{

الزيارة العلمية التكوينية للخبير النفسي والتربوي الأستاذ عبد القادر معسفن لمدرسة تاونزة العلمية

  • الرئيسة
  • الزيارة العلمية التكوينية للخبير النفسي والتربوي الأستاذ عبد القادر معسفن لمدرسة تاونزة العلمية
الزيارة العلمية التكوينية للخبير النفسي والتربوي  الأستاذ عبد القادر معسفن لمدرسة تاونزة العلمية

  • مشاركة المقال :

الزيارة العلمية التكوينية للخبير النفسي والتربوي الأستاذ عبد القادر معسفن لمدرسة تاونزة العلمية

في إطار برامجها المتواصلة لتكوين طاقمها وكل الأطراف الفاعلة في العملية التربوية داخل المدرسة وخارجها في إطار مسؤوليتها المسؤولية الاجتماعية استضافت مدرسة تاونزة العلمية لمدة ثلاثة أيام  الخبير الأستاذ: معسفن عبد القادر  قصد الاستفادة من تجربته وخبرته لإجراء تكوينات وورشات نوعية للشركاء التربويين بمدرسة تاونزة العلمية .

 

فقد استفاد من هذه التكوينات : الإدارة، الأساتذة ، الأولياء ( آباء وأمهات) والمختصين النفسانيين. الجمهور، وفق البرنامج التالي:

 

**    يوم الخميس 14 ديسمبر "ورشة تفاعلية حول " التربية الوجدانية للأبناء" لمدة 03 ساعات لفائدة أمهات مدرسة تاونزة   بمركب الإحسان بالتوزوز – غرداية –

 

**   يوم الجمعة 15 ديسمبر يوم تكويني تحت عنوان"تكوين المربي في إدراك المشاعر وإداراتها " لفائدة الاخصائيين النفسانيين/ الموجهين التربويين/ المربين من مختلف المؤسسات التربوية لولاية غرداية و ورقلة  بمركب الإحسان – غرداية -  .  

 

**    يوم السبت 16 ديسمبر :

 

 - ورشة تفاعلية حول " التربية الوجدانية للأبناء" لفائدة أمهات مدرسة تاونزة لمدة 03 ساعات بالمركز الثقافي " الحاج معروف" ببني يزقن.

 

 - ورشة تفاعلية حول " إدارة المشاعر في البيئة الصفية/ التحكم في الغضب " لفائدة الطاقم التربوي لمدرسة تاونزة العلمية لمدة ساعتين.

 

- أمسية تربوية تفاعلية حول " التربية الوجدانية للأبناء" مع الأولياء الأفاضل مدرسة تاونزة ودامت مدة 03 ساعات.

 

**    كما كانت للخبير يوم الخميس 14 ديسمبر محاضرة بمسجد بلغنم –إغوزا بغرداية بين المغرب والعشاء حول:: "إدارة المشاعر بين البيت والمدرسة " تفاعل معها كثيرا الجمهور الغفير الحاضر.

-         كما نظمت مدرسة تاونزة بالشراكة مع مؤسسة تطوير للإستشارات والتدريب والمرافقة بأغوزا – غرداية – للأخصائيين النفسانيين وطلبة علم النفس، أمسية ودية للتعارف وتبادل الأفكار والخبرات في مجال التربية وعلم النفس وعرض آخر ما توصلت إليه الدراسات النفسي في أمسية نفس اليوم بمركز مؤسسة تطوير.

 

لقد كان حضور كل هذه التكوينات كبيرا ومعتبرا، حيث كان العمل في المفاهيم التربوية وبناء القاعدة الفكرية الملامسة للوجدان كما أجاب الأستاذ فيها على الانشغالات والأسئلة النوعية المطروحة من طرف المشاركين

 

تحية لكل من ساهم في إنجاح هذه التكوينات وللأولياء على حضورهم وتفاعلهم وحرصهم .

0 تعليقات:

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.
الحقول المطلوبة محددة *