"> نشاطات و أخبار

تنظيم الجزء الثاني من مهرجان المطالعة لتلاميذ الإبتدائي تحت شعار " اقرأ ، العب ، اربح"

مسؤول التكوين بالمؤسسة: العلواني مصطفى بن كاسي

واصلت مدرسة تاونزة العلمية تنظيم مهرجانها الرائع للمطالعة في جزئه الثاني يومي الثلاثاء والأربعاء 20-21 جوان 2017. كان هذه المرة بمدينة غرداية ، وبالضبط بمؤسسة تطوير للاستشارات والتدريب والمرافقة ، الراعية لهذه التظاهرة. حيث استفاد خمسون تلميذا من تلاميذ الإبتدائي من المؤسسة وخارجها (من 2 إلى 5 ابتدائي) من يومين ممتعين مع جو المطالعة والتنافس.

السبت 24 جوان 2017 المزيد

قطوف دانية من رياض الأدب - العدد 21

الأستاذ : إبراهيم بن عيسى خيرون

قِـيلَ: "خُـذُوا الْـحِـكْـمَـةَ مِـنْ أَفْــوَاهِ الْـمَـجَـانِيـنَ" ـ قِيلَ إِنَّ مَجْنُونًا قَالَ لِمَلِكٍ يَـعِظُهُ: الـدُّنْيَا إِذَا كَسَتْ أَوْكَـسَتْ وَإِذَا حَـلَتْ أَوْحَـلَـتْ، وَإِذَا أَيْـنَـعَـتْ نَـعَـتْ، كَـمْ مِـنْ مَــرِيـضٍ عُــدْنَا فَـمَـا عُـدْنَــا، وَكَـمْ مِـنْ قُـبُـورٍ تُـبْـنَـى وَمَـا تُـبْنَـا وَكَمْ مِنْ مَلِكٍ رُفِعَتْ لَهُ عَلَامَاتٌ، فَلَمَّا عَلَا مَاتَ.

الإثنين 25 جانفي 2016 المزيد

مهرجان المطالعة اقرأ العب اربح لفائدة تلاميذ الطور الابتدائي

إدارة المؤسسة

مدرسة تاونزة العلمية بالشراكة مع كويزيتو وتحت رعاية مؤسسة تطوير للاستشارات - تدريب - مرافقة تنظما مهرجان المطالعة اقرأ العب اربح لفائدة تلاميذ الطور الابتدائي من السنة الثانية إلى السنة الخامسة،

الإثنين 12 جوان 2017 المزيد

نشاطات و أخبار

محاضرة لأمهات طلبة تاونزة (طور الثانوي)

بالتنسيق مع مركز الوفاء للتدريب، التعليم والمرافقة لغرداية نظمت مدرسة تاونزة العلمية صبيحة الأربعاء 09 نوفمبر 2016 بمركز " step center » " محاضرة لأمهات طلبة تاونزة (طور الثانوي) بعنوان" المراهقة ..ألم وأمل " مع المستشار التربوي والأسري سمير دهريب .

Pdf أضف تعليقا المزيد
محاضرة تفاعلية لطلبة الثانوي

استفاد طلبة الثانوي لمدرسة تاونزة العلمية يوم الأربعاء 09 نوفمبر 2016 من محاضرة تفاعلية بعنوان "كيف تصنع نجاحك؟"، وهذا بالتنسيق مع مركز الوفاء للتدريب، التعليم والمرافقة لغرداية.

Pdf أضف تعليقا المزيد
تلميذي عنيد...ماذا أفعل؟ ..ورشة تفاعلية مع المستشار سمير دهريب

كانت لأساتذة تاونزة العلمية ورشة تفاعلية مع المستشار الأسري والتربوي، المدرب الدولي : سمير دهريب يوم السبت 12 نوفمبر2016 بمركز « step center »..

Pdf أضف تعليقا المزيد
مدرسة تاونزة العلمية تُكرّم طلابها المتفوقين في شهادتي  التعليم الابتدائي والمتوسط للموسم 2015/2016..

كَرَّمت مدرسة تاونزة العلمية بولاية غرداية / الجزائر طلابها المتفوقين في شهادتي التعليم الابتدائي والمتوسط للموسم الدراسي المنصرم 2015/2016 في حفل بهيج أُقيم على شرفهم يوم الجمعة 11 صفر 1438هـ/ 11 نوفمبر 2016م بحضور الطاقم الإداري والتربوي للمؤسسة وأولياء الأمور

Pdf أضف تعليقا المزيد
الدورة الثالثة لتكوين المكونين في استعمال الحاسبة العلمية والبيانية « CASIO » وبرمجيات « Maple » في تدريس الرياضيات

المكونين في استعمال الحاسبة العلمية والبيانية « CASIO » وبرمجيات « Maple » في تدريس الرياضيات، وتحت الرعاية السامية لمعالي وزيرة التربية الوطنية نظّمت الجمعية الجزائرية لترقية تدريس الرياضيات وتكنولوجيات الإعلام (A²DEMTI) التكوين في ثانوية أحمد زبانة بحسين داي

Pdf أضف تعليقا المزيد
مدرسة تاونزة العلمية بالجزائر تُنتخب عضوا  في الهيئة الإدارية الجديدة للجمعية العربية للروبوت..

انتُخبت مدرسة تاونزة العلمية بالجزائر عضوا وممثلا للجزائر في الهيئة الإدارية الجديدة للجمعية العربية للروبوت للعامين القادمين، وذلك في اجتماع الهيئة العامة العادي للجمعية المنعقد في المملكة الأردنية الهاشمية عمَّان يوم السبت 29 أكتوبر 2016 بحضور ممثلين عن 30 مؤسسة عربية يمثلون كل من الأردن، السعودية، الكويت، فلسطين، الامارات العربية المتحدة، لبنان، مصر، سوريا، اليمن، سلطنة عمان، قطر، الجزائر، المغرب.

Pdf أضف تعليقا المزيد
مدرسة تاونزة العلمية بالجزائر  تفتك المرتبة الأولى وطنيا والرابعة عربيا  من بين 30 ألف مدرسة مشاركة..

افتكّت مدرسة تاونزة العلمية بولاية غرداية / الجزائر المرتبة الأولى وطنيا والرابعة عربيا بعد نجاحها الباهر في الوصول إلى نهائيات تحدي القراءة العربي في طبعته الأولى بدبي، وذلك من بين 30 ألف مدرسة مشاركة ومرشحة في العالم العربي لنيل لقب "جائزة أفضل مدرسة مشاركة في مشروع تحدي القراءة العربي"،

Pdf أضف تعليقا المزيد
English Language Development

Tawenza Scientific School has organized for the first time in Ghardaia a training tilted « English Language Development» which took place in Step Centre, Beni-Isguen in Ghardaia.

Pdf أضف تعليقا المزيد
الأمسية التربوية مع الأولياء تحت عنوان: المفهوم الجديد للأمومة والأبوة

لا يمكن أن تطأ قدم أستاذ مُكوِّن مدرسة تاونزة العلمية إلا ويكون للأولياء الأفاضل نصيت من علمه وخبراته، وذلك إيمانا منا بضرورة إشراك الولي في العملية التربوية بهدف تحقيق مبدإ المشاركة في التربية وتحقيق التكوين المتوازن في بناء شخصية المتعلم من طرف كل الأطراف التربوية.

Pdf أضف تعليقا المزيد
ورشات العمل والزيارة الميدانية للأستاذ عبد القادر معسفن للمدرسة

مواصلة لمجريات الزيارة الميدانية للأستاذ عبد القادر معسفن إلى مدرسة تاونزة العلمية والتي تهدف أساسا إلى مرافقة المرشد النفسي بعد تلقيه لتكوين تحت عنوان "مشروع تكوين المربي المتخصص في التربية الوجدانية والتربية القيمية للأبناء"، فبعد 03 أيام من بناء المفاهيم وترسيخها بأحدث النظريات والمقاربات(المقاربة الإنسانية في التربية

Pdf أضف تعليقا المزيد