تنظيم الجزء الثاني من مهرجان المطالعة لتلاميذ الإبتدائي تحت شعار " اقرأ ، العب ، اربح"

مسؤول التكوين بالمؤسسة: العلواني مصطفى بن كاسي

واصلت مدرسة تاونزة العلمية تنظيم مهرجانها الرائع للمطالعة في جزئه الثاني يومي الثلاثاء والأربعاء 20-21 جوان 2017. كان هذه المرة بمدينة غرداية ، وبالضبط بمؤسسة تطوير للاستشارات والتدريب والمرافقة ، الراعية لهذه التظاهرة. حيث استفاد خمسون تلميذا من تلاميذ الإبتدائي من المؤسسة وخارجها (من 2 إلى 5 ابتدائي) من يومين ممتعين مع جو المطالعة والتنافس.

السبت 24 جوان 2017 المزيد

قطوف دانية من رياض الأدب - العدد 21

الأستاذ : إبراهيم بن عيسى خيرون

قِـيلَ: "خُـذُوا الْـحِـكْـمَـةَ مِـنْ أَفْــوَاهِ الْـمَـجَـانِيـنَ" ـ قِيلَ إِنَّ مَجْنُونًا قَالَ لِمَلِكٍ يَـعِظُهُ: الـدُّنْيَا إِذَا كَسَتْ أَوْكَـسَتْ وَإِذَا حَـلَتْ أَوْحَـلَـتْ، وَإِذَا أَيْـنَـعَـتْ نَـعَـتْ، كَـمْ مِـنْ مَــرِيـضٍ عُــدْنَا فَـمَـا عُـدْنَــا، وَكَـمْ مِـنْ قُـبُـورٍ تُـبْـنَـى وَمَـا تُـبْنَـا وَكَمْ مِنْ مَلِكٍ رُفِعَتْ لَهُ عَلَامَاتٌ، فَلَمَّا عَلَا مَاتَ.

الإثنين 25 جانفي 2016 المزيد

مهرجان المطالعة اقرأ العب اربح لفائدة تلاميذ الطور الابتدائي

إدارة المؤسسة

مدرسة تاونزة العلمية بالشراكة مع كويزيتو وتحت رعاية مؤسسة تطوير للاستشارات - تدريب - مرافقة تنظما مهرجان المطالعة اقرأ العب اربح لفائدة تلاميذ الطور الابتدائي من السنة الثانية إلى السنة الخامسة،

الإثنين 12 جوان 2017 المزيد

رحلات علمية

Les élèves de la 1 ére Am dans une sortie scolaire au parc zoo

Cette fois ce sont les élèves de la classe de la 1 ére année moyenne qui ont fait une sortie au parc zoologique d’ El Atfe, dans le cadre de la découverte des animaux , nous avons voulu mettre en pratique cela on voyant de près les différentes espèces présentes dans le parc : un cobra capturé à Biskra, des crocodiles du Nil, des perruches et des canaries, des corbeaux, des aigles, des singes, des tigres du Bengale, des lions, des canards, des oies, des poneys et une hyène.

Pdf أضف تعليقا المزيد
les élèves de 5AP dans une visite d'une ferme

* Les objectifs des deux visites sont : - Enrichir le lexique thématique (animal) des apprenants, - Connaitre comment présenter un animal en citant son nom, son milieu de vie, son alimentation, le nom de sa femelle et son petit…etc

Pdf أضف تعليقا المزيد
رحلة قسمي التحضيري ا وب إلى حديقة الزواحف

صبيحة يومي الأربعاء والخميس 07-06 رجب 1437هـ الموافق لـ:15-14 أفريل 2016 م توجه براعم قسم التحضيري "أ" و "ب" إلى حديقة الزّواحف للسّيد الحاج عيسى عزيز.

Pdf أضف تعليقا المزيد
Trip destination: The Cultural Institute - Ghardaia

Targeted competences: -Pupils will be able to communicate with the native and the foreigners with English language.

Pdf أضف تعليقا المزيد
رحلة إلى الغابة مع براعم الاولى .... أ ....

قامت براعم السنوات الأولى ابتدائي–أ- برحلة علمية إلى جنان من الأجنة. بغرداية. حيث تعرّفوا عن قرب على مكوناته خاصة النباتات المتنوعة. وأيضاً تطرقنا إلى طرق المحافظة والاعتناء بنظافتها... وكان لنا بصمة في ذلك البستان حيث غرسنا شجيرة صغيرة وتعلمنا كيفية رعايتها بسقيها وإمدادها بالسماد الذي يعتبر كالطعام للنبات.

Pdf أضف تعليقا المزيد
رحلة إلى القبة الفلكية

في يوم الخميس 07 أفريل 2016م خرج تلاميذ قسمي: الرابعة -ب- و الخامسة -ب- في رحلة علمية مشتركة إلى مركز التسلية العلمية بمدينة غرداية تحت تأطير الأستاذين: نورالدين بن عبدالله سبع و عيسى بن سعيد فخار لتحقيق الكفاءات الآتية :

Pdf أضف تعليقا المزيد
رحلة إلى محل الخضر والفواكه

في كفاءة مشتركة بين مادتي التربية المدنية و اللغة الفرنسية خرج تلاميذ التالثة أ و ب في رحلة علمية تجاه محل للخضر والفواكه للتعرف على كيفية عمل المحل و الطريق الذي تسلكه هذه المادة الضرورية التي يحتاجها الانسان يوميا في طعامه .

Pdf أضف تعليقا المزيد
قسما الثانية ابتدائي في رحلة للتعرف على مكونات الحاسوب

الهدف من الرحلة: التعرف على مكونات الكمبيوتر بتسمياتها السوقية أي كيف تسمى مكونات الكمبيوتر بالتسميات المتعارف عليها خارج المدرسة باللغة الفرنسية والإنجليزية.

Pdf أضف تعليقا المزيد
رحلة علمية لقسم الخامسة ب إلى القاعة الرياضية

في هذه الصبيحة الربيعية، انطلق تلاميذ قسم السنة الخامسة -ب- المتميز في رحلة علمية إلى القاعة الرياضية " خطارة سعيد" ناحية كركورة بغرداية، في درس "التنسيق أثناء الحركة، واستجابة الجسم للجهد العضلي"، وهذا لترسيخ الكفاءات المدروسة، أهمّها:

Pdf أضف تعليقا المزيد
تلاميذ الثانية ابتدائي في مشتلة السيد مصطفى بوشن بغرداية

من مدرستنا "تاونزة العلمية" إلى بستان السيد بوشن مصطفى. استقبلنا السيد مصطفى ومساعده عند الوصول فدخل التلاميذ بكل فرح وسرور إلى البستان. وكلهم امل وشوق ليكتشفوا خبايا عالم النباتات.

Pdf أضف تعليقا المزيد