لقاء الشكر لطاقم تاونزة العلمية مع نهاية الموسم الدراسي 2017/2018

الأستاذ: أحمد ياسين بن الحاج ابراهيم باكلي

لقاء سنوي يجمع طاقم مدرسة تاونزة العلمية، صيانة و إدارة و أساتذة و سائقين، في كل نهاية سنة كآخر محطة يلتقي فيها الطاقم التربوي للمدرسة في جو من المتعة..من الحب والإخاء و التسامح.

الأحد 24 جوان 2018 المزيد

الجزائر ليست للبيع: رسالةٌ من قبور شهداء بوفاريك (تحية إلى الذين استشهدوا فأحيوا الوطن والتاريخ)

د. محمد باباعمي | مدير معهد المناهج، الجزائر العاصمة

كنت خارج البلد حين بلغني نبأ سقوط طائرة عسكرية جزائرية، وكان على متنها أزيدُ من مائة من أبناء بلدي... فتلقيت الصدمة بعين ذارفة دمعًا سخينًا، وقلبٍ مرتجفٍ يدقُّ هنيهة ثم يصمت حينًا...

الأحد 15 أفريل 2018 المزيد

الأولمبياد الدولي الثالث للغة الإنجليزية elo 2018

إدارة المؤسسة

تستعدّ مدرسة تاونزة العلمية بغرداية للمشاركة في الأولمبياد الدولي الثالث للغة الإنجليزية ELO 2018 الذي تستضيفه العاصمة الأردنية عمَّان في الفترة من 26 إلى 28 أفريل 2018م.

الجمعة 27 أفريل 2018 المزيد

مقالات تربوية

أهمية الرياضيات في حياتنا

الرياضيات من العلوم الهامة والتي لا يستغني عنها أي فرد مهما كانت ثقافته او كان عمره بعد عمر التمييز لأنها تشغل حيزا مهما في الحياة مهما كانت درجة رقيها. فالرياضيات في المجتمع تأخذ أهميتها النسبية من مجتمع لآخر تبعاً لتقدم هذا المجتمع وتعقد حياته التي تحتاج إلى وسيلة لكثير من الأمور كالقياس والترتيب وبيان الكميات والمقادير والأزمان والمسافات والحجوم والأوزان والأموال وغيرها.

Pdf أضف تعليقا المزيد
مَهْلاً أيّـها المربيّ 5 استراتيجيّة

عادة ما يشتكي المربّون مِنْ عناد أبنائهم، أو عدم استجابتهم لكلّ أمرٍ يصدُرُ منهم، وهذا ما يجعلُ الكثيرين يَثُورُونَ غَضَبًا، ويعتبرون ما أقدم عليه الابن مخالفة وعصيانا يجبُ أن يُعاقب عليها – دُونَ هَوَادَةٍ – غير مُبالين بالأسباب الحقيقيّة التي دفعت الابن إلى العصيان، وعدم امتثال الأوامر.

Pdf أضف تعليقا المزيد
آفة الغش (..الغش في الإمتحانات...)..مالها وما عليها؟؟؟؟

من المسلمات أن الغش ظاهرة لا أخلاقية خطيرة وسلوك غير حضاري، ولا يختلف اثنان في ذلك. وقد نهت عنه جميع الديانات والإديولوجيات على جميع منابعها، فنجد أن الإسلام قد أوصانا بالإبتعاد عنه في العديد من الآيات والأحاديث،

Pdf أضف تعليقا المزيد
ماذا تعرف عن اليابان واليابانيين؟

ليس للتقليد ولا للتمجيد وإنما لنأخذ منهم كلّ مفيد ماذا تعلم عن اليابان واليابانيين ؟ - هل تعلم أن الأطفال اليابانيين ينظفون مدارسهم كل يوم لمدة ربع ساعة مع المدرسين.

Pdf أضف تعليقا المزيد
لا تيأسنّ مهما عصفت بك الأيام

لا تيأسنّ مهما عصفت بك الأيام ودمدت رياحها فوق الجبال وبين الفجاج وتحت الشجر

Pdf أضف تعليقا المزيد
مهلا أيّها المربّي 4 استراتيجيّة

لا يزال الحديث مستمرّا حول خطوات التّربيّة الإيجابيّة، بعرض مجموعة من الاستراتيجيات التّربويّة المهمّة والتّي ترقى بنا من التربية السّلبيّة إلى التّربيّة الإيجابيّة، فبعد حديثنا عن استراتيجيّة " والآن" في المقال الأخير، دعونا ننتقل إلى استراتيجيّة أخرى لا تقلّ أهميّة عن سابقاتها، والتّي سمّاها الكاتب بــ : استراتيجيّة " لماذا؟"، فيا تُرى ما معنى هذه الاستراتيجيّة؟ وعلى ماذا تقوم؟

Pdf أضف تعليقا المزيد
مفاهيم حول : الموهبة، العبقرية، الإبداع، الابتكار، التميز، الذكاء....

من الناحية اللغوية تتفق المعاجم العربية والإنجليزية على أن الموهبة تعتبر قدرة أو استعداداً فطرياً لدى الفرد ، أما من الناحية التربوية والاصطلاحية فهناك صعوبة في تحديد وتعريف بعض المصطلحات المتعلقة بمفهوم الموهبة ، وتبدو كثيرة التشعب ويسودها الخلط ، وعدم الوضوح في استخدامها ، ويعود ذلك إلى تعدد مكونات الموهبة ،

Pdf أضف تعليقا المزيد
رسالةٌ إلى تلاميذِي الأعزَّاء

حمدا وصلاة وسلاما. وصلتني عدة رسائل من تلاميذِي الأعِزّاء، من متوسطة تاونزة العلمية،بعضُها شفهية وبعضها كتابية، كلها تُنِمُّ عن وفاءٍ وإخلاصٍ وعن سَريرةٍ نقيةٍ

Pdf أضف تعليقا المزيد
مهلا أيها المربي3: استراتيجيّة

كثيرا ما يرتكب الطّفل تصرّفات، فتصدر منّا ردّة فعل سلبيّة، فنحسّ بعدها بالأسف والنّدم على ذلك، ونفتح باب " لَوْ" فَنَسْبَحُ في عالم من الخيال والاحتمالات، دون أن نجد حلاًّ، أو نفكّر في مخرج من هذه المواقف والتصرّفات المحرجة التي تواجهنا مع أبنائنا... فكيف نتصرّف لتجنّب المواقف المحرجة التي تخلق الأفكار السلبيّة، وتُفْسِدُ العلاقة الأسريّة.

Pdf أضف تعليقا المزيد
أنين القلب المكلوم

أمس خرجت من المدرسة كعادتي، فإذا بي بأحد تلامذتي السابقين، في حالة مزرية، تفوح منه رائحة الكحول، فخط قلمي هذه الكلمات

Pdf أضف تعليقا المزيد