال والمستشار السابق بوزارة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال "يونس قرار" مداخلة هامة أفاد بها المؤسسات الحاضرة بعنوان "المؤسسة الجزائرية في العصر الرقمي: الاستشراف والتحديات".

 

وقد كان للجانب القانوني أيضا حضورا قويا من خلال بعض المداخلات القانونية التي تم برمجتها خلال الأيام الثلاث، وقد تحدث نقيب المحامين بناحية باتنة الأستاذ "عمر الشريف" في مداخلة له في اليوم الافتتاحي حول الإطار القانوني الذي يجب أن تُستغل فيه وسائل التواصل الاجتماعي بعيدا عن المساس بالحياة الخاصة للمستخدمين وكرامتهم التي يحث القانون على صونها وحمايتها بموجب عقوبات جزائية يمكن أن تطال كل من يجعل وسائل التواصل الاجتماعي فضاء أو وسيلة للابتزاز والتهديد لأمن المواطن والوطن.

 

         وأيضا كانت هناك مداخلتين في اليوم الافتتاحي لكل من ممثل مشتلة المؤسسات "محضنة باتنة" وكذا المؤسسة الوطنية لدعم وتشغيل الشباب.

وقد تم تخصيص اليوم الثاني والثالث من المخيم للورشات التكوينية العملية وأهم المواضيع التي جاءت فيها هي:

  

1-     إدارة الأزمات على مواقع التواصل الاجتماعي -الاتصال والعلاقات العامة-

/ الأستاذ ياسر عبد السلام.“Crisis Management 2.0 For communication / P.R     Executives”

2-     قوة اليوتيوب Le pouvoir de Youtube”/ الأستاذ يوسف بعلوج.

3-     كيف تُسوق لحدث “How to market for an event / الأستاذ وليد سرير.

4-     التسويق القُمعي “Funnel marketing / الأستاذ كريم عولمي.

5-     تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على عالم الأعمال محليا ووطنيا “L'impact SM dans le monde de l'emploi nacional et internacional”/ الأستاذ عبد الكريم زياد.

6-     العلامة التجارية الرقمية”Digital Personal Branding 101” / الأستاذ ياسر عبد السلام.

7-     إعلانات الفايسبوك: أفضل الممارسات لأفضل النتائج وأقل التكاليف

 “Facebook Ads: Best practice for better results and low cpc”  / الأستاذ وليد سرّير.

8-     التسويق الرقمي “Le marketing Digital / الأستاذ كريم عولمي.

9-     ASO App Store Optimization Marketing for mobile apps / الأستاذ وليد سرّير

 

والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات،،       

0 تعليقات:

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.
الحقول المطلوبة محددة *