حفل الفصل الأول للموسم الدراسي 2017-2018 للطور الابتدائي

الأستاذ: أحمد ياسين بن الحاج ابراهيم باكلي

تواصلت بفضل الله وعونه فعاليات حفل الفصل الأول وهذه المرة لفائدة الطور الابتدائي من السنة الدراسية 2018/2017 وهذا يوم الثلاثاء 16 جانفي 2018 . حيث كان كذلك مشتركا بين مركبي الرشد والإحسان وبتنظيم من مسؤول الأنشطة: الأستاذ: وليد تزقغين. وتنشيط من الأستاذ: منير بوراس. فعرف مشاركات وابداعات عدة من التلاميذ نسردها لكم فيما يلي:

الأربعاء 17 جانفي 2018 المزيد

قطوف دانية من رياض الأدب - العدد 21

الأستاذ : إبراهيم بن عيسى خيرون

قِـيلَ: "خُـذُوا الْـحِـكْـمَـةَ مِـنْ أَفْــوَاهِ الْـمَـجَـانِيـنَ" ـ قِيلَ إِنَّ مَجْنُونًا قَالَ لِمَلِكٍ يَـعِظُهُ: الـدُّنْيَا إِذَا كَسَتْ أَوْكَـسَتْ وَإِذَا حَـلَتْ أَوْحَـلَـتْ، وَإِذَا أَيْـنَـعَـتْ نَـعَـتْ، كَـمْ مِـنْ مَــرِيـضٍ عُــدْنَا فَـمَـا عُـدْنَــا، وَكَـمْ مِـنْ قُـبُـورٍ تُـبْـنَـى وَمَـا تُـبْنَـا وَكَمْ مِنْ مَلِكٍ رُفِعَتْ لَهُ عَلَامَاتٌ، فَلَمَّا عَلَا مَاتَ.

الإثنين 25 جانفي 2016 المزيد

دورة تكوينية مهمة في : LEGO MINDSTORMS EV3

إدارة المؤسسة

بهدف تشجيع الطلاب على التعلم الذاتي عن طريق تحريك نواة الفضول في معرفة كيفية تركيب الروبوت وبرمجته والتحكم فيه. يعلن Steam Robotic Club عن تتنظيم دورة تكوينية مهمة في : LEGO MINDSTORMS EV3 وهذا لفائدة الطلاب بين عمر 11 و 17 سنة

الثلاثاء 19 ديسمبر 2017 المزيد

رحلات علمية

رحلة علمية لقسم الاولى ابتدائي أ إلى عيادة الواحات

في يوم الأربعاء 04 محرم 1437هـ الموافق لـ: 28 أكتوبر2015م. قمنا بأول رحلة علمية هذه السنة لفائدة براعم قسم السنة الأولى ابتدائي – أ –.

Pdf أضف تعليقا المزيد
رحلة قسم الاولى ب الى غابة بافولولو

يوم مرّ علينا ليس كباقي الأيّام حين توجّهنا في زيارة لغابة أحد الأولياء الكرام وهو السّيّد الفاضل: بافولولو منير مع قسم السّنة الأولى ابتدائي (ب)

Pdf أضف تعليقا المزيد
رحلة السنة الخامسة لصالة التجهيزات الرياضية

في يوم الخميس 27 جمادى الثانية 1436 هـ / 16 أفريل 2015م، كان – بحمد الله - تلاميذ السنة الخامسة –أ- على موعد مع رحلة علمية إلى صالة التجهيزات الرياضية « sportif » بحي بلغنم بغية التعرف على أهمية الرياضة في حياة الإنسان، وبعض التجهيزات المستعملة في الرياضة وكيفية استعمالها، وبعض الأخطاء عند ممارستها.

Pdf أضف تعليقا المزيد
رحلة التحضيري والثالثة ابتدائي إلى حديقة الزواحف العطف

في إطار الرحلات العلمية لمستوى أقسام الابتدائي وهذه المرّة في طبعة مشتركة بين مستويين التّحضيري و الثّالثة ابتدائي (ب) التّابعة لمركب الإحسان حيث أقلّتنا الحافلة في حدود الثّامنة صباحا في رحلة إلى ربوع قصر تاجنينت (العطف) وبالضّبط إلى حديقة الزّواحف الّتي أضحت هدف كلّ واحد منّا لاكتشاف ما تحتويه من زواحف وحيوانات مختلفة

Pdf أضف تعليقا المزيد
Trip to Khetara sport equipment shop.

Trip objective: Students are going to see different sport equipment and have an idea about collective and individual games. هدف الرحلة: تعرف الطلاب على مختلف لوازم الرياضة وما هو الفرق بين الألعاب الفردية والجماعية.

Pdf أضف تعليقا المزيد
رحلة قسم السنة الخامسة -أ-إلى مركز

كان تلاميذ السنة الخامسة – أ – على موعد يوم الخميس 07 جمادى الأولى 1436ه/ 26 فيفري 2015م مع رحلة علمية إلى مركز " أكراز " للفلاحة البيئية تحت إشراف جمعية حماية البيئة لبني يزقن، بهدف التعرف على البيئة المحيطة بنا وطرق الحفاظ عليها.

Pdf أضف تعليقا المزيد
رحلة علمية إلى إذاعة غرداية لطلبة الثانية متوسط‎

عملا بمقولة: " أشركني سوف أتعلم " نظمّت مدرسة تاونزة العلميّة رحلة علميّة إلى إذاعة الجزائر من غرداية قصد التّعرف على دور الإذاعة في نقل الأخبار، وماهي أهمّ المراحل التي يمر بها الخبر قبل إيذاعه للمواطن

Pdf أضف تعليقا المزيد
قسمي السنة الثانية

في قانون الأطفال أن تتحدث عن شيء وتصفه بآلاف الكلمات لن يضاهي رؤيته بالعين ولمسه أو تجربته. بهدف تجسيد ما تعلمه تلاميذنا في نص القراءة عن " المطار" وتلبية لتطلعاتهم، كانت وجهتنا اليوم إلى المطار لرؤية المدرج وبرج المراقبة الذي تعلم التلاميذ أن له الدور الأساسي في تنظيم إقلاع الطائرات وهبوطها بسلامة، ورؤية العمال والميكانيكيين الذين يحرصون على سلامة أجهزة الطائرة قبل الإقلاع لضمان سلامة الرحلات الجوية.

Pdf أضف تعليقا المزيد
 Report airport terminal trip 24 FEB 2015

Trip objective: Students are going to see the main sections of the terminal at the airport. هدف الرحلة: تعرف الطلاب على أهم اقسام محطة الانطلاق في المطار.

Pdf أضف تعليقا المزيد
رحلة قسم الرابعة أ إلى عيادة النخيل

نظِّمت الرحلة الثانية لتلاميذ السنة الرابعة -أ-إلى عيادة النخيل بمليكة السفلى، حيث كانت قابلة المركز في استقبالنا مشكورةً. فكانت بداية البرنامج بتعريف مقتضب عن مهنتها، ثم قدمت شرحا للتلاميذ عن بعض الفحوص التي يجب أن تقوم بها كل أمٍّ، والتطعيمات اللازمة حتى تضمن سلامتها وسلامة جنينها.

Pdf أضف تعليقا المزيد