الجزائر ليست للبيع: رسالةٌ من قبور شهداء بوفاريك (تحية إلى الذين استشهدوا فأحيوا الوطن والتاريخ)

د. محمد باباعمي | مدير معهد المناهج، الجزائر العاصمة

كنت خارج البلد حين بلغني نبأ سقوط طائرة عسكرية جزائرية، وكان على متنها أزيدُ من مائة من أبناء بلدي... فتلقيت الصدمة بعين ذارفة دمعًا سخينًا، وقلبٍ مرتجفٍ يدقُّ هنيهة ثم يصمت حينًا...

الأحد 15 أفريل 2018 المزيد

Break the Rule : إصدار تاوزة الجديد

إدارة المؤسسة

من ابتكار الأستاذ : ابراهيم أو عيسى مهدي بن حمو وبتصميم من الأستاذ : أحمد ياسين بن الحاج ابراهيم باكلي

الإثنين 12 مارس 2018 المزيد

رحلات علمية

رحلة التحضيري والثالثة ابتدائي إلى حديقة الزواحف العطف

في إطار الرحلات العلمية لمستوى أقسام الابتدائي وهذه المرّة في طبعة مشتركة بين مستويين التّحضيري و الثّالثة ابتدائي (ب) التّابعة لمركب الإحسان حيث أقلّتنا الحافلة في حدود الثّامنة صباحا في رحلة إلى ربوع قصر تاجنينت (العطف) وبالضّبط إلى حديقة الزّواحف الّتي أضحت هدف كلّ واحد منّا لاكتشاف ما تحتويه من زواحف وحيوانات مختلفة

Pdf أضف تعليقا المزيد
Trip to Khetara sport equipment shop.

Trip objective: Students are going to see different sport equipment and have an idea about collective and individual games. هدف الرحلة: تعرف الطلاب على مختلف لوازم الرياضة وما هو الفرق بين الألعاب الفردية والجماعية.

Pdf أضف تعليقا المزيد
رحلة قسم السنة الخامسة -أ-إلى مركز

كان تلاميذ السنة الخامسة – أ – على موعد يوم الخميس 07 جمادى الأولى 1436ه/ 26 فيفري 2015م مع رحلة علمية إلى مركز " أكراز " للفلاحة البيئية تحت إشراف جمعية حماية البيئة لبني يزقن، بهدف التعرف على البيئة المحيطة بنا وطرق الحفاظ عليها.

Pdf أضف تعليقا المزيد
رحلة علمية إلى إذاعة غرداية لطلبة الثانية متوسط‎

عملا بمقولة: " أشركني سوف أتعلم " نظمّت مدرسة تاونزة العلميّة رحلة علميّة إلى إذاعة الجزائر من غرداية قصد التّعرف على دور الإذاعة في نقل الأخبار، وماهي أهمّ المراحل التي يمر بها الخبر قبل إيذاعه للمواطن

Pdf أضف تعليقا المزيد
قسمي السنة الثانية

في قانون الأطفال أن تتحدث عن شيء وتصفه بآلاف الكلمات لن يضاهي رؤيته بالعين ولمسه أو تجربته. بهدف تجسيد ما تعلمه تلاميذنا في نص القراءة عن " المطار" وتلبية لتطلعاتهم، كانت وجهتنا اليوم إلى المطار لرؤية المدرج وبرج المراقبة الذي تعلم التلاميذ أن له الدور الأساسي في تنظيم إقلاع الطائرات وهبوطها بسلامة، ورؤية العمال والميكانيكيين الذين يحرصون على سلامة أجهزة الطائرة قبل الإقلاع لضمان سلامة الرحلات الجوية.

Pdf أضف تعليقا المزيد
 Report airport terminal trip 24 FEB 2015

Trip objective: Students are going to see the main sections of the terminal at the airport. هدف الرحلة: تعرف الطلاب على أهم اقسام محطة الانطلاق في المطار.

Pdf أضف تعليقا المزيد
رحلة قسم الرابعة أ إلى عيادة النخيل

نظِّمت الرحلة الثانية لتلاميذ السنة الرابعة -أ-إلى عيادة النخيل بمليكة السفلى، حيث كانت قابلة المركز في استقبالنا مشكورةً. فكانت بداية البرنامج بتعريف مقتضب عن مهنتها، ثم قدمت شرحا للتلاميذ عن بعض الفحوص التي يجب أن تقوم بها كل أمٍّ، والتطعيمات اللازمة حتى تضمن سلامتها وسلامة جنينها.

Pdf أضف تعليقا المزيد
رحلة : معا لنطالع في قطار المعرفة لبراعم التحضيري أ

سعيا منّا للمواصلة في القطار المعرفي للمطالعة سافرنا هذه المرّة نحو مكتبة " منارة الايمان " بقصر مليكة العليا،وعند وصولنا للمحطّة استقبلنا المشرف على المكتبة الأستاذ: سليمان شرع الله بن باحمد ،

Pdf أضف تعليقا المزيد
رحلة

ال تعالى " فَأَنْبَتْنَا لَكُمْ فِيهَا حَبًّا وَعِنَبًا وَقَضْبًا وَزَيْتُونًا وَحَدَائِقَ غُلْبَا "صدق الله العظيم من نِعم الله أن سخّر لنا في كونه حدائق غُلبا، فأردنا أن نتعرّف على بعض منها، وانطلقنا نحن براعم الأمل بمركّب الرّشد للتعرّف على اللّحوم ومشتقّاتها، فزُرنا محلّ ملك الدّجاج الذي كان ينتظرنا بشوق عند السيّد الفاضل خرازي أحمد بقصر مليكة حيث أطلعنا على:

Pdf أضف تعليقا المزيد
تقرير رحلة قسم الخامسة – أ – إلى مصنع البلاستيك

كان – بحمد الله – يوم الخميس 08 ربيع الثاني الموافق لـ 29 جانفي 2015 مميّزا لتلاميذ قسم الخامسة –أ- بمركّب الرّشد حين قمنا برحلة علمية إلى مصنع البلاستيك بالمنطقة الصناعية – بنورة – بهدف التّعرف على عملية استرجاع البلاستيك و كيفية صنع بعض المواد البلاستيكية، ضمن كفاءة من كفاءات التربية العلمية.

Pdf أضف تعليقا المزيد