تنظيم الجزء الثاني من مهرجان المطالعة لتلاميذ الإبتدائي تحت شعار " اقرأ ، العب ، اربح"

مسؤول التكوين بالمؤسسة: العلواني مصطفى بن كاسي

واصلت مدرسة تاونزة العلمية تنظيم مهرجانها الرائع للمطالعة في جزئه الثاني يومي الثلاثاء والأربعاء 20-21 جوان 2017. كان هذه المرة بمدينة غرداية ، وبالضبط بمؤسسة تطوير للاستشارات والتدريب والمرافقة ، الراعية لهذه التظاهرة. حيث استفاد خمسون تلميذا من تلاميذ الإبتدائي من المؤسسة وخارجها (من 2 إلى 5 ابتدائي) من يومين ممتعين مع جو المطالعة والتنافس.

السبت 24 جوان 2017 المزيد

قطوف دانية من رياض الأدب - العدد 21

الأستاذ : إبراهيم بن عيسى خيرون

قِـيلَ: "خُـذُوا الْـحِـكْـمَـةَ مِـنْ أَفْــوَاهِ الْـمَـجَـانِيـنَ" ـ قِيلَ إِنَّ مَجْنُونًا قَالَ لِمَلِكٍ يَـعِظُهُ: الـدُّنْيَا إِذَا كَسَتْ أَوْكَـسَتْ وَإِذَا حَـلَتْ أَوْحَـلَـتْ، وَإِذَا أَيْـنَـعَـتْ نَـعَـتْ، كَـمْ مِـنْ مَــرِيـضٍ عُــدْنَا فَـمَـا عُـدْنَــا، وَكَـمْ مِـنْ قُـبُـورٍ تُـبْـنَـى وَمَـا تُـبْنَـا وَكَمْ مِنْ مَلِكٍ رُفِعَتْ لَهُ عَلَامَاتٌ، فَلَمَّا عَلَا مَاتَ.

الإثنين 25 جانفي 2016 المزيد

مهرجان المطالعة اقرأ العب اربح لفائدة تلاميذ الطور الابتدائي

إدارة المؤسسة

مدرسة تاونزة العلمية بالشراكة مع كويزيتو وتحت رعاية مؤسسة تطوير للاستشارات - تدريب - مرافقة تنظما مهرجان المطالعة اقرأ العب اربح لفائدة تلاميذ الطور الابتدائي من السنة الثانية إلى السنة الخامسة،

الإثنين 12 جوان 2017 المزيد

رحلات علمية

رحلة علمية تربوية إلى فرع الإحسان لمؤسّسة تاونزة العلمية

الكفاءة المستهدفة: التّعرّف على مرافق المدرسة * التّعرّف على الآخرين مثل المدير- المعلمون والمعلمات – الموظفون – النشاطات التي تمارس فيها.

Pdf أضف تعليقا المزيد
رحلة

في صبيحة يوم مشرق استعد براعمنا وكلهم أمل لدراسة كفاءة يحبها الكثير من الأطفال وهي أركان المستشفى و مهنة الطبيب متجهين صوب عيادة الجنوب الكبير للسيد تغيوارت منير.

Pdf أضف تعليقا المزيد
في رحاب عيادة النخيل

في يوم الخميس ذي النسيم العليل كانت وجهتنا لأول رحلة علمية هذه السنة لفائدة براعم قسم السنة الأولى ابتدائي – أ – من مركب الرشد.

Pdf أضف تعليقا المزيد
رحلة النحضيري إلى مركب القرآن

سعيا منا لترسيخ مبدأ احترام كلام الله تعالى، رأينا أن نغوص في رحاب الله بقيامنا برحلة علمية إلى مركب القرآن "الحاج محمد بن يوسف ببانو" حيث قمنا بجولة حول أركانه بداية من قاعة الحفظ مرورا بقاعة الوجبات نزولا إلى غرفة النوم مبينا لهم أنه من المهم توفير هذه الأشياء ليجد طالب قارئ القرآن و طالب العلم الراحة في حفظ كتاب الله، وهم إذا درسوا جيدا سيأتون للمركب ويكونون بإذن الله مستقبلا كلهم حفظة لكتاب الله تعالى.

Pdf أضف تعليقا المزيد
رحلة إلى المؤسسة الاستشفائية الخاصّة النّخيل بوزا - المختصة في التّوليد- بمليكة السّفلى غرداية

الكفاءة المستهدفة: ـ التّعرف على مكان ميلاد الصّبي من مرافق وتجهيزات طبية. ـ أهمّ الوثائق التّي توفّر للأبوين وتستخرج من المستشفى بعد زيادة المولود مثل (الدّفتر الصّحّي ومحتوياته من المعلومات: الاسم واللّقب وتاريخ الميلاد و ....... الخ). ـ التّعرف على التّغذية الصّحية للصّبي وأمثلة عنها من خلال شروحات المختصين.

Pdf أضف تعليقا المزيد
رحلة قسم الثالثة  ابتدائي ب إلى مكتبة الغفران

- انطلق بنا قطار الرحلات العلمية لهذه السنة و الحمد لله في مركب الإحسان لمستوى التالتة ابتدائي و كانت وجهتنا إلى مكتبة الغفران حيث حظينا باستقبال رائع من طرف مسؤول المكتبة السيد طباخ محمد حفظه الله و كان التلاميذ في جو من الفرحة و السرور لأول رحلة لهم لهذه السنة حيث كانت الكفاءات كما يلي :

Pdf أضف تعليقا المزيد
رحلة قسم الثالثة أ إلى مكتبة الشيخ أمحمد بن يوسف أطفيش

كانت الانطلاقة بإذن الله من مدرسة تاونزة مركب الرشد صبيحة يوم الخميس على الساعة 8:15. وصلنا والحمد لله ٌإلى مكتبة "الشيخ أمحمد بن يوسف أطفيش" وهناك استُقبلنا من طرف صاحب المكتبة حفيد الشيخ محمد بن يوسف أطفيش فقد أجرى مع التلاميذ حوارا رائعا عن:

Pdf أضف تعليقا المزيد
ماليزيا ... آفاق تربوية واعدة

بتوفيق الله وعونه حطت بنا الطائرة بمطار كوالالمبور الدولي بماليزيا والساعة تشير إلى 22:30 من مساء يوم السبت 11 أكتوبر 2014 قادمين إليها من العاصمة الإندونيسية جاكرتا وذلك من أجل مهمة عمل لمدة يومين كاملين.

Pdf أضف تعليقا المزيد
أندونسيا ...كما رأيتها--3

المحطة الثالثة: جاكرتا....عاصمة أندونسيا. هذه هي المحطة الأخيرة التي وصلنا إليها في هذه الرحلة وهي عاصمة أندونسيا جاكرتا، كانت لدينا فيها وقفات الوقفة الأولى: تعوَّدنا في بلدنا أن يتم افتتاح المعارض الدولية بالنشيد الوطني وكلمات الترحيب، لكن ما رأيناه هنا في معرض جاكرتا الدولي كان مختلفا،

Pdf أضف تعليقا المزيد
أندونسيا ...كما رأيتها--2

المحطة الثانية: جوك جاكرتا....مدينة العلم و الصناعة. قال تعالى: "أفمن شرح الله صدره للإسلام فهو على نور من ربه". هذه الآية أحسستها عند دخولنا إلى مدينة جوك جاكرتا بعد الضيق الذي أصابني في جزيرة بالي، بسبب الانحلال لكن الله أبدلنا ما هو خير، مدينة ينشرح فيها الصدر لالتزام أهلها فكانت لدينا فيها وقفات.

Pdf أضف تعليقا المزيد