{

مدرسة تاونزة العلمية تفتك المرتبة الأولى ولائيا في مسابقة تحدي القراءة العربي الدولية

  • الرئيسة
  • مدرسة تاونزة العلمية تفتك المرتبة الأولى ولائيا في مسابقة تحدي القراءة العربي الدولية
مدرسة تاونزة العلمية تفتك المرتبة الأولى ولائيا  في مسابقة تحدي القراءة العربي الدولية

  • مشاركة المقال :

مدرسة تاونزة العلمية تفتك المرتبة الأولى ولائيا في مسابقة تحدي القراءة العربي الدولية

 

     افتكَّت مدرسة تاونزة العلمية بغرداية المرتبة الأولى ولائيا في مسابقة تحدي القراءة العربي الدولية وتأهلت بذلك إلى التصفيات الوطنية رفقة مدرسة النور القرآنية بغرداية التي أحرزت المرتبة الثانية والثالثة ولائيا.

 

     التصفيات الولائية للمسابقة نُظمت من طرف مديرية التربية لولاية غرداية وأشرف عليها السيد المفتش الوطني للأدب العربي احسن فانيط إلى جانب السادة مفتشي المقاطعات التربوية في الولاية،

 

وجرت وقائعها في كل من متوسطة الإمام عبد الرحمان بن رستم ومتوسطة الإمام جابر بن زيد يومي الأحد والاثنين 24 و25 أفريل 2016 وذلك بمشاركة أزيد من 400 طالب يمثلون مختلف مدارس الولاية وأطوارها التعليمية...

 

    وقد كانت مدرسة تاونزة العلمية على موعد مع التصفيات الوطنية لهذه المنافسة العربية ممثلة بالطّالب النجيب: امناسن الحاج يوسف من قسم السنة الأولى ثانوي إلى جانب مدرسة النور القرآنية ممثلة بطالبتين مجدتين من قسم السنة الثالثة ثانوي والرابعة متوسط.

 

    وشهدت التصفيات الوطنية مشاركة 44 ولاية، ممثلة بثلاثة طلاب متميزين عن كل ولاية، حيث جرت وقائعها في  ثانوية حسيبة بن بوعلي بالقبة - الجزائر العاصمة يومي الأربعاء والخميس 27، 28 أفريل 2016.

  

    افتتح فعاليات المسابقة الوطنية ممثل وزيرة التربية الوطنية المفتش العام للغة العربية بالوزارة السيد: مدني شوحامي، حيث أثنى في كلمته على المشاركين في  المسابقة: أفرادا كانوا أو مؤسسات أو سلطات، ورحب بعدها  بفريق التحكيم القادم من دبي وقدم الكلمة لهم، ثم شرح نظام المسابقة النهائية.

  

   بعد ذلك نوه السيد المفتش العام للغة العربية بالوزارة والمفتش الوطني للغة العربية بغرداية والمرافق لوفد غرداية إلى العاصمة السيد: احسن فنيط  بالدور الكبير الذي قامت به مدرسة تاونزة العلمية في مشاركاتها السابقة في مثل هذه المنافسات الدولية وبالنتائج الرائعة التي  تحصلت عليها حيث شرفت الجزائر في كل مشاركاتها،

 

وقد أثر ذلك كثيرا في المشاركة النوعية والكمية لولاية غرداية هذه السنة إذ بلغ عدد المسجلين للمشاركة في المسابقة  بأكثر من ثمانية آلاف مشارك ، بينما المرتبة الثانية عادت لولاية قسنطينة بعدد يفوق الثلاثة آلاف مشارك.

  

   وفي الأخير قدم المفتش الكلمة للطالب المتفوق: امناسن الحاج يوسف، ليعرض تجربته الرائعة في مشاركاته السابقة في هذه المسابقة والتي كانت باسم  "مسابقة قطار المعرفة الدولية "، حيث تحصل فيها على المرتبة الثالثة في العالم العربي مرتين على التوالي رغم صغر سنه مقارنة بالمتسابقين الآخرين.

   

  في كلمته حث الطالب امناسن المشاركين على ثقتهم بأنفسهم والتي هي أساس النجاح في الحياة، كما حثّهم على المطالعة في جميع المجالات والأوقات، فالمطالعة هي أساس المعرفة والتفوق وتكوين شخصية الفرد.

   

  وبعد مثول جميع المتسابقين أمام لجنة التحكيم، اختتم البرنامج بأخذ صورة تذكارية للمشاركين، على أن تعلن النتائج من دبي في مطلع الأسبوع المقبل إن شاء الله بإعلان الطلبة العشر الأوائل على مستوى الدولة الذين سيمثلون الجزائر في التصفيات العربية التي ستقام بدولة الإمارات العربية المتحدة في شهر سبتمبر المقبل إن شاء الله .

   

  وبالمناسبة نشكر كل من ساهم في متابعة وإنجاح تنظيم هذه المسابقة بمدرسة تاونزة العلمية في جميع مراحلها، و كذلك الشكر موصول لجميع الطلبة المشاركين فيها منذ بداية السنة الدراسية بقراءتهم وتلخيصهم لخمسين كتابا في شتى العلوم والمعارف.

 

المشرفان على المسابقة في مدرسة تاونزة العلمية

 

**   الأستاذ: مصطفى بن كاسي العلواني / مرافق الطلبة في التصفيات الوطنية بالعاصمة.

 

**   الأستاذ: ابراهيم بن محمد ابن صالح / مرافق الطلبة في التصفيات الولائية بغرداية.

 

والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات...

0 تعليقات:

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.
الحقول المطلوبة محددة *