"> نشاطات و أخبار

دوري أبطال كرة القدم لمركب الاحسان وتكريم المتفوقين في مسابقة الرسم

الأستاذ: ياسين بن بالة أحماني

تم بحمد الله تعالى اختتام الدورة السنوية لدوري الأبطال في طبعتها الثامنة في كرة القدم الخاصة بمركب الاحسان وذلك بتنظيم المقابلة النهائية بين التحدي والانتصار والتي انتهت بالتعادل 1 / 1 للتنتقل

الإثنين 20 ماي 2019 المزيد

الجزائر ليست للبيع: رسالةٌ من قبور شهداء بوفاريك (تحية إلى الذين استشهدوا فأحيوا الوطن والتاريخ)

د. محمد باباعمي | مدير معهد المناهج، الجزائر العاصمة

كنت خارج البلد حين بلغني نبأ سقوط طائرة عسكرية جزائرية، وكان على متنها أزيدُ من مائة من أبناء بلدي... فتلقيت الصدمة بعين ذارفة دمعًا سخينًا، وقلبٍ مرتجفٍ يدقُّ هنيهة ثم يصمت حينًا...

الأحد 15 أفريل 2018 المزيد

إختبارات القبول الثانية للسنة الدراسية 2019-2020

إدارة المؤسسة

تعلمكم إدارة مدرسة تاونزة العلمية بأن تاريخ إجراء اختبار القبول الثاني للسنة الدراسية 1440/1441هـ الموافق لـ 2019/2020م. سيكون بحول الله يوم السبت 25 ماي 2019م من الساعة 08:00 إلى 13:30.

الإثنين 20 ماي 2019 المزيد

نشاطات و أخبار

Pdf أضف تعليقا
طلبة البرمجة والروبوت  يشاركون في تظاهرة

بدعوة من مكتب الطلبة الجامعيين المزابيين لولاية ورقلة بالتنسيق مع نادي العلوم والابتكار بمدرسة أبي يعقوب الوارجلاني بنفس الولاية ، نشط ثلة من طلبة البرمجة والروبوت لمؤسسة تاونزة العلمية ورشة الإلكترونيك والروبوتيك في الطبعة السادسة لتظاهرة  "تبسيط العلوم" ، حيث استفاد 140 طالبا من مستوى الابتدائي إلى الرابعة متوسط  من هذه الورشة مقسمين إلى عدة أفواج ، من 8:30 إلى 12:30 لصبيحة الجمعة الـ22 فيفري 2018م.

 

تنوعت ورشة الروبوتيك إلى عدة عروض ومحاور : بدءا بمشروع روبوت الانسان الآلي LEGO EV3، و مشروعي  ARM ROBOT و جهاز قياس الصوت بالألوان من نوع ARDUINO، أخيرا مشروع الروبوت التعليمي للصغار mbot ، نشط هذه الورشة كل من طلبة الثانوي : دودو يانيس ، زرقون ياسر ، حاج براهيم رستم و حاج محمد عبد الرزاق ، بقيادة أستاذ البرمجة والروبوت : تحكوبيت الياس ، و الأخ باعلي واسعيد خضير ، حيث تمكن هؤلاء الطلبة من تحفيز المشاركين الذين أبدوا شغفا و حماسا كبيرا من خلال تفاعلهم و تجاوبهم و استفساراتهم في جو ممتع و نشيط .

 

تميزت التظاهرة بعدة ورشات و عروض في مجالات مختلفة كالطب و الكيمياء ، العلوم التجارية ، اللغات و الميكانيك من تأطير 50 طالبا جامعيا .

 

صنفت الطبعة السادسة للتظاهرة كأفضل طبعة بفضل استحداث ورشة الروبوتيك التي صنفت بدورها كأفضل ورشة من خلال أصداء المنظمين و الأولياء و كذا سبر آراء الطلبة المشاركين و استبياناتهم .

 

اختتم اللقاء بجلسة ودية مع إدارة المؤسسة والنادي حيث شكروا فيها مؤسسة تاونزة العلمية على تلبية الدعوة و إسهامها في إنجاح التظاهرة ، كما أثنوا على الطلبة الذين وضعوا بصمتهم و تركوا أثرا قويا وعميقا في نفوس الطلبة المشاركين فكانوا لهم خير قدوة في الابتكار و استغلال التكنولوجيا بما يعود عليهم بالنفع ،

 

كما وزعت شهادات عرفان و تقدير لطاقم تاونزة المشارك. 

ألبوم صور : "طلبة البرمجة والروبوت يشاركون في تظاهرة" تبسيط العلوم" بورقلة"

إضافة تعليق

شاركنا رأيك و مقترحاتك