في غياب أستاذ العربية لوجوده في مهمة خارج الوطن لمرافقة التلاميذ
الممثلين للمؤسسة والجزائر في المرحلة النهائية من مسابقة قطار المعرفة
حول المطالعة التي تجري فعالياتها بدولة الإمارات.
قامت تلميذات الثالثة والثانية متوسط ب بمبادرة رائعة ،
حيث قامت التلميذتان : خطارة وئام ونجار نسيمة بإعداد الدرس المعني بهذه الحصة تحت عنوان : اسم الآلة
و التلميذات : زينب نجار ، وئام بشيش ، كلثوم بوضريسة والشيهاني أسماء من الثانية ب بعرض درس على زميلاتهن في تعبير شفهي حول الوقت..
حيث تم العرض ب"DATA SHOW"..
وقد حضرنا لجزء من الحصة ، فلم نفرق بين وجود الأستاذ من عدمه :
- جودة في الإلقاء والتقديم
- الإلمام التام بالدرس المعروض
- التحكم التام في تقنيات العرض
- إحترام التلميذات لزميلاتهن أثناء العرض
والشيء الذي أثر فينا أكثر عندما رأينا التلميذتين يرفعن أيديهن بأدب للسؤال بقولهن أستاذة لزميلاتهن...
نعم هكذا نريد أن نكون..
ننشء جيلا لا يتأثر بغياب أستاذه
فكل أستاذ لنفسه
جيل يعتمد على نفسه
جيل فهم رسالته وغايته في الحياة
جيل التمكين لدين الله في أرضه
قادمون ..قادمون.. قادمون..
..على مسارنا لسنا نادمون







0 تعليق