"> نشاطات و أخبار

تكريم إذاعة الجزائر من غرداية لمتميزي مدرسة تاونزة في شهادة التعليم المتوسط

مسؤول التكوين والتدريب بالمؤسسة: العلواني مصطفى بن كاسي

كرمت إذاعة الجزائر من غرداية صبيحة يوم الخميس 06 جويلية 2017 الطلبة العشرة الأوائل الذين تحصلوا على معدل يفوق 18 في شهادة التعليم المتوسط 2017 وهذا في حفل أقيم بمقر الإذاعة بحضور مدير التربية والإذاعة وبعض الشخصيات.

الخميس 6 جويلية 2017 المزيد

قطوف دانية من رياض الأدب - العدد 21

الأستاذ : إبراهيم بن عيسى خيرون

قِـيلَ: "خُـذُوا الْـحِـكْـمَـةَ مِـنْ أَفْــوَاهِ الْـمَـجَـانِيـنَ" ـ قِيلَ إِنَّ مَجْنُونًا قَالَ لِمَلِكٍ يَـعِظُهُ: الـدُّنْيَا إِذَا كَسَتْ أَوْكَـسَتْ وَإِذَا حَـلَتْ أَوْحَـلَـتْ، وَإِذَا أَيْـنَـعَـتْ نَـعَـتْ، كَـمْ مِـنْ مَــرِيـضٍ عُــدْنَا فَـمَـا عُـدْنَــا، وَكَـمْ مِـنْ قُـبُـورٍ تُـبْـنَـى وَمَـا تُـبْنَـا وَكَمْ مِنْ مَلِكٍ رُفِعَتْ لَهُ عَلَامَاتٌ، فَلَمَّا عَلَا مَاتَ.

الإثنين 25 جانفي 2016 المزيد

نشاطات و أخبار

Pdf أضف تعليقا
مشاركة  مدرسة تاونزة العلمية في التصفيات الوطنية لمسابقة تحدي القراءة العربي بالعاصمة

بفضل الله تعالى شاركت  مدرسة تاونزة العلمية في التصفيات الوطنية لمسابقة تحدي القراءة العربي صبيحة يوم  الأحد 30 أفريل 2017 بمدرسة حسيبة بن بوعلي بالقبة – الجزائر – المشاركة كانت في  نوعين من التصفيات :

 

·       مسابقة التحدي العربي للمطالعة ( صنف أحسن طالب (ة) ) ، إذ شارك البرعم  أيمن بن أحمد عباس من مستوى الأولى متوسط بصفته حاصلا على المرتبة الأولى ولائيا في هذه التصفيات( تحصل على العلامة الكاملة في التصفيات  100 نقطة).

 

·       صنف أحسن مؤسسة تربوية  جزائرية.( إذ مثلت تاونزة الجنوب الشرقي بتحصلها على المرتبة الأولى جهويا مؤخرا في التصفيات).

 

·       وقد كان وفد المؤسسة المشارك مكونا من الطالب : أيمن عباس  + الأستاذين المرافقين : حميد أوجانة اسماعيل  و العلواني مصطفى .

 

شارك في هذه التصفيات  ممثلوا 48 ولاية ( بالنسبة  للفردي) وممثلوا  المناطق الجهوية الأربعة لوطن.

 

بعد السماع للنشيد الوطني الجزائري، افتتحت فعاليات التصفيات من طرف مشرف المسابقة ، بحضور أعضاء لجنة التكوين المتكون من وفد دبي الحاضر بالمناسبة (فلسطيني، أردني ، سورية) والمفتش المركزي بوزارة التربية بالإضافة إلى بعض المفتشين والإطارات.

 

سارت التصفيات على مدار يومين متتالين ، 30 أفريل و1 ماي ، إذ قسمت الولايات إلى قسمين.

 

تخللت المسابقة أنشطة وكلمات ومداخلات ، حيث شارك أمام الحاضرين ممثلا المدرسة الطالب أيمن عباس  بنشاط أدبي والمرافق الأستاذ : العلواني مصطفى بكلمة  تعريفية عن المدرسة وأهم أنشطتها خاصة في هذه المسابقة والمطالعة عموما.

 

وسوف تعلن النتائج لاحقا إن شاء الله في تقارير رسمية ترسل إلى مديريات التربية لكل ولاية.

 

دعواتكم الخالصة القلبية لمؤسستنا بالفوز والتألق كعادتها في جميع المجالات والأصعدة.

ألبوم صور : "مشاركة مدرسة تاونزة العلمية في التصفيات الوطنية لمسابقة تحدي القراءة العربي بالعاصمة"

إضافة تعليق

شاركنا رأيك و مقترحاتك