طلبة البرمجة والروبوت يشاركون في تظاهرة" تبسيط العلوم" بورقلة

تقرير للأستاذ إلياس تحكوبيت

بدعوة من مكتب الطلبة الجامعيين المزابيين لولاية ورقلة بالتنسيق مع نادي العلوم والابتكار بمدرسة أبي يعقوب الوارجلاني بنفس الولاية ، نشط ثلة من طلبة البرمجة والروبوت لمؤسسة تاونزة العلمية ورشة الإلكترونيك والروبوتيك في الطبعة السادسة لتظاهرة "تبسيط العلوم" ، حيث استفاد 140 طالبا من مستوى الابتدائي إلى الرابعة متوسط من هذه الورشة مقسمين إلى عدة أفواج ، من 8:30 إلى 12:30 لصبيحة الجمعة الـ22 فيفري 2018م.

الخميس 14 مارس 2019 المزيد

الجزائر ليست للبيع: رسالةٌ من قبور شهداء بوفاريك (تحية إلى الذين استشهدوا فأحيوا الوطن والتاريخ)

د. محمد باباعمي | مدير معهد المناهج، الجزائر العاصمة

كنت خارج البلد حين بلغني نبأ سقوط طائرة عسكرية جزائرية، وكان على متنها أزيدُ من مائة من أبناء بلدي... فتلقيت الصدمة بعين ذارفة دمعًا سخينًا، وقلبٍ مرتجفٍ يدقُّ هنيهة ثم يصمت حينًا...

الأحد 15 أفريل 2018 المزيد

الأولمبياد الدولي الثالث للغة الإنجليزية elo 2018

إدارة المؤسسة

تستعدّ مدرسة تاونزة العلمية بغرداية للمشاركة في الأولمبياد الدولي الثالث للغة الإنجليزية ELO 2018 الذي تستضيفه العاصمة الأردنية عمَّان في الفترة من 26 إلى 28 أفريل 2018م.

الجمعة 27 أفريل 2018 المزيد

رحلات علمية

Pdf أضف تعليقا
رحلة أحكام العمرة والحج مع قسمي الرابعة متوسط

كانت عقارب الساعة تشير إلى الثامنة والنصف من يوم السبت 19 من جمادى الأولى 1440 يوافقه 26 جافي 2019

 

لما حطّت الحافة أمام مركب الرشد لنقل تلاميذ الرابعة من التعليم المتوسط إلى مؤسسة محضرة منارة الإيمان بقصر مليكة العليا

 

لإجراء تطبيق ميداني لمناسك العمرة والحج وهذا ضمن الكفاءات المدروسة لمستوى الرابعة من التعلبم المتوسط، وحتى لا تبقى المادة مجرد دروس نظرية تحتاج إلى روح خاصة أننا أمام إعلام وتكنولوجيا جرّدا الإنسان من فهم روح العبادة في مختلف الأحيان.

 

 فبعد وصونا إلى عين المكان استقبلنا بحفاوة من طرف مدير المؤسسة الأستاذ شرع الله سليمان بن باحمد والطاقم الإداري المرافق له.

 

 وحرصا على إفادة المتعلم بقدر كاف من المعارف كان للتدريب على المناسك وفهم معناها من طرف الولي والمرشد المعتمد و الداعية خبزي إبرهيم الذي أعطى للرحلة طعما خاصا بشروحاته وتعليماته بالوقوف على تبيان أهمية كل منسك ووقته، والغاية منه، وما المطلوب من الحاج القيام به والتي جعلت الجميع يعيش وكأنّه أمام بيت الله الحرام حقيقة.

 

ولنجاح الرحلة كان لثلة من الأساتذة دور في التنسيق والتنظيم والمرافقة منهم الأساتذة الكرام:

 

- العلواني مصطفى بن كاسي - خرازي أبي بكر الصديق بن أحمد - احماني ياسين بن بالة - فرصوص سليمان بن يوسف

 

ومن أجل وضع أولياء التلاميذ على الصورة لما يتلقوه أبناؤهم من معلومات أرسلت دعوة إلى جميع الأولياء للحضور من أجل الدعم والمرافقة، فقد تم الاستجابة من طرف الوليين الفاضلين:

 

هيبة عيسى ولي المتعلم (أكرم)،

سعيد إبراهيم ولي المتعلم (عبد العزيز).

 

وفي الأخير نحمد الله على نجاح الرحلة بشهادة معظم المتعلمين والمؤسسة المستقبلة التي أبت ألا يغادر الأساتذة المؤطرون إلا بإكرامية تمثلت في وجبة فطور فالشكور موصول لهم على حسن استقبالهم ومساعدتهم، والحمد لله رب العالمين.

ألبوم صور : "رحلة أحكام العمرة والحج مع قسمي الرابعة متوسط"

إضافة تعليق

شاركنا رأيك و مقترحاتك