تكريم إذاعة الجزائر من غرداية لمتميزي مدرسة تاونزة في شهادة التعليم المتوسط

مسؤول التكوين والتدريب بالمؤسسة: العلواني مصطفى بن كاسي

كرمت إذاعة الجزائر من غرداية صبيحة يوم الخميس 06 جويلية 2017 الطلبة العشرة الأوائل الذين تحصلوا على معدل يفوق 18 في شهادة التعليم المتوسط 2017 وهذا في حفل أقيم بمقر الإذاعة بحضور مدير التربية والإذاعة وبعض الشخصيات.

الخميس 6 جويلية 2017 المزيد

قطوف دانية من رياض الأدب - العدد 21

الأستاذ : إبراهيم بن عيسى خيرون

قِـيلَ: "خُـذُوا الْـحِـكْـمَـةَ مِـنْ أَفْــوَاهِ الْـمَـجَـانِيـنَ" ـ قِيلَ إِنَّ مَجْنُونًا قَالَ لِمَلِكٍ يَـعِظُهُ: الـدُّنْيَا إِذَا كَسَتْ أَوْكَـسَتْ وَإِذَا حَـلَتْ أَوْحَـلَـتْ، وَإِذَا أَيْـنَـعَـتْ نَـعَـتْ، كَـمْ مِـنْ مَــرِيـضٍ عُــدْنَا فَـمَـا عُـدْنَــا، وَكَـمْ مِـنْ قُـبُـورٍ تُـبْـنَـى وَمَـا تُـبْنَـا وَكَمْ مِنْ مَلِكٍ رُفِعَتْ لَهُ عَلَامَاتٌ، فَلَمَّا عَلَا مَاتَ.

الإثنين 25 جانفي 2016 المزيد

رحلات علمية

أندونسيا ...كما رأيتها--1

المحطة الأولى: جزيرة بالي...... ولكن؟ كانت مهمتنا البحث عن الجديد في التربية والتعليم في كل المجالات، فحطت بنا الطائرة في مطار جاكرتا بأندونسيا بعدها توجهنا إلى المطار الداخلي، حيث اتجهنا نحو جزيرة بالي، هذه الجزيرة التي تعد من بين سبعة عشر ألف جزيرة في أندونسيا، والتي تبعد عن جاكرتا ألف كيلومتر، فقد حلقنا قرابة ساعتين تقريبا.

Pdf أضف تعليقا المزيد
مدرسة ليست كالمدارس

هل حدثت الطبيعة يوما وهل حاورتك ... هل جلست في وسطها وهمست إليك أن تعال أيها الكابد المتعب ... تعش بين أحضاني لأمدك من نسماتي ونفحاتي ... تعود الإنسان أن يذهب إليها ليستمتع بطبيعتها وما خلق الله فيها... لكن تخيل لو أن هذه الطبيعة أصبحت مدرسة ... نعم مدرسة مفتوحة ... فقد رأيت هذه المدرسة أو هذا النموذج في جزيرة "بالي" بأندونسيا

Pdf أضف تعليقا المزيد
رحلة التحضيري الى المزرعة

مع نهاية السنة تتكاتف الكفاءات وبالتالي يجب أن تكون هناك رحلات ميدانية. وهذه المرة بالذات يتعرف على "كفاءة الحليب ومشتقاته" .وعلى الساعة التاسعة والنصف انطلقت الحافلة من المؤسسة تجاه غابات بن يزجن .وكان الانطلاق كما عهدنا بالقرآن الكريم .تلته أناشيد للبراعم و ترفيه متبادل بين المشرف و البراعم بصحبة أستاذ الإنجليزية المرح احماني يونس.

Pdf أضف تعليقا المزيد
زيارة إلى مكتبة الغفران

بسم الله الرحمن الرحيم، تحية طيّبة من ربّ السّماء وبعد:بفضل من الله وتوفيقه نظمت لنا إدارة المؤسّسة زيارة إلى مكتبة الغفران وذلك يوم الاثنين:11 رجب 1435هـ الموافق لـــــ12 ماي 2014 م، لقسم الثالثة متوسط قصد الاستفادة وتطبيق لدرس *العمرة وأحكامها*،

Pdf أضف تعليقا المزيد
رحلة قسمي الخامسة إلى مشتلة الجنة الخضراء

دائما في برنامج الرحلات العلمية هذه المرة مع قسمي السنة الخامسة أ و ب إلى مشتلة الجنة الخضراء الواقعة في غرداية ناحية مفترق الطرق مرغوب حيث كان في استقبالنا الأخ الفاضل داود جابر بن عبد العزيز حفظه الله حيث ألـم بمختلف الكفاءات المطلوبة منه وهي كالتالي :

Pdf أضف تعليقا المزيد
رحلة السنة الأولى- أ- و- ب – إلى عيادة النخيل

كان الانطلاق على بركة الله صباح يوم الاثنين 13 صفر الخير 1435هـ الموافق لــ: 16 ديسمبر 2013م على الساعة 09:10؛ كانت النفوس توّاقة للتعرّف على مرافق العيادة وخدماتها. وصلنا في حدود الساعة 09:25؛ فاستُقبلنا بكل حفاوة من طرف طاقمها العامل فيها وعلى رأسهم الدكتور الجرّاح : الحاج يحيى بشير.

Pdf أضف تعليقا المزيد
رحلة براعم التحضيري إلى عيادة الواحات

إن مسيرتنا التعلمية تحتاج لتطبيق في الميدان لهذا برمجنا رحلة للاطلاع على أركان المستشفى، فتم على بركة الله تنظيم رحلة ميدانية صبيحة يوم الاثنين 09 ديسمبر 2013م إلى عيادة الواحات برفقة المشرف البيداغوجي حسن حميد أوجانة واستقبلنا بكل حفاوة حين وصولنا السيد :

Pdf أضف تعليقا المزيد
رحلة قسمي السنة الثالثة ابتدائي إلى مسجد الغفران بغرداية

تجسيدا لما درسه التلاميذ في درس المسجد وتحقيقا لبعض الكفاءات ميدانيا بالتعرف على آداب المسجد ومرافقه وأنشطته ومكانه ومساحته وتاريخ بنائه نظّمت رحلة علمية لفائدة تلاميذ قسمي الثالثة من تنظيم أستاذة اللغة العربية والتربية الإسلامية للقسمين،

Pdf أضف تعليقا المزيد
رحلة قسمي السنة الرابعة ابتدائي إلى اتصالات الجزائر بغرداية

انطلقنا في رحلة علمية لفائدة تلاميذ السنة الرابعة في اتجاه اتصالات الجزائر فرع بو هراوة حيث أقلتنا الحافلة من الابتدائي وكانت الساعة حوالي العاشرة صباحا و عند وصولنا كان في استقبالنا الاخوة الأفاضل عمال المركز حيث توجهنا الى مركز توجيه المكالمات في الطابق الأول حيث فسر لنا الموجه عمل المركز و دوره في توجيه المكالمات المحلية و الخارجية ثم توجهنا الى مركز الانترنيت حيث كان محور الرحلة حول الكفاءات التالية .

Pdf أضف تعليقا المزيد
رحلة قسمي السنة الثالثة ابتدائي إلى حديقة الحيوانات

في جو ملؤه الفرحة و السرور خرج تلاميذ السنة الثالثة لأول رحلة علمية لهذا العام في اتجاه حديقة الحيوانات بالعطف، حيث أخذتنا الحافلة من الابتدائي في حوالي الساعة العاشرة صباحا

Pdf أضف تعليقا المزيد