تكريم إذاعة الجزائر من غرداية لمتميزي مدرسة تاونزة في شهادة التعليم المتوسط

مسؤول التكوين والتدريب بالمؤسسة: العلواني مصطفى بن كاسي

كرمت إذاعة الجزائر من غرداية صبيحة يوم الخميس 06 جويلية 2017 الطلبة العشرة الأوائل الذين تحصلوا على معدل يفوق 18 في شهادة التعليم المتوسط 2017 وهذا في حفل أقيم بمقر الإذاعة بحضور مدير التربية والإذاعة وبعض الشخصيات.

الخميس 6 جويلية 2017 المزيد

قطوف دانية من رياض الأدب - العدد 21

الأستاذ : إبراهيم بن عيسى خيرون

قِـيلَ: "خُـذُوا الْـحِـكْـمَـةَ مِـنْ أَفْــوَاهِ الْـمَـجَـانِيـنَ" ـ قِيلَ إِنَّ مَجْنُونًا قَالَ لِمَلِكٍ يَـعِظُهُ: الـدُّنْيَا إِذَا كَسَتْ أَوْكَـسَتْ وَإِذَا حَـلَتْ أَوْحَـلَـتْ، وَإِذَا أَيْـنَـعَـتْ نَـعَـتْ، كَـمْ مِـنْ مَــرِيـضٍ عُــدْنَا فَـمَـا عُـدْنَــا، وَكَـمْ مِـنْ قُـبُـورٍ تُـبْـنَـى وَمَـا تُـبْنَـا وَكَمْ مِنْ مَلِكٍ رُفِعَتْ لَهُ عَلَامَاتٌ، فَلَمَّا عَلَا مَاتَ.

الإثنين 25 جانفي 2016 المزيد

مقالات تربوية

قطوف دانية من رياض الأدب

1. من أعذب الشّعر: عَجِّلْ حُضُورَكَ فَالأَحْبَابُ قَدْ حَضَرُوا وَنَــحْنُ فِي مَجْـــلِسٍ إِيَّــــــاكَ نَنْتَظِرُ كَــأَنَّـــــنَا فـِــي سَمَــــاءٍ نَـــحْنُ أَنْــــجُمُـــــــــهَا إِنْ جِئْـــتَــنَا كُـــنْتَ فِـــيمَا بَينَنَا قَمَـرُ

Pdf أضف تعليقا المزيد
أنا ربكم الأعلم… فرعون التربية والتعليم!!

لم يخطئ الرئيس البوسني المفكر علي عزت بيجوفيتش حينما قال: هكذا تصنعون طواغيتكم… وقصة هذه المقولة لا تخفى عليكم، لكن الشاهد من هذا في موضوعنا هو سلوك تربوي نتعمّده مع أبنائنا في صِغرهم ونرجو بعد ذلك لهم رشدا حينما يكبرون.

Pdf أضف تعليقا المزيد
…وبالوالدين إحسانا !

بينما أنا في زيارة الوالدين، وبعد الاطمئنان عليهما والحمد لله على ذلك.. هممت بالانصراف ..فعارضت أمي ذلك قائلة: "إنه وقت الصلاة.. لن تلحق الظهر في منزلك.. من الأفضل والواجب أن تصلي هنا ثم تذهب.."

Pdf أضف تعليقا المزيد
نحو القمة

طموحاتنا تقودنا لأحلام. وأحلامنا لا تعطي لنا الفرص لنلتقي بها تحت موعد تضمن لنا النّجاح ....من " عبارتي نحو القمة " كتبت كلماتي لما نثرته أمام المجلس الفاضل لحفلة الفصل الأوّل بمركب الإحسان بمؤسّسة تاونزة العلمية ...

Pdf أضف تعليقا المزيد
وما أوتيتم من العلم إلا قليلا

- ما من يوم يمر ، إلا وتزداد قناعتي أكثر بالنهج الذي أتبعه مع طلبتي في تسيير حصتي في الرياضيات.. - مامن ساعة تمرإلا وأزداد إعجابا بتفاعل أبنائي مع المادة وتعلقهم بها أكثر... - ما من دقيقة تمر في حصتي إلا وظهر أثرها جليا في الدقيقة التي تليها...

Pdf أضف تعليقا المزيد
كيف نقتل الموهبة والابداع لدى أبنائنا؟

إذا علمنا أن نسب الموهبة والابداع لدى أبنائنا تتبع المسار التالي: 90 % من الولادة الى قبل دخول المدرسة. 10 % من دخول المدرسة الى سن العاشرة. 3 % من العاشرة الى نهاية العمر. أي أننا نحن الكبار نتمتع حاليا بــــ3 % من الموهبة والابداع اللذين خلقهما الله فينا.

Pdf أضف تعليقا المزيد
اكتشف الابداع في طفلك

في دعوة الى اكتشاف الابداع في أبنائنا لأن الابداع موجود داخل كل واحد من أبنائنا وواجبنا أن نهتم بهم أن نستمع إليهم خاصة باهتمام حتى نكتشف وننمي ذاك الابداع في خطوات:

Pdf أضف تعليقا المزيد
عطلتي فرصتي

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس – الصحة والفراغ " أمي –أبي إليكما بعض النصائح العملية : حاوراني واجعلا معي برنامجا تدرجون فيه الجد والترفيه . مثال :رسم جدول وتعليقه في غرفة النوم .

Pdf أضف تعليقا المزيد
الأطفال جوهرة

في سنة 2013\2014م. بينما نحن طلاب شهادة التعليم المتوسط غارقين بين أوراق الدروس المرتجفة بين كفين لا تغادرها بين برهة وثانية. بضغوط العمل الزائد الغير المألوف. تزحزح أملنا في نيل الشهادة شيئا قليلا. وغليان الدم يزيد بارتفاع درجة حرارة الجسم. باقترابها يوما بعد يوم نذكر أنفسنا بين الحين والآخر بموعد انطلاقها.

Pdf أضف تعليقا المزيد
مفدي زكرياء بين مُنصفٍ ومُجحفٍ

كلّ عظيم لا بدّ له من منصف ومجحف، فالأوّل يُعمل عقله في إنصافه، والثّاني لا تبرح العاطفة أحكامه، ومِن بين مَنْ تداول بين هذا وذاك، شاعر الثّورة الجزائرية (مفدي زكرياء).

Pdf أضف تعليقا المزيد