تنظيم الجزء الثاني من مهرجان المطالعة لتلاميذ الإبتدائي تحت شعار " اقرأ ، العب ، اربح"

مسؤول التكوين بالمؤسسة: العلواني مصطفى بن كاسي

واصلت مدرسة تاونزة العلمية تنظيم مهرجانها الرائع للمطالعة في جزئه الثاني يومي الثلاثاء والأربعاء 20-21 جوان 2017. كان هذه المرة بمدينة غرداية ، وبالضبط بمؤسسة تطوير للاستشارات والتدريب والمرافقة ، الراعية لهذه التظاهرة. حيث استفاد خمسون تلميذا من تلاميذ الإبتدائي من المؤسسة وخارجها (من 2 إلى 5 ابتدائي) من يومين ممتعين مع جو المطالعة والتنافس.

السبت 24 جوان 2017 المزيد

قطوف دانية من رياض الأدب - العدد 21

الأستاذ : إبراهيم بن عيسى خيرون

قِـيلَ: "خُـذُوا الْـحِـكْـمَـةَ مِـنْ أَفْــوَاهِ الْـمَـجَـانِيـنَ" ـ قِيلَ إِنَّ مَجْنُونًا قَالَ لِمَلِكٍ يَـعِظُهُ: الـدُّنْيَا إِذَا كَسَتْ أَوْكَـسَتْ وَإِذَا حَـلَتْ أَوْحَـلَـتْ، وَإِذَا أَيْـنَـعَـتْ نَـعَـتْ، كَـمْ مِـنْ مَــرِيـضٍ عُــدْنَا فَـمَـا عُـدْنَــا، وَكَـمْ مِـنْ قُـبُـورٍ تُـبْـنَـى وَمَـا تُـبْنَـا وَكَمْ مِنْ مَلِكٍ رُفِعَتْ لَهُ عَلَامَاتٌ، فَلَمَّا عَلَا مَاتَ.

الإثنين 25 جانفي 2016 المزيد

مهرجان المطالعة اقرأ العب اربح لفائدة تلاميذ الطور الابتدائي

إدارة المؤسسة

مدرسة تاونزة العلمية بالشراكة مع كويزيتو وتحت رعاية مؤسسة تطوير للاستشارات - تدريب - مرافقة تنظما مهرجان المطالعة اقرأ العب اربح لفائدة تلاميذ الطور الابتدائي من السنة الثانية إلى السنة الخامسة،

الإثنين 12 جوان 2017 المزيد

رحلات علمية

 رحلة قسم الثالثة – أ – إلى عيادة الواحات بغرداية

كان تلاميذ قسم الثالثة –أ- على موعد مع أول رحلة ميدانية لهم في هذه السنة المباركة في مادة التربية العلمية، وذلك يوم الخميس 11 ربيع الثاني 1437 ه/ 21 جانفي 2016 م وكانت الوجهة إلى عيادة الواحات.

Pdf أضف تعليقا المزيد
رحلة قسم الرابعة – أ – إلى عيادة عائشة بوكر ببي يزقن

كان تلاميذ قسم الرابعة –أ- على موعد مع رحلة أخرى من الرحلات الميدانية في هذه السنة المباركة في مادة التربية العلمية، وذلك يوم الاثنين 08 ربيع الثاني 1437 ه/ 18 جانفي 2016 م وكانت الوجهة لعيادة عائشة بوكر ببني يزقن.

Pdf أضف تعليقا المزيد
رحلة السنة الثالثة ب إلى حديقة الحيوانات

مع نسمات الصّباح العليلة، وإشراقة الشّمس بأشعتها الدّافئة، انطلق قسم السّنة الثالثة-ب- ليكتشف الوجه الآخر للطّبيعة الخلابة، ويرى بديع صنع الله في مخلوقاته وأصناف الحياة فيها

Pdf أضف تعليقا المزيد
رحلة التعرف على أركان المستشفى مع براعم التحضيري -أ-

طبيب حينا يحبنا كثيرا هكذا كانت انطلاقة براعمنا وجهة عيادة الجنوب الكبير بتيغيوارت لمعرفة كفاءة أركان المستشفى خاصة مهنة الطبيب التي يفضلها الكثير من الأطفال.

Pdf أضف تعليقا المزيد
رحلة علمية لقسم الرابعة ابتدائي -ب- إلى عيادة

في هذا اليوم، الخميس 26 نوفمبر 2015م. انطلق قسم الرابعة ب، في رحلة علمية إلى عيادة الصحة، في كفاءة التعرف على العيادة ومهامها المختلفة، وفرصة الالتقاء مع طبيب العيادة لتقديم شروحات عن أجهزة الجسم المختلفة: التنفسي، الدموي و الهضمي.

Pdf أضف تعليقا المزيد
رحلة قسما الاولى الثانوي إلى جنان السيد اسبع ببني يزقن

بفضل من العلي القدير استقبلنا صاحب الجنان السيد :الحاج محمد اسبع ببني يزقن، فقدم لنا شروحات عدة ومفيدة:

Pdf أضف تعليقا المزيد
رحلة قسم الأولى -ب- إلى ابتدائية الشّيخ: أبو القاسم حمّو والحاج

توأمة تربوية انطلقت حافلتنا على بركة الله من مدرسة تاونزة العلمية والوجهة نحو ابتدائية الشّيخ حمّو والحاج رحمه الله على السّاعة 9:45 صباحا فاستقبلنا المدير فعرّفنا أنفسنا بداية وبتلاميذنا الكرام

Pdf أضف تعليقا المزيد
زيارة قسم التحضيري ب إلى عيادة الصحة بكركورة

بتوفيق من الله كان لبراعم تاونزة فوج: ب رحلة إلى عيادة الصحة بكركورة وكان هدف الزيارة هو: التعرف على أركان العيادة وتسمية كل من: الطبيب الممرضة، واستشعار البراعم لقيمة الصحة و أهمية المحافظة عليها .

Pdf أضف تعليقا المزيد
في متحف المجاهد

تزامنا مع مناسبة اندلاع الثورة التحريرية الجزائرية نُظمت رحلة تعليمية إلى المكتب السياحي بقصر العطف لفائدة تلاميذ قسم السنة الثانية ابتدائي بهدف التعرف على تاريخ أجدادنا.

Pdf أضف تعليقا المزيد
قسم التحضيري -أ- في طبيب الأسنان

بكلمات نسجت على منوال ما سبق كانت ألسنة براعمنا تهتف وهم كلهم سرور وفضول لاستكشاف المكان الذي سيزورونه عيادة طبيب الأسنان، واستكشاف كل ما يدور في فلكها من معلومات وفوائد، بعد اطلاعهم في القسم على الجانب النظري

Pdf أضف تعليقا المزيد