"> نشاطات و أخبار

تكريم إذاعة الجزائر من غرداية لمتميزي مدرسة تاونزة في شهادة التعليم المتوسط

مسؤول التكوين والتدريب بالمؤسسة: العلواني مصطفى بن كاسي

كرمت إذاعة الجزائر من غرداية صبيحة يوم الخميس 06 جويلية 2017 الطلبة العشرة الأوائل الذين تحصلوا على معدل يفوق 18 في شهادة التعليم المتوسط 2017 وهذا في حفل أقيم بمقر الإذاعة بحضور مدير التربية والإذاعة وبعض الشخصيات.

الخميس 6 جويلية 2017 المزيد

قطوف دانية من رياض الأدب - العدد 21

الأستاذ : إبراهيم بن عيسى خيرون

قِـيلَ: "خُـذُوا الْـحِـكْـمَـةَ مِـنْ أَفْــوَاهِ الْـمَـجَـانِيـنَ" ـ قِيلَ إِنَّ مَجْنُونًا قَالَ لِمَلِكٍ يَـعِظُهُ: الـدُّنْيَا إِذَا كَسَتْ أَوْكَـسَتْ وَإِذَا حَـلَتْ أَوْحَـلَـتْ، وَإِذَا أَيْـنَـعَـتْ نَـعَـتْ، كَـمْ مِـنْ مَــرِيـضٍ عُــدْنَا فَـمَـا عُـدْنَــا، وَكَـمْ مِـنْ قُـبُـورٍ تُـبْـنَـى وَمَـا تُـبْنَـا وَكَمْ مِنْ مَلِكٍ رُفِعَتْ لَهُ عَلَامَاتٌ، فَلَمَّا عَلَا مَاتَ.

الإثنين 25 جانفي 2016 المزيد

نشاطات و أخبار

مدرسة تاونزة العلمية تشارك في فعاليات

شاركت مدرسة تاونزة العلمية بغرداية / الجزائر في فعاليات معرض الفنون والاختراعات في طبعته الثانية، والذي نظمته تنسيقية الطلبة والإطارات الجامعية لقصور وادي مزاب وورجلان خلال عطلة الربيع للموسم الدراسي الجاري 2016/2017 يومي 25 و26 مارس 2017 بقصر بنورة بولاية غرداية.

Pdf أضف تعليقا المزيد
مدرسة تاونزة العلمية تُنظم  فعاليات المنافسة المدرسية الأولى للبرمجة والروبوت CRSC – ALGERIA – 2017

نظّمت مدرسة تاونزة العلمية بغرداية / الجزائر "فعاليات المنافسة المدرسية الأولى للبرمجة والروبوت - CRSC 2017" خلال عطلة الربيع للموسم الدراسي الجاري 2016/2017، لمدة 06 أيام من 25 إلى 30 مارس 2017.

Pdf أضف تعليقا المزيد
تاونزة العلمية تُنظم التصفيات الأولى لمشروع تحدي القراءة العربي  على مستوى الأطوار التعليمية في المؤسسة

نظمّت مؤسسة التربية والتعليم الخاصة - تاونزة العلمية / غرداية، الجزائر التّصفيات الأولى لمشروع تحدّي القراءة العربي في طبعته الثانية للموسم الدّراسي 2017م / 2018م على مستوى المؤسسة، وذلك في جميع الأطوار التّعليمية (الابتدائية، المتوسطة، والثّانوية)، استعدادا للتّصفيات الجهوية والوطنية إن شاء الله.

Pdf أضف تعليقا المزيد
مشاركة مدرسة تاونزة العلمية في اليوم الدراسي حول: الصحة النفسية للطفل في الوسط التربوي

بتاريخ 18 مارس 2017م وإحياء لليوم الوطني لذوي الاحتياجات الخاصة المصادف لنفس اليوم، نظمت جمعية الرحمات لذوي الاحتياجات الخاصة –بقصر بنورة- ولاية غرداية يوما دراسيا تحت عنوان: الصحة النفسية في الوسط التربوي، وقد شهد اليوم الدراسي الأول حضورا مكثفا من طرف الأخصائيين النفسانيين والممارسين في ميدان علم النفس وعلوم التربوية إضافة إلى طلبة الجامعات

Pdf أضف تعليقا المزيد
دورة تكوينية في مونتاج الفيديو ** مستوى أول **

لمدة 15 ساعة تكوينية كاملة ولمدة 5 أيام. تلقّت مجموعة من المهتمّين والمهتمّات بمجال مونتاج الفيديو تكوينا مكثّفا في البرنامج العملاق Corel video Studio x9 مستوى أول من قبل الأستاذ: أحمد ياسين بن الحاج إبراهيم باكلي (مسؤول الاعلام وأستاذ إعلام آلي لطوري المتوسط والثانوي بمدرسة تاونزة العلمية).

Pdf أضف تعليقا المزيد
دورة تكوينية لأساتذة مدرسة الحياة بالقرارة حول التعلم النشط

لمدة يومين كاملين: الجمعة السبت 03 و 04 مارس 2017 ، تلقى فيهما أساتذة الرياضيات ومعلمات الإبتدائي لمدرسة الحياة بالقرارة دورة حول التعلم النشط مع المدرب : العلواني مصطفى بن كاسي.

Pdf أضف تعليقا المزيد
مشاركة أساتذة تاونزة في التكوين الأول لرابطة طلبة المدرسة العليا للأساتذة المزابيين بالأغواط

بدعوة من رابطة طلبة المدرسة العليا للأساتذة المزابيين بالأغواط. وذلك إطار تنظيمها لبرنامج اليوم التكويني الأول تحت شعار: "إنما بعثت معلما" . والذي يهدف إلى : تكوين الطلبة ( الأساتذة المستقبليين بعد تخرجهم إن شاء الله) والاستعداد الأمثل لرسالة التعليم.

Pdf أضف تعليقا المزيد
عرض لتجربة مدرسة تاونزة العلمية في المزاوجة بين التعليم والقيم

في أمسية يوم الأربعاء 08 مارس 2017 م بين المغرب والعشاء وبدعوة كريمة من مكتب الطلبة الجامعيين الميزابيين بمدينة برج بوعريريج و بالتنسيق مع الجماعة الموقرة لهذه المدينة المضيافة، تم استضافة المدير التنفيذي لمركب الاحسان بمدرسة تاونزة العلمية الأستاذ: إبراهيم بن سليمان الحاج موسى للمشاركة في الأيام الثقافية الثالثة تحت شعار " كيفما نكن تكن مدارسنا " و التي تناولت موضوع " التعليم والقيم بين الأسرة والمدرسة "

Pdf أضف تعليقا المزيد
دبلوم الأم المربية (مرحلة الطفولة) في طبعته الثالثة

بعون من الله وتوفيق منه أسدل أمس الستار على فعاليات دبلوم الأم المربية (مرحلة الطفولة) في طبعته الثالثة بداخلية مركب الاحسان ذلك يوم الاثنين 06 مارس 2017م ، وقد شاركت في التكوين 29 أما من أمهات تلاميذ السنوات: التحضيري الأولى والثانية ابتدائي، وقد دام البرنامج 06 أسابيع بمعدل حصة أسبوعية ومدة الحصة 04 ساعات لكل صبيحة تكويني أي بمجموع 24 ساعة تكوينية، وقد تعاقب على منصة التكوين كل من الأساتذة الأفاضل:

Pdf أضف تعليقا المزيد

تلقى أساتذة طوري المتوسط والثانوي لمدرسة تاونزة العلمية يوم السبت 18 فيفري 2017 الجزء الأول من دورة استراتيجيات و طرق وأساليب التــدريـس المتميزة مع المدرب : العلواني مصطفى بن كاسي بمركز "step center "

Pdf أضف تعليقا المزيد