تنظيم الجزء الرابع من دورة بوصلة الحياة لطلبة تاونزة العلمية

مسؤول التكوين والفعاليات العلواني مصطفى بن كاسي.

أتم طلبة المتوسط والثانوي المشاركين في دورة بوصلة الحياة، يومي الخميس والجمعة 18 و19 أفريل 2019 الجزء الرابع من دورة بوصلة الحياة. مع المدرب: بورورو ناصر بن اسماعيل.

الثلاثاء 23 أفريل 2019 المزيد

الجزائر ليست للبيع: رسالةٌ من قبور شهداء بوفاريك (تحية إلى الذين استشهدوا فأحيوا الوطن والتاريخ)

د. محمد باباعمي | مدير معهد المناهج، الجزائر العاصمة

كنت خارج البلد حين بلغني نبأ سقوط طائرة عسكرية جزائرية، وكان على متنها أزيدُ من مائة من أبناء بلدي... فتلقيت الصدمة بعين ذارفة دمعًا سخينًا، وقلبٍ مرتجفٍ يدقُّ هنيهة ثم يصمت حينًا...

الأحد 15 أفريل 2018 المزيد

الأولمبياد الدولي الثالث للغة الإنجليزية elo 2018

إدارة المؤسسة

تستعدّ مدرسة تاونزة العلمية بغرداية للمشاركة في الأولمبياد الدولي الثالث للغة الإنجليزية ELO 2018 الذي تستضيفه العاصمة الأردنية عمَّان في الفترة من 26 إلى 28 أفريل 2018م.

الجمعة 27 أفريل 2018 المزيد

تجارب ميدانية

الخلية بالمجهر الضوئي

الإشكالية: - ماهي الوحدة البنيوية للكائن الحي وماهي مكوناتها؟

Pdf أضف تعليقا المزيد
تجربة علمية في كفاءة دراسة الثغور الورقية

بفضل من الله سبحانه قمنا بتجربة علمية في كفاءة دراسة الثغور الورقية : 1- كيفية التحصل على القشرة السطحية لورقة نبات أخضر.

Pdf أضف تعليقا المزيد
تمثيلية : أتعاون مع الآخرين لقسم الأولى ابتدائي ب

الكفاءات المستهدفة: * تجسيد خلق التّعاون بين النّاس. * الإيمان بأنّ التعاون يوطد العلاقات بين النّاس. * بالتّعاون يسمو خلق المرء فيحبه الله ويحبه الناس أجمعين. * أن يقدر المتعلم على تجسيد الدرس من خلال الدرّاما. * تعلّم اللغة العربية الفصحى.

Pdf أضف تعليقا المزيد
ندوة علميّة بعنوان: التّغذية عند الإنسان مع قسم الأولى متوسط

بفضل الله وتوفيقه كان لتلاميذ السّنة الأولى متوسّط ندوة علميّة حول التّغذية عند الإنسان من تقديم السيّد الفاضل بوعروة بكير ممرّض بمستشفى الدكتور ترشين إبراهيم، حيث تطرّق إلى النّقاط التّاليّة:

Pdf أضف تعليقا المزيد
تجربة علمية طريقة قياس نسبة السكر في الدم

التعرف على جهاز قياس التحلون وكيفية استعماله. - تطوع أحد الطلبة من أجل أخذ عينة من دمه وقياس نسبة السكر فيه

Pdf أضف تعليقا المزيد
حقيقة لقد عشنا الرياضيات ولمسناها بأيدينا  ..

"..حقيقة لقد عشنا الرياضيات ولمسناها بأيدينا ...." "....يا ليت دروسنا كلها تجارب ميدانية...." "....لقد استمتعنا وفهما الدرس جيدا الآن أكثر من السابق....". بهذه العبارات ، اختتم طلبة الرابعة متوسط لتاونزة العلمية تجاربهم الميدانية حول بعض النظريات الهندسية والكفاءات التي درسوها خلال سنوات المتوسط( نظرية فيثاغورث، نظرية طاليس ، النسب المثلثية في مثلث قائم....) يوم الأحد 18 ديسمبر 2016 مع أستاذ المادة : العلواني مصطفى بن كاسي.

Pdf أضف تعليقا المزيد
نشاط الطبخ مع تلاميذ أقسام السنة الثالثة ابتدائي

في يوم الاثنين 21 صفر 1438هـ الموافق ل 21 نوفمبر 2016 م خرج تلاميذ قسمي الثالثة ب وَ جـ بقيادة الأستاذين : نورالدين بن عبدالله سبع و عبدالرحمان بن بكير بازين و بمساعدة الأستاذة باية الشيهاني في نشاط لاصفي يخدم كفاءة الطبخ و كفاءات أخرى حيث نذكرها كما يلي :

Pdf أضف تعليقا المزيد
La production écrite : un défi à surmonter

Produire à l’écrit est le dernier stade de l’apprentissage de toute langue Arrivé à ce stade d’apprentissage demande un long travail avec nos élèves, qui apprennent le français comme langue étrangère

Pdf أضف تعليقا المزيد
درس شخصية الرسول

في حلة جديدة وابتسامة عامرة من أبنائنا السنة الثانية ابتدائي ب وج وتحت نور المحبة والفرحة بالمولد النبوي الشريف أحضر التلاميذ بعضا من الصدقات وزعها على أقسام الابتدائي من التحضيري إلى السنة الخامسة لنغرس فيهم هذه القيمة الأخلاقية النبيلة التي أمرنا الله وحثنا علينا كيف لا ونحن نحتفل بمولد خير الورى.

Pdf أضف تعليقا المزيد
استراتيجية  المذاكرة والمراجعة  بالبطاقات  (ZINOUNE CARTES)

مواصلة منا لتحبيب مادة الرياضيات للطلبة، وإيجاد حلولا ، طرقا ، وسائل واستراتيجيات جديدة تفي بهذا الغرض.. وقصد الاستمتاع أكثر بالمادة والابتعاد عن الروتين الممل ، بتعويض ذلك باللعب الهادف... وضعنا هذه الاستراتيجية ( التي هي في الحقيقة وللأمانة العلمية امتدادا وتكملة وتطويرا لاستراتيجية: البطاقات المروحية أو (استراتيجية توزيع البطاقات )التي هي من استراتيجيات التعلم النشط ولكن بصورة أروع وأكثر متعة وتنافسا وتشويقا وأثرا في نفوس التلاميذ من جهة الاستذكار والمراجعة، كما أنها تصلح لجميع المستويات التعليمية).

Pdf أضف تعليقا المزيد