{

استضافة محافظ كشافة بني يزقن : السيد بوشلاغم داود بن الحاج يوسف

  • الرئيسة
  • استضافة محافظ كشافة بني يزقن : السيد بوشلاغم داود بن الحاج يوسف
استضافة محافظ كشافة بني يزقن : السيد بوشلاغم داود بن الحاج يوسف

  • مشاركة المقال :

استضافة محافظ كشافة بني يزقن : السيد بوشلاغم داود بن الحاج يوسف

في إطار أنشطة قسم السنة الخامسة ابتدائي وضمن محور الخدمات الاجتماعية، وبغية تقريب التلاميذ لاستيعاب احدى أهم المنظمات الفاعلة في المجتمع الجزائري وهي الكشافة الإسلامية، تم استضافة السيد بوشلاغم داود بن الحاج يوسف محافظ فوج مفدي زكرياء -بني يزقن-.

 

حيث استهل مداخلته بتعريف التلاميذ على هذه المنظمة الكشفية، وتاريخ نشأتها من طرف اللورد بادن بأول، بجنوب إفريقيا سنة 1907 وأهداف إنشائها. ثم بعد ذلك نشأتها في وطننا الجزائر على يد الشهيد محمد بوراس سنة 1945م.

 

ثم تطرق إلى اللباس الرسمي للكشافة، وطريقة تميزه في وادينا، كما استعرض على التلاميذ شارات الكشافة (العالمية، العربية، والجزائرية). وقام كذلك بتحليل لفظ كشاف وإلى ما يرمز كل حرف في الكلمة:

 

       ك: كريم الخلق.

      ش: شريف النفس.

       ا: أليف النفس.

      ف: فصيح اللسان.

 

وقام بعدها مع التلاميذ باستعراض بعض النشاطات التي تقوم بها الكشافة وكذا بعض الأناشيد الكشفية، وكم كان تفاعل التلاميذ رائعا معها.

 

واختتم عرضه بتحريض التلاميذ على الانخراط في المنظمة التي ستكسبهم قوة الشخصية، وحب العمل التطوعي وتجعل منهم رجالا صالحين يخدمون وطنهم ومجتمعهم.

 

وفي الأخير قام القسم بتقديم شهادة شكر وعرفان للمحافظ، قدّمها له نيابة عنه التلميذ والكشاف بوشلاغم الحاج يوسف بن داود بن الحاج يوسف.

 

0 تعليقات:

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.
الحقول المطلوبة محددة *