الجزائر ليست للبيع: رسالةٌ من قبور شهداء بوفاريك (تحية إلى الذين استشهدوا فأحيوا الوطن والتاريخ)

د. محمد باباعمي | مدير معهد المناهج، الجزائر العاصمة

كنت خارج البلد حين بلغني نبأ سقوط طائرة عسكرية جزائرية، وكان على متنها أزيدُ من مائة من أبناء بلدي... فتلقيت الصدمة بعين ذارفة دمعًا سخينًا، وقلبٍ مرتجفٍ يدقُّ هنيهة ثم يصمت حينًا...

الأحد 15 أفريل 2018 المزيد

Break the Rule : إصدار تاوزة الجديد

إدارة المؤسسة

من ابتكار الأستاذ : ابراهيم أو عيسى مهدي بن حمو وبتصميم من الأستاذ : أحمد ياسين بن الحاج ابراهيم باكلي

الإثنين 12 مارس 2018 المزيد

رحلات علمية

رحلة تللاميذ الرابعة ابتدائي أ إلى مكتب البريد والمواصلات ببني يزقن

في صبيحة يوم الأربعاء 03 ربيع الآخر 1437ه يوافقه 13 جانفي 2016م خرج تلاميذ السّنة الرّابعة ابتدائي(أ) في جولة استطلاعية إلى مكتب البريد والمواصلات وبالضّبط إلى مركز بني يزقن، وكلّهم رغبة في اكتشاف جديد يعيشونه في حياتهم اليومية والتّعرّف على حقّ من حقوقهم في هذه الحياة.

Pdf أضف تعليقا المزيد
رحلة قسم الخامسة ب إلى مصنع استرجاع البلاستيك

كان الموعد مع تلاميذ قسم السّنة الخامسة -ب- حيث قمنا برحلة علمية إلى مصنع الأدوات البلاستيكية" F. M.P"، ضمن كفاءة "خطر النّفايات وطرق التخلّص منها"، من خلال التّطرّق إلى:

Pdf أضف تعليقا المزيد
رحلة علمية لبراعم تحضيرية تاونزة العلمية -أ- للتعرف أصناف الأغذية

إنّ للتّغذية السّليمة أهميّة بالغة للمحافظة على صحّتنا، لهذا الغرض ارتأينا أن نأخذ أبناءنا البراعم للتّعرف على نعمة من نعم الله المتمثّلة في الخضر والفواكه واللّحوم ومشتقاتها والتّمييز بينها

Pdf أضف تعليقا المزيد
 رحلة قسم الثالثة – أ – إلى عيادة الواحات بغرداية

كان تلاميذ قسم الثالثة –أ- على موعد مع أول رحلة ميدانية لهم في هذه السنة المباركة في مادة التربية العلمية، وذلك يوم الخميس 11 ربيع الثاني 1437 ه/ 21 جانفي 2016 م وكانت الوجهة إلى عيادة الواحات.

Pdf أضف تعليقا المزيد
رحلة قسم الرابعة – أ – إلى عيادة عائشة بوكر ببي يزقن

كان تلاميذ قسم الرابعة –أ- على موعد مع رحلة أخرى من الرحلات الميدانية في هذه السنة المباركة في مادة التربية العلمية، وذلك يوم الاثنين 08 ربيع الثاني 1437 ه/ 18 جانفي 2016 م وكانت الوجهة لعيادة عائشة بوكر ببني يزقن.

Pdf أضف تعليقا المزيد
رحلة السنة الثالثة ب إلى حديقة الحيوانات

مع نسمات الصّباح العليلة، وإشراقة الشّمس بأشعتها الدّافئة، انطلق قسم السّنة الثالثة-ب- ليكتشف الوجه الآخر للطّبيعة الخلابة، ويرى بديع صنع الله في مخلوقاته وأصناف الحياة فيها

Pdf أضف تعليقا المزيد
رحلة التعرف على أركان المستشفى مع براعم التحضيري -أ-

طبيب حينا يحبنا كثيرا هكذا كانت انطلاقة براعمنا وجهة عيادة الجنوب الكبير بتيغيوارت لمعرفة كفاءة أركان المستشفى خاصة مهنة الطبيب التي يفضلها الكثير من الأطفال.

Pdf أضف تعليقا المزيد
رحلة علمية لقسم الرابعة ابتدائي -ب- إلى عيادة

في هذا اليوم، الخميس 26 نوفمبر 2015م. انطلق قسم الرابعة ب، في رحلة علمية إلى عيادة الصحة، في كفاءة التعرف على العيادة ومهامها المختلفة، وفرصة الالتقاء مع طبيب العيادة لتقديم شروحات عن أجهزة الجسم المختلفة: التنفسي، الدموي و الهضمي.

Pdf أضف تعليقا المزيد
رحلة قسما الاولى الثانوي إلى جنان السيد اسبع ببني يزقن

بفضل من العلي القدير استقبلنا صاحب الجنان السيد :الحاج محمد اسبع ببني يزقن، فقدم لنا شروحات عدة ومفيدة:

Pdf أضف تعليقا المزيد
رحلة قسم الأولى -ب- إلى ابتدائية الشّيخ: أبو القاسم حمّو والحاج

توأمة تربوية انطلقت حافلتنا على بركة الله من مدرسة تاونزة العلمية والوجهة نحو ابتدائية الشّيخ حمّو والحاج رحمه الله على السّاعة 9:45 صباحا فاستقبلنا المدير فعرّفنا أنفسنا بداية وبتلاميذنا الكرام

Pdf أضف تعليقا المزيد