{

مدرسة تاونزة العلمية تستضيف السيد الوزير الأول ووزير المالية في جناحها بالمركز الدولي للمؤتمرات CCI

  • الرئيسة
  • مدرسة تاونزة العلمية تستضيف السيد الوزير الأول ووزير المالية في جناحها بالمركز الدولي للمؤتمرات CCI
مدرسة تاونزة العلمية تستضيف السيد الوزير الأول ووزير المالية في جناحها بالمركز الدولي للمؤتمرات CCI بمناسبة إحياء اليوم العالمي للطفل

  • مشاركة المقال :

مدرسة تاونزة العلمية تستضيف السيد الوزير الأول ووزير المالية في جناحها بالمركز الدولي للمؤتمرات CCI بمناسبة إحياء اليوم العالمي للطفل

استضافت مدرسة تاونزة العلمية السيد الوزير الأول وزير المالية أيمن بن عبد الرحمان والوفد الوزاري المرافق له في جناحها بالمركز الدولي للمؤتمرات CCI عبد اللطيف رحال من خلال مشاركة نادي البرمجة والروبوت للمدرسة في إحياء اليوم العالمي للطفل تحت شعار "الطفولة الجزائرية.. مثابرة وإبداع" بالشراكة والتعاون مع مؤسسة ERINOV للإلكترونيك والروبوتيك وذلك يوم الخميس 18 نوفمبر 2021.

وقد أشرفت على هذه التظاهرة وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة بالتنسيق مع مكتب UNICEF بالجزائر وعرفت:

- تنظيم معرضا نموذجيا يبرز ابداعات وابتكارات أطفال الجزائر.

- ‏عرض شريط وثائقي حول مجهودات الدولة في مجال التكفل بالطفولة.

- تنظيم حوار تفاعلي عن بعد عن طريق تقنية التحاضر المرئي نشطها أطفال جزائريون مبدعون في مجال #الذكاء_الاصطناعي ونظرائهم من دول أخرى.

- ‏تنظيم مائدة مستديرة من تنشيط مجموعة من الأطفال بمشاركة كل من الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة ورئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان.

- ‏كلمات ومداخلات بالمناسبة بدءا بكلمة السيد الوزير الأول وزير المالية مركزا فيها على توجه الجزائر واهتمامها بمجالات تمكين الأطفال بالتكنولوجيا الحديثة والابتكار والبرمجة كلغة للعصر والذكاء الاصطناعي والروبوت وكافة مهارات القرن 21 لبناء جيل جديد متحكم في التكنولوجيات الحديثة يساهم في بناء الجزائر الجديدة وهذا ما يعزز النظرة الاستشرافية للدولة في هذا المجال..

وقد شارك نادي البرمجة والروبوت للمدرسة بالفريق الطلابي الذي شرف الجزائر والراية الوطنية في البطولة العربية الحادية عشر للروبوت في دولة مصر سنة 2018 وهم كل من:

1- الطالب أيمن عباس

2- الطالب محمد الإمام بكلي

3- الطالب نبيل بسخواظ

4- الطالب موسى خيرون

إلى جانب الأساتذة المكونين إلياس تحكوبيت / يانيس دودو / عمر زهار بمرافقة كل من المدير العام ومدير العلاقات العامة والتعاون الخارجي وسائق المدرسة..

وقد تطرق الفريق من خلال عروضه إلى أهم الإنجازات والابداعات والابتكارات التي عمل عليها مبرزا أهمية تعلم لغات البرمجة المختلفة التي تمكننا من مواكبة مستجدات عصرنا المتسارعة وإيجاد حلول تقنية وتكنولوجية لمختلف الإشكالات في شتى الميادين..

وللإشارة فقد حضر إلى جناح المدرسة إلى جانب السيد الوزير الأول وفد وزاري هام وشخصيات رفيعة المستوى وإطارات في الدولة نذكر منهم كل من السيدة وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، السيد وزير الخارجية والجالية الوطنية في الخارج، السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، السيد وزير الشؤون الدينية والأوقاف، السيد وزير التكوين والتعليم المهنيين، السيدة وزيرة الثقافة والفنون، السيد الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة، السيد رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، السيد رئيس المجلس الأعلى للغة العربية، السيد الأمين العام للمحافظة السامية للأمازيغية، السيد السفير المنسق المقيم لمنظمة الأمم المتحدة في الجزائر، السيد ممثل صندوق الأمم المتحدة للطفولة UNICEF في الجزائر، السيدة ممثلة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالجزائر، السيدة المفوضية الوطنية لحماية الطفولة، السيد رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني، السلطات الأمنية والعسكرية..

وفي الأخير نتقدم بتشكراتنا الخالصة إلى وزارة التضامن الوطني وكافة إطاراتها وكذا وزارة المؤسسات الناشئة وكافة إطاراتها وإلى فريقنا الطلابي الذي مثل النادي والمدرسة وكل الداعمين والمساندين على المستوى المركزي والمحلي..

والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات.

0 تعليقات:

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.
الحقول المطلوبة محددة *