{

مدرسة تاونزة العلمية بالجزائر تفتك المرتبة الأولى وطنيا والرابعة عربيا من بين 30 ألف مدرسة مشاركة.

  • الرئيسة
  • مدرسة تاونزة العلمية بالجزائر تفتك المرتبة الأولى وطنيا والرابعة عربيا من بين 30 ألف مدرسة مشاركة.
مدرسة تاونزة العلمية بالجزائر  تفتك المرتبة الأولى وطنيا والرابعة عربيا  من بين 30 ألف مدرسة مشاركة..

  • مشاركة المقال :

مدرسة تاونزة العلمية بالجزائر تفتك المرتبة الأولى وطنيا والرابعة عربيا من بين 30 ألف مدرسة مشاركة..

     افتكّت مدرسة تاونزة العلمية بولاية غرداية / الجزائر المرتبة الأولى وطنيا والرابعة عربيابعد نجاحها الباهر في الوصول إلى نهائيات تحدي القراءة العربي في طبعته الأولى بدبي، وذلك من بين 30 ألف مدرسة مشاركة ومرشحة في العالم العربي لنيل لقب "جائزة أفضل مدرسة مشاركة في مشروع تحدي القراءة العربي"، حيث حضرت مدرسة تاونزة العلمية بدعوة رسمية من هيئة المشروع فعاليات الحفل الختامي الأسطوري الذي أقيم بأوبرا دبي يوم الاثنين 24 أكتوبر 2016، بحضور أزيد من 1500 شخصية من بينهم وفود من 21 دولة يتقدمهم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

  

   وقد كُرمت "مدرسة تاونزة العلمية" من طرف معالي وزيرة التربية الوطنية السيدة "نورية بن غبريت" بمقر وزارة التربية الوطنية يوم الثلاثاء 25 أكتوبر2016، إلى جانب أبطال وفرسان الجزائر العشرة الذين يتقدمهم التلميذ النابغة "محمد فرح جلود" بعد إنجازهم التاريخي والمشرف للجزائر عامة ولقطاع التربية خاصة وذلك فور عودتهم إلى أرض الوطن، أين تم استقبالهم من طرف وفد وزاري من وزارة التربية الوطنية يتقدمهم السيد المفتش العام للوزارة مسقم النجادي وكذا بعض الشخصيات ووسائل الإعلام بمطار هواري بومدين الدولي.

    

وقد كُرمت "مدرسة تاونزة العلمية" إلى جانب البطل الجزائري محمد فرح جلود من طرف سعادة سفير الجزائر بالإمارات العربية المتحدة السيد "صالح عطية" وكذا قنصل الجزائر بدبي وسط حضور أعضاء من الجالية الجزائرية المقيمة بالإمارات وذلك بالفندق الذي يقيم فيه الوفد الجزائري..

 

   وتجدر الإشارة إلى أن مدرسة تاونزة العلمية تم تحكيمها من طرف لجنة خاصة من الإمارات العربية المتحدة وفدت إليها يوم الجمعة 07 أكتوبر 2016 للاطلاع على الوثائق وتحكيمها وفق معايير دقيقة وصارمة تحتوي على ستة مجالات وكل مجال يحتوي على عدة أهداف تقييمية، وتتكون هذه اللجنة من الأستاذ أيمن جراح نائب الأمين العام للمشروع، والدكتور يوسف مناصرة عضو لجنة التحكيم مع غياب الأستاذة ليلى الزبدة المنسق الإداري للمشروع، وهذا بعد الدراسة القبلية في دبي لملف مشاركة المدرسة الحافل بالأنشطة والإنجازات طيلة السنة الدراسية 2015/2016 وكذا خبرتها السابقة في تشجيع التلاميذ على القراءة والمطالعة.

       

   وقد أعربت الأمينة العامة لمشروع تحدي القراءة العربي "نجلاء سيف الشامسي" عن سعادة فريق التحدي بمشاركة هذا العدد الكبير من المدارس في الدورة الأولى لتحدي القراءة العربي، كونها تمثل حجم التفاعل العربي، والترحيب الكبير بالمشروع الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي، والهادف لرفع مستوى الوعي بأهمية القراءة لدى الطلبة في العالم العربي، وتعزيز الثقافة العامة لدى المشاركين من الطلبة، كما أشادت بمشاركة كل المدارس، خصوصاً تلك التي ترشحت للمرحلة النهائية، لاختيار أفضل مدرسة على مستوى العالم العربي، قائلة: «إن التنافس بين المدارس سيرفع قدراتها التعليمية سنة تلو الأخرى، بما يخدم الأجيال العربية، ويسهم في تخريج جيل مثقف ومتعلم، قادر على مواجهة تحديات المستقبل».

 

       وقد جاء في الكتيب الذي وزع على الحضور في الحفل الختامي نبذة تعريفة عن المدارس الخمسة المتأهلة لجائزة المليون دولار وكذا رأي لجنة التحكيم في كل مدرسة، وجاء عن مدرسة تاونزة العلمية مايلي:

" على الرغم من أن المدرسة تقع في مدينة غرداية شمال صحراء الجزائر، وهي منطقة ذات أصول أمازيغية، فإنها تولي اللغة العربية اهتماما بالغا.

 

وما يميزها عن مدارس أخرى أنها، وإلى جانب مكتبة المدرسة اعتمدت فكرة مكتبة المدرسة المفتوحة للطلبة في كل غرفها الصفية وممراتها، بقدر ما تسمح به إمكاناتها، الأمر الذي أسهم في الإعلاء من شأن الكتاب والقراءة وسط الطلبة والمعلمين.

 

حرصت إدارة المدرسة أيضا، لتعزيز فرص طلبتها للفوز في – تحدي القراءة العربي-، على استغلال العطلة الصيفية والعطل النصفية في تنظيم مسابقات في المطالعة لطلبتها داخل الحرم المدرسي".

 

روابط الحدث في الإعلام:

 

1-     رابط صفحة الفايس بوكم لوزارة التربية الوطنية:

 

 

2-     رابط الموقع الإلكتروني لوزارة التربية الوطنية:

 

4-     رابط جريدة الشروق:

 

5-     رابط لقناة الشروق نيوز:

 

6-     رابط لقناةMBC1  :

 

7-     رابط فيديو فرسان الإمارات:

 

8-     رابط لقناة الحرة:

 

 

والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات،،

 

2 تعليقات:

  1. بالو أحمد

    أولا وقبل كل شيء نحمد الله تبارك وتعالى على هذا التوفيق والتألق ثم نهنأ أنفسنا جميعا فهو شرف جميع العائلة التربوية لمدرستنا الكريمة. وفقنا الله جميعا لما فيه مزيد من التقدم وبارك الله في جميع من ساهم من قريب أو بعيد لحصول المدرسة بهذا اللقب العالمي.

    daoud meharzi

    تهانينا لكم بهذا الانجاز الذي شرفتم به الجزائر بوركتم اخواننا الافاضل

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.
الحقول المطلوبة محددة *