{

تغطية لليوم الأول والثاني من فريق أولمبياد اللغة الإنجليزية

  • الرئيسة
  • تغطية لليوم الأول والثاني من فريق أولمبياد اللغة الإنجليزية
تغطية لليوم الأول والثاني من فريق أولمبياد اللغة الإنجليزية

  • مشاركة المقال :

تغطية لليوم الأول والثاني من فريق أولمبياد اللغة الإنجليزية

دخل #الفريق_الجزائري في غمار المنافسة والتحدي باجتيازه وعرضه للمحاور الثلاثة الأولى خلال اليومين الأول والثاني من الأولمبياد الدولي الرابع للغة الإنجليزية ELO 2019 وهي:


المحور01: #اختبار_اللغة_الإنجليزية ( TOEFL Junior Tes)


تقوم اللجنة المنظمة باختيار أربعة طلاب من كل فريق مشارك للتقدم إلى اختبار التوفل جينيور وفق المعايير المتبعة عالميا ويتم جمع علامات الفريق واحتساب المعدل لإضافته إلى باقي المحاور الأربعة الأخرى. وقد اجتاز 04 طلاب من الفريق الاختبار وبعدها يستعد الجميع لاجتياز المحور الثاني.


المحور02: #خدمة_المجتمع_المحلي (Community Service)


يشترط على كل فريق خلال فترة التحضيرات ببلده القيام بعمل تطوعي في منطقة يتم اختيارها بهدف التطوير أو التحسين، حيث يتم تصوير وتوثيق العمل التطوعي وعرضه أمام لجنة التحكيم باللغة الإنجليزية في مدة لا تزيد عن 06 دقائق ( أمثلة: تغيير في بيئة معينة، دهن أرصفة، زراعة أشجار، آلية لضمان نظافة حي أو شارع، زيارة الأيتام، مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة... إلخ ) أو ما شابه من خدمات المجتمع التي تخدم عنوان الأولمبياد لهذه الطبعة وهو " الطاقات النظيفة والمتجددة" « Clean Energy »
وقد قام #الفريق_الجزائري Winners Tss بعمل تطوعي لفائدة مشروع الدرب الأخضر ببني يزقن بولاية غرداية حيث أفاد الفلاحين بطرق وتوجيهات علمية وعملية من خلال "تجربة طاقة الكتلة الحيوية Biomass energy experiment" لتوليد الطاقة الكهربائية التي يحتاجها المشروع انطلاقا من إعادة تدوير واستخدام فضلات الحيوانات وبقايا الأكل المتعفنة في المزرعة.
وقد عرض الفريق عمله وناقشه أمام لجنة التحكيم المختصة بذلك وبعدها يستعد لاجتياز المحور الثالث.

 

المحور03: #المشروع (Project)


يقوم فيه الفريق بعمل مشروع ابتكاري إبداعي (فكرة، حل إبداعي..) يخدم عنوان الأولمبياد لهذه الطبعة وهو " الطاقات النظيفة والمتجددة" «Clean Energy » ويعرض أمام لجنة التحكيم لمناقشته في مدة لا تتجاوز (06) دقائق، كما يقوم بالبحث عن وإيجاد داعمين لمشروع الفريق.


وقد عرض الفريق مشروعهوناقشه أمام لجنة التحكيم الذي سبق وأن حضّره بالمدرسة خلال فترة التحضيرات بعنوان: 

"سيارة الشحن الذاتي Self charging car "ومحاولته لإيجاد داعمين محليين له، وقد استضاف الفريق الدكتور سمير حميد أوجانة باحث في معهد الطاقات المتجددة بغرداية لتقديم مداخلة علمية وتوجيهات عملية للفريق لإعداد مشروعه.
ويستعد الفريق الجزائري في هذه الأثناء لاجتياز المحور الرابع والخامس من الأولمبياد إن شاء الله..


#دعواتكم_الخالصة بالتوفيق للفريق إن شاء الله..

0 تعليقات:

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.
الحقول المطلوبة محددة *