مدرسة تاونزة العلمية تُنظم أيام الصفاء الربيعية المغلقة لفائدة طاقمها

مدير العلاقات : إلياس بن داود الحاج موسى

نظمت مدرسة تاونزة العلمية أيام الصفاء المغلقة في طبعتها العاشرة لفائدة طاقمها التربوي والإداري وذلك أيام 22/23/24/25 مارس 2019 مساء بمركّب القرآن الكريم الشيخ الحاج محمد بن الحاج يوسف ببانو ببني يزقن.

السبت 18 ماي 2019 المزيد

الجزائر ليست للبيع: رسالةٌ من قبور شهداء بوفاريك (تحية إلى الذين استشهدوا فأحيوا الوطن والتاريخ)

د. محمد باباعمي | مدير معهد المناهج، الجزائر العاصمة

كنت خارج البلد حين بلغني نبأ سقوط طائرة عسكرية جزائرية، وكان على متنها أزيدُ من مائة من أبناء بلدي... فتلقيت الصدمة بعين ذارفة دمعًا سخينًا، وقلبٍ مرتجفٍ يدقُّ هنيهة ثم يصمت حينًا...

الأحد 15 أفريل 2018 المزيد

تاريخ إجراء اختبار القبول للسنة الدراسية 1440/1441هـ الموافق لـ 2019/2020م.

إدارة المؤسسة

تعلمكم إدارة مدرسة تاونزة العلمية بأن تاريخ إجراء اختبار القبول للسنة الدراسية 1440/1441هـ الموافق لـ 2019/2020م. سيكون بحول الله يوم السبت 11 ماي 2019م من الساعة 08:00 إلى 13:30.

الأحد 28 أفريل 2019 المزيد

رحلات علمية

Pdf أضف تعليقا
رحلة علمية لقسم الخامسة ابتدائي  إلى القاعة الرياضية

وهذا لترسيخ الكفاءات المدروسة في القسم، فقد استفاد التلاميذ كثيرا من الشروحات المقدمة لهم من طرف المدرب "أمين" ، بداية بتوضيح فائدة الممارسة الصحيحة للرياضة للحفاظ على لياقة الجسم، وتجنب بعض الأخطاء الشائعة، والتي تظهر آثارها مستقبلا، وكذا ضرورة الاهتمام في تغذيتنا على الغذاء الصحي والطبيعي، كما وضح آليتي التقلص و التمدد للعضلة للقيام بأية حركة.

 

بعدها صعدنا إلى الطابق العلوي حيث العشب الاصطناعي، فقمنا ببعض التسخينات عليه ثم لعبة جماعية لتنمية السرعة و التركيز، ومن ثم تقدمنا إلى الآلات الرياضية الموجودة في القاعة فتم شرح طريقة العمل بها وكل واحدة والعضلات التي تؤثر عليها. ثم تناوب التلاميذ بين كل الآلات. ليراقب كل واحد منهم أهم التغيرات التي طرأت على جسمه عند القيام بجهد عضلي، مثل: ازدياد معدل النبض، وارتفاع درجة حرارة الجسم، وظاهرة التعرق والعطش وكذا الإرهاق والتعب...وكلها مترابطة وتؤثر الواحدة على الأخرى.

 

استفاد التلاميذ من الرحلة كما استمتعوا كثيرا عند استعمال الآلات الرياضية المختلفة، مع روح المنافسة والتحدي بينهم، فترى: وجهه محمر يتصبّب عرقا و تزداد شدة تنفسه ونبضات قلبه وعضلاته تؤلمه بسبب التعب وهذه من أهم كفاءات الدرس.

 

ومع اشتداد التنافس والتنقل بين الآلات المتعددة، و التقاط بعض الصور....اختتمنا رحلتنا هذه بتقديم شهادة شكر وعرفان للمدرب والقائمين على النادي،

 

فالشكر موصول لكل من ساهم في إنجاح الرحلة من مسؤول وإدارة، وكذا أستاذ الرياضة على المرافقة و التأطير. على أمل القيام برحلات أخرى مستقبلا إن شاء الله.

ألبوم صور : "رحلة علمية لقسم الخامسة ابتدائي إلى القاعة الرياضية " SPORTIF ""

إضافة تعليق

شاركنا رأيك و مقترحاتك