"> نشاطات و أخبار

تنظيم الجزء الثاني من مهرجان المطالعة لتلاميذ الإبتدائي تحت شعار " اقرأ ، العب ، اربح"

مسؤول التكوين بالمؤسسة: العلواني مصطفى بن كاسي

واصلت مدرسة تاونزة العلمية تنظيم مهرجانها الرائع للمطالعة في جزئه الثاني يومي الثلاثاء والأربعاء 20-21 جوان 2017. كان هذه المرة بمدينة غرداية ، وبالضبط بمؤسسة تطوير للاستشارات والتدريب والمرافقة ، الراعية لهذه التظاهرة. حيث استفاد خمسون تلميذا من تلاميذ الإبتدائي من المؤسسة وخارجها (من 2 إلى 5 ابتدائي) من يومين ممتعين مع جو المطالعة والتنافس.

السبت 24 جوان 2017 المزيد

قطوف دانية من رياض الأدب - العدد 21

الأستاذ : إبراهيم بن عيسى خيرون

قِـيلَ: "خُـذُوا الْـحِـكْـمَـةَ مِـنْ أَفْــوَاهِ الْـمَـجَـانِيـنَ" ـ قِيلَ إِنَّ مَجْنُونًا قَالَ لِمَلِكٍ يَـعِظُهُ: الـدُّنْيَا إِذَا كَسَتْ أَوْكَـسَتْ وَإِذَا حَـلَتْ أَوْحَـلَـتْ، وَإِذَا أَيْـنَـعَـتْ نَـعَـتْ، كَـمْ مِـنْ مَــرِيـضٍ عُــدْنَا فَـمَـا عُـدْنَــا، وَكَـمْ مِـنْ قُـبُـورٍ تُـبْـنَـى وَمَـا تُـبْنَـا وَكَمْ مِنْ مَلِكٍ رُفِعَتْ لَهُ عَلَامَاتٌ، فَلَمَّا عَلَا مَاتَ.

الإثنين 25 جانفي 2016 المزيد

مهرجان المطالعة اقرأ العب اربح لفائدة تلاميذ الطور الابتدائي

إدارة المؤسسة

مدرسة تاونزة العلمية بالشراكة مع كويزيتو وتحت رعاية مؤسسة تطوير للاستشارات - تدريب - مرافقة تنظما مهرجان المطالعة اقرأ العب اربح لفائدة تلاميذ الطور الابتدائي من السنة الثانية إلى السنة الخامسة،

الإثنين 12 جوان 2017 المزيد

نشاطات و أخبار

Pdf أضف تعليقا
مدرسة تاونزة العلمية تُوقّع  على اتفاقية شراكة وتعاون مع شركة كتاب كويز الجزائرية

وقّعت مدرسة تاونزة العلمية بولاية غرداية / الجزائر ممثلة في مديرها العام الأستاذ ياسين سليمان بوعصبانة على اتفاقية شراكة وتعاون مع شركة كتاب كويز ممثلة في مؤسسها المهندس عبد الحميد حريزي، بمقر المدرسة يوم الخميس 25 ماي 2017 بحضور ممثلين عن إدارة وأولياء المدرسة.

 

وبموجب هذه الاتفاقية تعتبر مدرسة تاونزة العلمية الممثل الحصري لـ " كويزيتو ـ  Quizzito" في كل من ولاية غرداية، ورقلة والأغواط.

 

وقد قام كل من المهندس عبد الحميد حريزي والمهندس يوسف شعيب بتكوين فريق من مدرسة تاونزة العلمية للإشراف على مشروع " كويزيتو ـ  Quizzito" داخل وخارج المدرسة، وذلك على هامش توقيع الاتفاقية.

 

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية بين المؤسستين بعد الزيارة الأولى التي قام بها مؤسس الشركة ومرافقه إلى المدرسة يوم 08 ماي 2017 بهدف شرح فكرة " كويزيتو " التي أنشأتها وطورتها شركة كتاب كويز بالجزائر العاصمة، في إطار تشجيع القراءة والمطالعة لدى الناشئة عن طريق فلسفة اِقرأ.. اِلعب.. واربح.

 

وتكمن فكرة  " كويزيتو ـ  Quizzito" في تقديم أسئلة متعلقة بما قرأه التلميذ في الكتاب الورقي، يجيب عليها من خلال تطبيق أندرويد (Quizzito Family) أو الموقع الإلكتروني www.quizzito.com أو المحطة التفاعلية الخاصة بالمنافسات المنظمة في مجال القراءة، ويجمع التلميذ من خلال ذلك نقاطا يتحصل بموجبها على هدايا مختلفة من منظم المنافسة (ولي/مدرسة/جمعية... إلخ) في جو من متعة التعلم وتحدي القراءة.

 

وتجدر الإشارة إلى أن مشروع " كويزيتو " موجه لتلاميذ طوري الابتدائي والمتوسط بهدف تشجيعهم على المطالعة المستمرة من خلال ربط الكتاب الورقي بالتكنولوجيا.  

 

 

والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات،،،

 

                                                                                          

ألبوم صور : "مدرسة تاونزة العلمية تُوقّع على اتفاقية شراكة وتعاون مع شركة كتاب كويز الجزائرية "

إضافة تعليق

شاركنا رأيك و مقترحاتك