{

اليوم الثالث من أكاديمية نيو لإعداد القادة 2

  • الرئيسة
  • اليوم الثالث من أكاديمية نيو لإعداد القادة 2
اليوم الثالث من أكاديمية نيو لإعداد القادة 2

  • مشاركة المقال :

اليوم الثالث من أكاديمية نيو لإعداد القادة 2

جاء اليوم الثالث محملا بمفاجآته، فافتنح صباحا كالعادة ببعض التمارين العملية التي تفيد كل مشارك في تشخيص حالته لإيجاد حلول للأحسن أو لتشجيعه للاستمرار عليها، فحظيت بإعجاب الشباب إذ كان باديا عليهم الحماس للاستزادة من دورة "القيادة فهم وممارسة" التي عقبت التمارين تحليلا ونتائجا.

 

في دورة "القيادة فهم وممارسة" تعرف الشباب على مفاهيم القيادة بما تشمل من أركان كالقائد والهدف المشترك والتابع ومن أنواع وقوانين سنّها ذوو الخبرة في المجال قدّمها لهم المدرّب إبراهيم في تبسيط شامل غير مخل بإحسان ملفت عرضا وأداء.. ثم أتبعت بعد فترة استراحة بدورة هامّة كانت محل انتظار الكثير إذ سُبقت بتمارين عدة وتلميحات عديدة منذ الأيام الأولى من الأكاديمية وهي دورة "القوة والنفوذ" التي تهمّ كل قائد، فبيّن فيها عناصر القوة وأساليبها واستخداماتها.. ولكبر الموضوع ودسامته وقصر الوقت وسرعته أجّل بقية الموضوع إلى يوم الغد ما خلق مزيدا من التشويق..

 

وفي المساء وفّق الشباب للقاء مفتوح وشيق مع الدكتور فارس مسدور القادم إلينا من البليدة، المتميّز في الإقتصاد الإسلامي والاستثمار الوقفي. فحبانا بمحاضرة قيمة في الاقتصاد والاستثمار توّجتها أفكاره العميقة ورسائله الملهمة ونكتته الهادفة ما جعل فريق الإدارة بالأكاديمية يقررون سهرة اقتصادية معه.

 

في السهرة كانت تتمة اللقاء مع الدكتور في لقاء اقتصادي أخوي بامتياز استجاب فيها لرغبة الشباب في التعرّف أكثر عليه وعلى الاقتصاد الإسلامي والجزائري خاصة وأسئلة أخرى حول سبل الاستثمار للشباب المتفرّغ للدراسة والبحث العلمي. فكانت سهرة متميزة مليئة بالفوائد القيمة مع إسقاطات واقعية أبرزت بعض الإشكالات المعاصرة في محيط القادة للتفكير فيها والاستعداد لقيادة مثالية مستقبلا تساهم في إيجاد حلول لها..

 

 

 


أصداء الأكاديمية:

ما رأيك في محتوى الأكاديمية؟

خالد بن صالح حدبون/ غليزان، أستاذ

الحمد لله الذي وفقنا أن نكون ضمن المشاركين في أكاديمية نيو لإعداد القادة (2) والتي كان محتواها راقي "في الفكر القيادي، والتمارين العملية، وخبراء الفعل والتجارب الميدانية،" كما لا ننسى أن نشكر الفريق القائم عليها والساهر لإنجاحها ندعوا الله أن يتقبل منكم ويوفقنا إلى المزيد.




محفوظ بن إبراهيم حميد أوجانة/ قسنطينة، أستاذ

تحية عطرة إلى قادة الغد تشرفت بالمشاركة في أكاديمية التميز والإبداع وذلك بإشراف فريق إعداد متكامل وشباب طموح يجتهد على العمل سويا من قيادة الذات إلى ريادة المنظمات. وفقكم الله.




زبير أبي اسماعيل/ الجزائر، طالب

الحمد لله ما شاء الله محتوى الأكاديمية قمة في الفن والإبداع والعطاء من جميع النواحي وجو لتبادل المعارف بين الأعضاء. أشكر جميع المقيمين على هذه الأكاديمية بما فيهم الأعضاء، المنظمين وأستاذنا الكريم إبراهيم بغباغة، ومزيد من التوفيق والإبداع إن شاء الله.




بسام قجيبة/ باتنة، طالب سنة 1 علوم وتكنولوجيا

الأكاديمية جعلتني أقف مع نفسي كثيرا مستشعرا حجم الأمانة التي أوكلني ربي إياها، فهي حالة تكثّف حضور ووعي تجعل الإنسان على درجة غريبة من الألق!!.


 


تابع تقارير الأيام السابقة من الأكاديمية

أكاديمية نيو لإعداد القادة 2

 

اليوم الأول من أكاديمية نيو لإعداد القادة 2

 

اليوم الثاني من أكاديمية نيو لإعداد القادة 2

 

 

 


موقع مزاب ميديا

0 تعليقات:

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.
الحقول المطلوبة محددة *