{

لقد بدأت الفكرة تُؤتي ثمارها بإذن الله...

  • الرئيسة
  • لقد بدأت الفكرة تُؤتي ثمارها بإذن الله...
لقد بدأت الفكرة  تُؤتي ثمارها بإذن الله...

  • مشاركة المقال :

لقد بدأت الفكرة تُؤتي ثمارها بإذن الله...

زارنا يوم الإثنين 25 جانفي 2016م ولأوّل مرّة ـ منذ بداية استراتيجية الدّعوات ـ سبعة أولياء إلى حضور دروس يُلقيها أبناءهم، والتّقرب أكثر منهم وكسر الحاجز النّفسي والمعنوي الذّي جمّد رؤية" أضلاع المعين التّعليمي" المكوّن من: التّلميذ – الولي – الأستاذ – الإدارة .

 

تفاعل الأولياء كثيرا مع الدّرس المقدّم من أبنائهم وأحفادهم، وقد جُزّئت  ووُزّعت كفاءات الدّرس ( نظرا لأهميتها وعددها)  إلى فوجين:

 

فوج  "إسحاق نيوتن" المكوّن من الطلبة:  دادي واعمر رضوان، رمضان محمد، خطاره عبد الله، بكاي أيمن، حماني حسان.

 

فوج "الشّيخ اطفيش" المكوّن من الطالبات: عوف نجمة، حجاج أسماء، كعبوش رقية.

 

محور الدرس: المثلث القائم والدّائرة

 

الكفاءات المعنية:

 

-        الدائرة المحيطة بالمثلث القائم

-        نظرية فيثاغورت والنظرية العكسية

-        الوضعيات النسبية لدائرة ومستقيم

-        مماس لدائرة

-        جيب تمام زاوية حادة

 

تابع الأولياء العرض باهتمام كبير، وتفاعلوا مع العروض والمهارات المقدّمة، التّي مزجت بين الباوربوانت ، الفيديو، المسابقات. مهارات واستراتيجيات متنوعة للتّعلم النّشط : الإلقاء، تقييم الأقران، تقييم ذاتي، كيفية طرح السؤال والإجابة عنه، فنّ الاستماع، التّركيز، جلب الانتباه، كما تخلّلت العروض حكما ونكتا  معبّرة.

 

في الأخير شارك الأولياء في تقديم شهادات وجوائز رمزية إلى الأفواج الفائزة في المسابقة، حتّى لا ينسى الأبناء فضل أوليائهم عليهم.

 

وبعد أن سجّل الأولياء ملاحظاتهم في السّجل الذّهبي للمادة، تكرّموا بنصائح وإرشادات وتوجيهات للطّلبة، حيث عبّروا عن إعجابهم الشّديد بالطّريقة المتبعة في تدريس المادة وتحفيز الأبناء من أجل إعدادهم لمستقبل أفضل، كما حفّزوا الطلبة على الاهتمام بالعلم، والإحساس بالنّعم الكثيرة التّي لا تُحصى وانعدمت عند غيرهم، بتوفير المؤسسة كلّ شروط النّجاح والتّميّز بمقاييس عالمية، وحمّلوهم مسؤولية تمثيل المؤسسّة والمجتمع أحسن تمثيل.

 

0 تعليقات:

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.
الحقول المطلوبة محددة *