"> نشاطات و أخبار

قطوف دانية من رياض الأدب - العدد 21

الأستاذ : إبراهيم بن عيسى خيرون

قِـيلَ: "خُـذُوا الْـحِـكْـمَـةَ مِـنْ أَفْــوَاهِ الْـمَـجَـانِيـنَ" ـ قِيلَ إِنَّ مَجْنُونًا قَالَ لِمَلِكٍ يَـعِظُهُ: الـدُّنْيَا إِذَا كَسَتْ أَوْكَـسَتْ وَإِذَا حَـلَتْ أَوْحَـلَـتْ، وَإِذَا أَيْـنَـعَـتْ نَـعَـتْ، كَـمْ مِـنْ مَــرِيـضٍ عُــدْنَا فَـمَـا عُـدْنَــا، وَكَـمْ مِـنْ قُـبُـورٍ تُـبْـنَـى وَمَـا تُـبْنَـا وَكَمْ مِنْ مَلِكٍ رُفِعَتْ لَهُ عَلَامَاتٌ، فَلَمَّا عَلَا مَاتَ.

الإثنين 25 جانفي 2016 المزيد

الدخول الرسمي لتحضيرية تاونزة العلمية

إدارة المؤسسة

إعلان تُعلم إدارة مدرسة تاونزة العلمية أولياءها الكرام و متعلّميها الجدد لبراعم التحضيري بأن الدخول المدرسي للعام الدراسي لموسم: 1438 / 1439 ه * 2017 /2018 م سيكون بحول الله حسب ما يلي:

الأحد 24 سبتمبر 2017 المزيد

نشاطات و أخبار

إذاعة غرداية تستضيف مدرسة تاونزة العلمية في حصة حول موضوع المطالعة

كانت لنا أمسية اليوم الإثنين 03 جويلية 2017 حصة مباشرة على الأثير في إذاعة الجزائر من غرداية مع المذيعين : رضوان وسامية.

Pdf أضف تعليقا المزيد
تنظيم  الجزء الثاني من مهرجان  المطالعة لتلاميذ الإبتدائي تحت شعار

واصلت مدرسة تاونزة العلمية تنظيم مهرجانها الرائع للمطالعة في جزئه الثاني يومي الثلاثاء والأربعاء 20-21 جوان 2017. كان هذه المرة بمدينة غرداية ، وبالضبط بمؤسسة تطوير للاستشارات والتدريب والمرافقة ، الراعية لهذه التظاهرة. حيث استفاد خمسون تلميذا من تلاميذ الإبتدائي من المؤسسة وخارجها (من 2 إلى 5 ابتدائي) من يومين ممتعين مع جو المطالعة والتنافس.

Pdf أضف تعليقا المزيد
تاونزة تشارك في  حفل آخر السنة لمؤسسة رواد المستقبل يالقرارة

بعد النجاح الباهر الذي حققته مسرحية "التعليم الجديد" ومغامرات العفريت الأزرق مع الطالب الطموح في حفل آخر السنة الدراسية 2016/2017 في كل من مركبي الرشد ببني يزقن والإحسان بغرداية.. وبطلب من المدير العام لمدرسة الحاج عمر الحاج مسعود بالقرارة ..تم عرض المسرحية للمرة الثالثة في مدينة القرارة المضيافة في حفل بهيج بمناسبة اختتام الموسم الدراسي في مؤسسة رواد المستقبل التابعة لمؤسسة الحاج مسعود.

Pdf أضف تعليقا المزيد
مدرسة تاونزة العلمية تنظم: مهرجان المطالعة

تحبيبا للمطالعة ، تشجيعا للقراءة لدى التلاميذ في إطار مفعم بالحيوية والنشاط، وتقريب الأبناء من عالم الكتاب،... تحفيزا للأولياء لاستعمال وسيلة فعالة لاستمتاع أبنائهم بوقتهم والاستفادة منه...

Pdf أضف تعليقا المزيد
حفلي آخر السنة الدراسية 1437/1438- 2016/2017

تم ّ بفضل الله وتوفيقه إسدال الستار على الموسم الدراسي 2016/2017 بمدرستنا "تاونزة العلمية" بحفلتين ختاميتين ضمّتا كلّ الأطوار التّعليمية: ابتدائي، متوسط، ثانوي. اقيم الحفل الختامي الأول في مركب الاحسان يوم الخميس 8 جوان 2017م وعقبته حفلة بنفس البرنامج في مركب الرشد يوم السبت 10 جوان 2016م.

Pdf أضف تعليقا المزيد
مدرسة تاونزة العلمية تُوقّع  على اتفاقية شراكة وتعاون مع شركة كتاب كويز الجزائرية

وقّعت مدرسة تاونزة العلمية بولاية غرداية / الجزائر ممثلة في مديرها العام الأستاذ ياسين سليمان بوعصبانة على اتفاقية شراكة وتعاون مع شركة كتاب كويز ممثلة في مؤسسها المهندس عبد الحميد حريزي، بمقر المدرسة يوم الخميس 25 ماي 2017 بحضور ممثلين عن إدارة وأولياء المدرسة.

Pdf أضف تعليقا المزيد
تكريم الطالب

كُرّم الطالب النجيب " أيمن عباس " من مستوى الأولى متوسط بمدرسة تاونزة العلمية بغرداية - الفائز بالمرتبة الأولى ولائيا - في حفل خاص على شرف الفائزين الثلاثة الأوائل من كل ولاية في منافسة "تحدي القراءة العربي" الذي نظمته وأشرفت عليه وزارة التربية الوطنية يوم الخميس 18 ماي 2017 بقصر الثقافة مفدي زكرياء بالجزائر العاصمة.

Pdf أضف تعليقا المزيد
المخيّم الثّاني التّحضيري لشهادة التّعليم الابتدائي 2017/2016

تمّ بحمد اللّه وفضله المخيّم الثّاني للسّنة الخامسة ابتدائي، الّذي كان ضمن مساعي مدرسة تاونزة العلمية في التّحضير لشهادة التّعليم الابتدائي ككلّ سنة. حيث انعقد المخيّم في مركب الإحسان بالتوزوز -غرداية، أيّام 04–05 ماي 2017م. والّذي شمل المواد: الرّياضيات، اللّغة العربية، اللّغة الفرنسية.

Pdf أضف تعليقا المزيد
رحلة ترفيهية لطلبة الأولى ثانوي

في جو من النشاط والحيوية أين كان الطلبة في عطلة من اليوم الرابع من الشهر الجاري حيث اغتنمناه لرحلة ترفيهية لطلبة الأولى ثانوي مع ثلة من أعضاء إدارة المدرسة حيث كانت الوجهة إلى أجنة من جنان قصر العطف المضيافة فكان الهدف الرئيسي من الرحلة إشراك الطلبة في تحضيراتها وتحمل المسؤولية في مثل هذه الخرجات

Pdf أضف تعليقا المزيد
الطبعة الثانية من لقاء التواصل والوفاء مع الأولياء الفضلاء

نظم قسم الارشاد النفسي بمدرسة تاونزة العلمية لقاء تواصليا مع مجموعة من الأولياء الأفاضل، وقد تعددت فقرات البرنامج التي جمعت بين لقاءات تكوينية وأخرى للتفقه في الدين ولم يخل البرنامج من لقاءات السمر والترفيه، وكان ذلك بداية من أمسية 21 أفريل إلى غاية صبيحة يوم الجمعة 22 أفريل 2017م.

Pdf أضف تعليقا المزيد