{

رحلة متفوقي الفصل الثاني

رحلة متفوقي الفصل الثاني

  • مشاركة المقال :

رحلة متفوقي الفصل الثاني

 التاريخ :

الجمعة 09 جمادى الثانية 1434 هـ / الموافق لــ 19 أفريل 2013 م

 الوجهة :

حديقة الحيوانات ( العطف ) / قصر بنورة

المستهدفون :

متفوقوا الفصل الثاني(ابتدائي ومتوسط )

عدد التلاميذ :

الذكور : 30  / الإناث : 26

 

التقرير : لقد كانت رحلة المتفوقين للفصل الثاني متميزة لأنها تضمنت نشاطين مختلفين وزيارة منطقتين مهمتين بحيث تتوجت الخاتمة بترفيه يتضمن ألعابا واستراحة في بستان ببنورة ، وتم تنظيم الرحلة بطريقة سهلت مهمة المرافقين الذين لم يجدوا صعوبة تذكر لأنه تم الفصل بين الذكور والإناث .   

 

   التقى الجميع في المتوسطة على الساعة السابعة والنصف كما كان مبرمجا ليكون الإنطلاق في حافلتين منفصلتين الواحدة للذكور والثانية للإناث بتبادل الأماكن والتعاقب بحيث لا يلتقيان في نفس الوقت وفي نفس المكان وكانت فكرة أعجبت الطاقم وساعدت على المحافظة على النظام .

 

  • الفترة الأولى : توجه الذكور على الساعة الثامنة إلى حديقة الحيوانات في العطف والبنات توجهن مع المرافقين إلى قصر بنورة في نفس الوقت .
  • الفترة الثانية : على الساعة التاسعة و النصف تم التبادل بين المكانين المزارين للإستفادة قدر الإمكان في جو مليء بالترفيه والمتعة والفائدة .
  • الفترة الثالثة : جلسة في بستان من اختيار وتحضير الأستاذ الفاضل داودي صالح .

 

 

 

تفصيل الأماكن المزارة

 

  حديقة الحيوانات : هي حديقة صغيرة جميلة للسيد الحاج عيسى   تضم وتعرض مجموعة من الحيوانات المتنوعة ، استمتع التلاميذ بالتفرج وسنحت لهم الفرصة بملامسة الأفعى وصغير التمساح ، واستمعوا إلى شرح وتوضيح ما خفي عليهم من طرف صاحب الحديقة ، وكانت فرصة لا تفوت وقد لا تعوض للإستفادة والإستزادة من المعارف وتكوين رصيد ثقافي مهم ، وقد دامت الزيارة ساعة كاملة .

 

 قصر بنورة : الإنتقال إلى قصر بنورة للتعرف عن كثب مع المرشد السياحي السيد الحاج داود ميوريغ بتقديم لمحة تاريخية عن القصر وما يتضمنه من آثار ثرية تزخر بها البلدة التي لها خصوصياتها ، وهي ثاني مدينة تأسست بعد تاجنينت وبالضبط حوالي 1046 م ، على جبل يضم القسم الأعلى ( أغرم نوجنا )  : قد هجره السكان منذ القرن الثامن عشر ولم تبق إلا أطلال المساكن ما عدا مسجده الذي لا يزال قائما بعد ترميمه سنة 1983 ثم 2001 م . القسم الأدنى ( أغرم انوداي ) الذي يعتبر امتدادا طبيعيا للقصر ولا يزال عامرا إلى اليوم .

 

 جنان في الغابة : مكان رائع يجلب الأنظار ويسحر القلوب لولا قصر المدة وسرعة انقضاء الوقت ، وحقا ساعات الهناء تمر عجالا ، ويا ليت لحظات الفرح تمتد وتطول لكن ما في اليد حيلة ، فالموعد على الثانية عشر والأولياء في الإنتظار لمرافقة الأبناء ، لكنها فترة سعيدة قضاها الجميع في اللهو والمتعة التي لا تخلو من الفائدة ، وإلى فرصة أخرى عاد التلاميذ إلى المتوسطة فرحين مسرورين شاكرين الله داعين بالتوفيق آملين أن يعيدوا الكرة متمنين وعاقدين العزم على الجد والإجتهاد لأنه السبيل إلى التكريم والتشريف . والله المستعان وبه التوفيق وله الحمد من قبل ومن بعد

 

والحمد لله رب العالمين            

 

3 تعليقات:

  1. assia

    بارك الله فيكم ياطاقم المدرسة ...اشكر المعلمين و المدير الفاضل لهتمامهم بابنائهم واشكر الطلبة على عملهم ...اللهم وفق جميع الطلبه ليكونو في الفصل 3 هنا

    حجاج حفصة

    ما شاء الله ان من الجميل ان تقيم المدرسة رحلات للمتفوقين فمنها تشجعهم ومنها للاستفادة فشكرا لكم واتمنى للادارة مشوارا سعيدا في الحياة

    الشيخ بالحاج

    ما شاء الله جهود مباركة، وجزاكم الله عن الأمة كل خير، مزيدا من التألق مستقبلا

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.
الحقول المطلوبة محددة *