تكريم إذاعة الجزائر من غرداية لمتميزي مدرسة تاونزة في شهادة التعليم المتوسط

مسؤول التكوين والتدريب بالمؤسسة: العلواني مصطفى بن كاسي

كرمت إذاعة الجزائر من غرداية صبيحة يوم الخميس 06 جويلية 2017 الطلبة العشرة الأوائل الذين تحصلوا على معدل يفوق 18 في شهادة التعليم المتوسط 2017 وهذا في حفل أقيم بمقر الإذاعة بحضور مدير التربية والإذاعة وبعض الشخصيات.

الخميس 6 جويلية 2017 المزيد

قطوف دانية من رياض الأدب - العدد 21

الأستاذ : إبراهيم بن عيسى خيرون

قِـيلَ: "خُـذُوا الْـحِـكْـمَـةَ مِـنْ أَفْــوَاهِ الْـمَـجَـانِيـنَ" ـ قِيلَ إِنَّ مَجْنُونًا قَالَ لِمَلِكٍ يَـعِظُهُ: الـدُّنْيَا إِذَا كَسَتْ أَوْكَـسَتْ وَإِذَا حَـلَتْ أَوْحَـلَـتْ، وَإِذَا أَيْـنَـعَـتْ نَـعَـتْ، كَـمْ مِـنْ مَــرِيـضٍ عُــدْنَا فَـمَـا عُـدْنَــا، وَكَـمْ مِـنْ قُـبُـورٍ تُـبْـنَـى وَمَـا تُـبْنَـا وَكَمْ مِنْ مَلِكٍ رُفِعَتْ لَهُ عَلَامَاتٌ، فَلَمَّا عَلَا مَاتَ.

الإثنين 25 جانفي 2016 المزيد

مقالات تربوية

حقوق الطفل...

يعيش على وجه الأرض نوعان من الناس، أول غني يتمتع بكامل حقوقه وكامل عافيته، وثانٍ فقير لا يملك لقمة العيش ليأكل وليحيا، أولئك النوع من الناس كثرة على كوكب أرضنا الذين لا ينعمون بحياة صحية وبحياة جيدة،

Pdf أضف تعليقا المزيد
خطّط لدروسك التّعليميّة

إنّ التّخطيط بشكل عام هو تلك التّدابير و الإجراءات التي تُتّخذُ قبل القيام بأيّ عمل هادف، وهذا يعني أنّ تلك التّدابير والإجراءات يجبُ أن تتِمّ و تُوثّق قبل القيام بالعمل وذلك لضمان تحقيق الأهداف التي نَنْوي تحقيقها، وهذه الأهداف هي الغاية الأساسيّة من العمل عموما، ومن العمل التّربوي خصوصًا.

Pdf أضف تعليقا المزيد
هل لعلم النفس اهمية؟؟؟

كثير من منا يعتقد ان علم النفس وأطباء النفس زيادة في المجتمع او بعبارة اخرى "لا يسمنون ولا يغنون من جوع ... !!!!" حيث اعتبروا هدا العلم غير نافع , فقد كثرت التساؤلات حول الاهمية الحقيقة لعلم النفس و كذا الأطباء النفسيين .

Pdf أضف تعليقا المزيد
المؤمن يعيش في معية الله

إن شعور المؤمن بمعيّة الله وصحبته يجعله في أُنْسٍ دائم بربه، ونعيمٍ موصولٍ بقربه، يُشعرُ أبداً بالنور يغمر قلبه ولو أنه في ظلمة الليل البهيم، ويشعر بالأنس يملأ عليه حياته وإنْ كان في وحشة مِنَ الخلطاء والمعاشرين.

Pdf أضف تعليقا المزيد
قواعد للتّعامُل المتميّز مع الطلاّب

يسرّني أخي وزميلي المعلّم أن أضع بين يديك بعض القواعد الأساسيّة التي تجعلك متميّزا في التّعامل مع طلبتك بإذن الله تعالى:

Pdf أضف تعليقا المزيد
احمِلْ رايةَ الخُلُقِ العظيم

إنّ الطلاّبَ في حاجة إلى كنفٍ رحيمٍ، وإلى رعايةٍ فائقةٍ، وإلى بشاشةٍ سمْحَةٍ، وإلى وُدٍّ يَسعُهم، وحِلْمٍ لا يضيقُ بجهلِهم و ضُعفهمْ ونُقصهم، في حاجة إلى قلبٍ كبيرٍ يجدون عندهُ دائما الاهتمام والرّعايةَ...

Pdf أضف تعليقا المزيد
ضجيج من هنا، وهرج من هنالك.. نسأل الله العافية

أحمل الهاتف هذه المرة، وأسمع ضجيجا من الضفة الأخرى، ويخبرني صديقي المتلقي أنه كذلك يسمع هرجا من جهتي؛ ولقد تكدر الصفو، وتعالى الدخان، فقلَّ المتريثون، وكثر اللاغون.

Pdf أضف تعليقا المزيد
الخصائص النفسية لتلاميذ مرحلة الابتدائي..(1)

يختلف السلوك الإنساني باختلاف مرحلة النمو الجسمي والعقلي والانفعالي والاجتماعي، فسلوك الطفل يختلف عن سلوك المراهق وكذلك الحال بالنسبة للراشد، ولكل مرحلة من مراحل النمو ظروفها ومطالبها بالنسبة للفرد ، وتختلف قدرة كل فرد على السلوك والتصرف والتعبير عن انفعالاته من مرحلة نمو إلى أخرى، و تختلف من جنس لآخر .

Pdf أضف تعليقا المزيد
ما بعد الفاصلة !

هو مفهوم بديع، وهي دلالة فاعلة، مِن ابتكار مؤسَّسة الإغاثة الدولية "هل من أحد؟"، بالشراكة مع "بنك آسيا" للاستثمار والمضاربة في تركيا؛ وبيان ذلك: أنَّ المساهِم في البنك برصيد وحساب بنكيٍّ، يوقِّع على نصٍّ للموافقة على أن يتنازل في كلِّ عملية تحويل يجريها، عن المبلغ الذي بعد الفاصلة... فمثلا، لو كان له، حين السحب أو الإيداع، حساب بقيمة: 25600.45 ليرة، فإنه يتبرع تلقائيا بقيمة: 0.45 ليرة؛ وهكذا بعد كل عملية طارئة على الحساب.

Pdf أضف تعليقا المزيد
يا معلمي العالم، ارشدوا (4) : لا إنساني

من مصطلحات العصر النمطية، التي تلاك مثل العلك أو حتى مثل مطاط قذِر على الألسن غير الذواقة، مصطلح "إنساني"، فهذا إنساني، وهذا ليس إنسانيًّا، ومن ثم كانت العفة "لاإنسانية" لأنها تكبِّل الحرية، وكان الفجور "إنسانيًّا" لأنه يعبِّر عن الحرية...

Pdf أضف تعليقا المزيد