"> نشاطات و أخبار

تنظيم الجزء الثاني من مهرجان المطالعة لتلاميذ الإبتدائي تحت شعار " اقرأ ، العب ، اربح"

مسؤول التكوين بالمؤسسة: العلواني مصطفى بن كاسي

واصلت مدرسة تاونزة العلمية تنظيم مهرجانها الرائع للمطالعة في جزئه الثاني يومي الثلاثاء والأربعاء 20-21 جوان 2017. كان هذه المرة بمدينة غرداية ، وبالضبط بمؤسسة تطوير للاستشارات والتدريب والمرافقة ، الراعية لهذه التظاهرة. حيث استفاد خمسون تلميذا من تلاميذ الإبتدائي من المؤسسة وخارجها (من 2 إلى 5 ابتدائي) من يومين ممتعين مع جو المطالعة والتنافس.

السبت 24 جوان 2017 المزيد

قطوف دانية من رياض الأدب - العدد 21

الأستاذ : إبراهيم بن عيسى خيرون

قِـيلَ: "خُـذُوا الْـحِـكْـمَـةَ مِـنْ أَفْــوَاهِ الْـمَـجَـانِيـنَ" ـ قِيلَ إِنَّ مَجْنُونًا قَالَ لِمَلِكٍ يَـعِظُهُ: الـدُّنْيَا إِذَا كَسَتْ أَوْكَـسَتْ وَإِذَا حَـلَتْ أَوْحَـلَـتْ، وَإِذَا أَيْـنَـعَـتْ نَـعَـتْ، كَـمْ مِـنْ مَــرِيـضٍ عُــدْنَا فَـمَـا عُـدْنَــا، وَكَـمْ مِـنْ قُـبُـورٍ تُـبْـنَـى وَمَـا تُـبْنَـا وَكَمْ مِنْ مَلِكٍ رُفِعَتْ لَهُ عَلَامَاتٌ، فَلَمَّا عَلَا مَاتَ.

الإثنين 25 جانفي 2016 المزيد

مهرجان المطالعة اقرأ العب اربح لفائدة تلاميذ الطور الابتدائي

إدارة المؤسسة

مدرسة تاونزة العلمية بالشراكة مع كويزيتو وتحت رعاية مؤسسة تطوير للاستشارات - تدريب - مرافقة تنظما مهرجان المطالعة اقرأ العب اربح لفائدة تلاميذ الطور الابتدائي من السنة الثانية إلى السنة الخامسة،

الإثنين 12 جوان 2017 المزيد

نشاطات و أخبار

مدرسة تاونزة العلمية تنظم تربص ستيم STEAM العلمي في طبعته الثانية – جويلية 2016

نظّمت مدرسة تاونزة العلمية بغرداية/الجزائر فعاليات " تربص ستيم STEAM العلمي " في طبعته الثانية بولاية غرداية، والذي يهدف أساسا إلى تمكين المتربصين من تعلم أساسيات الإلكترونيات الحديثة والذكية مع المستوى الأول من البرمجة باستخدام " الأردوينو " كخطوة في تطبيق استراتيجية STEAM التي تركز على منحى " العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفن والرياضيات ".

Pdf أضف تعليقا المزيد
مدرسة تاونزة العلمية تُكرَّم من طرف  السيد معالي وزير الثقافة والسيد والي ولاية غرداية

كُرِّمت مدرسة تاونزة العلمية بغرداية/الجزائر من طرف السيد معالي وزير الثقافة "عز الدين ميهوبي" والسيد والي ولاية غرداية "عز الدين مشري" في حفل تكريمي خاص على شرف المؤسسات التربوية المتفوقة والمتميزة ولائيا في امتحان شهادة التعليم المتوسط– دورة ماي 2016، وذلك بحضور كل من رئيس المجلس الشعبي الولائي ورئيس بلدية غرداية والسادة مديري التربية والثقافة لولاية غرداية وإطارات سامية من وزارة الثقافة ومديريتي الثقافة والتربية للولاية، إلى جانب السلطات المحلية، الأمنية والعسكرية وأعيان المنطقة.

Pdf أضف تعليقا المزيد
مدرسة تاونزة العلمية تفتك المرتبة الأولى ولائيا  في شهادة التعليم المتوسط – دورة ماي 2016

افتكت مدرسة تاونزة العلمية بغرداية / الجزائر المرتبة الأولى ولائيا في شهادة التعليم المتوسط – دورة ماي 2016 وتربعت بذلك على عرش الصدارة في المركز الأول ولائيا للمرة الثالثة على التوالي منذ بداية اجتيازها لهذه الشهادة سنة 2014.

Pdf أضف تعليقا المزيد
حفلة التتويج للموسم الدراسي 2016/2015‎.

بفضل من الله وعونه رست سفينة مدرستنا "تاونزة العلمية" رافعة ألوية النّصر والتّمكين...فكانت للرّسوِّ وقفتان تاريخيتان تكللّت بحفلتين ختاميتين ضمّتا كلّ الأطوار التّعليمية :ابتدائي، متوسط، ثانوي فكانت التّحضيرات جارية على قدم وساق في مدّة تُقدّر بأربعة أيّام.

Pdf أضف تعليقا المزيد
التلميذ النابغة

حققت مدرسة تاونزة العلمية بغرداية نتيجة باهرة في امتحان شهادة التعليم الابتدائي بافتكاك تلميذها النابغة " أيمن بن باحمد عباس " على معدل 10 من 10 في دورة ماي 2016 وتربعه بذلك على عرش الصدارة ولائيا ووطنيا.

Pdf أضف تعليقا المزيد
حفلة نهاية السنة الدراسية 2015/2016 لبراعم التحضيري أ و ب

الحمدُ للهِ الذي خلق فعلَّم و جعل الصبر مفتاح الفرج والنجاح ثمرة الجد والعمل شعور متدفق وفرحة عارمة وبسمة مرسومة على كل الشفاه حين التقت براعمنا لتتوج في نهاية الموسم الدراسي .

Pdf أضف تعليقا المزيد
مشاركة مدرسة تاونزة العلمية في وقفة الفاتح من جوان 2016

وبالتّعاون مع مشروعي سفراء التّنميّة و سفراء القيم. وتحت شعار : " المستقبل المشرق عالم جديد تصنعه براءة الأطفال ، من أجل ريادة قيم الحب و السّلام في العالم "

Pdf أضف تعليقا المزيد
إجراء مقاييس واختبارات لطلبة تاونزة قصد التحضير لأطروحة دكتوراه

أجرينا يومي السبت والأحد 28 و29 ماي 2016 اختبارا ومقياسا لطلبة الثانية متوسط لتاونزة العلمية وهذا بطلب من الأستاذ : بكلي خالد ، قصد التحضير لأطروحة دكتوراه حول التلاميذ الموهوبون في مادة الرياضيات في مرحلة التعليم المتوسط.

Pdf أضف تعليقا المزيد
هكذا نختم أيّامنا في مدرستنا

في جوّ من الفرح والمرح عاشت مدرسة تاونزة العلمية رفقة طاقمها التّربوي وتلاميذها أجواء رائعة في يومين متتاليين ضمن برنامج مميّز سمّيناه بـ "يوم الشّكر" حيث أقيمت بالمناسبة عدّة حفلات خاصّة بالأطوار التّعليمية المذكورة وهي حفلات خاصّة بالفصل الثّالث حيث يكرّم فيها الطّلبة الأوائل المتفوّقون في الفصل الثاّلث فقط إضافة إلى المتحصّلين على تحسّن في الأداء. حيث تخلّل الحفل نشاطات متعدّدة من الأساتذة والطّلبة والتّلاميذ.

Pdf أضف تعليقا المزيد
المعرض السنوي لمادة العلوم الطبيعية والحياة

بعد عام من الجدّ والاجتهاد وفقنا الله سبحانه وتعالى إلى افتتاح المعرض السّنوي الأول للعلوم الطّبيعة والحياة، حيث عُرضت فيه أعمال الطلبة خلال السّنة، والجدير بالذّكر أنّنا أبدعنا في طريقة عرض الأعمال:

Pdf أضف تعليقا المزيد