"> نشاطات و أخبار

الجزائر ليست للبيع: رسالةٌ من قبور شهداء بوفاريك (تحية إلى الذين استشهدوا فأحيوا الوطن والتاريخ)

د. محمد باباعمي | مدير معهد المناهج، الجزائر العاصمة

كنت خارج البلد حين بلغني نبأ سقوط طائرة عسكرية جزائرية، وكان على متنها أزيدُ من مائة من أبناء بلدي... فتلقيت الصدمة بعين ذارفة دمعًا سخينًا، وقلبٍ مرتجفٍ يدقُّ هنيهة ثم يصمت حينًا...

الأحد 15 أفريل 2018 المزيد

انطلاق عملية التسجيلات لكافة الأطوار التعليمية

إدارة الموقع

تُعلن #مدرسة_تاونزة_العلمية بغرداية / الجزائر عن #انطلاق عملية #التسجيلات_المدرسية للموسم الدراسي المقبل 2021/2020 في كافة االأطوار التعليمية: #ابتدائي، #متوسط و #ثانوي في ثلاث شعب:

الخميس 23 أفريل 2020 المزيد

نشاطات و أخبار

Pdf أضف تعليقا
تغطية لليوم الأول والثاني من فريق أولمبياد اللغة الإنجليزية

دخل #الفريق_الجزائري في غمار المنافسة والتحدي باجتيازه وعرضه للمحاور الثلاثة الأولى خلال اليومين الأول والثاني من الأولمبياد الدولي الرابع للغة الإنجليزية ELO 2019 وهي:


المحور01: #اختبار_اللغة_الإنجليزية ( TOEFL Junior Tes)


تقوم اللجنة المنظمة باختيار أربعة طلاب من كل فريق مشارك للتقدم إلى اختبار التوفل جينيور وفق المعايير المتبعة عالميا ويتم جمع علامات الفريق واحتساب المعدل لإضافته إلى باقي المحاور الأربعة الأخرى. وقد اجتاز 04 طلاب من الفريق الاختبار وبعدها يستعد الجميع لاجتياز المحور الثاني.


المحور02: #خدمة_المجتمع_المحلي (Community Service)


يشترط على كل فريق خلال فترة التحضيرات ببلده القيام بعمل تطوعي في منطقة يتم اختيارها بهدف التطوير أو التحسين، حيث يتم تصوير وتوثيق العمل التطوعي وعرضه أمام لجنة التحكيم باللغة الإنجليزية في مدة لا تزيد عن 06 دقائق ( أمثلة: تغيير في بيئة معينة، دهن أرصفة، زراعة أشجار، آلية لضمان نظافة حي أو شارع، زيارة الأيتام، مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة... إلخ ) أو ما شابه من خدمات المجتمع التي تخدم عنوان الأولمبياد لهذه الطبعة وهو " الطاقات النظيفة والمتجددة" « Clean Energy »
وقد قام #الفريق_الجزائري Winners Tss بعمل تطوعي لفائدة مشروع الدرب الأخضر ببني يزقن بولاية غرداية حيث أفاد الفلاحين بطرق وتوجيهات علمية وعملية من خلال "تجربة طاقة الكتلة الحيوية Biomass energy experiment" لتوليد الطاقة الكهربائية التي يحتاجها المشروع انطلاقا من إعادة تدوير واستخدام فضلات الحيوانات وبقايا الأكل المتعفنة في المزرعة.
وقد عرض الفريق عمله وناقشه أمام لجنة التحكيم المختصة بذلك وبعدها يستعد لاجتياز المحور الثالث.

 

المحور03: #المشروع (Project)


يقوم فيه الفريق بعمل مشروع ابتكاري إبداعي (فكرة، حل إبداعي..) يخدم عنوان الأولمبياد لهذه الطبعة وهو " الطاقات النظيفة والمتجددة" «Clean Energy » ويعرض أمام لجنة التحكيم لمناقشته في مدة لا تتجاوز (06) دقائق، كما يقوم بالبحث عن وإيجاد داعمين لمشروع الفريق.


وقد عرض الفريق مشروعهوناقشه أمام لجنة التحكيم الذي سبق وأن حضّره بالمدرسة خلال فترة التحضيرات بعنوان: 

"سيارة الشحن الذاتي Self charging car "ومحاولته لإيجاد داعمين محليين له، وقد استضاف الفريق الدكتور سمير حميد أوجانة باحث في معهد الطاقات المتجددة بغرداية لتقديم مداخلة علمية وتوجيهات عملية للفريق لإعداد مشروعه.
ويستعد الفريق الجزائري في هذه الأثناء لاجتياز المحور الرابع والخامس من الأولمبياد إن شاء الله..


#دعواتكم_الخالصة بالتوفيق للفريق إن شاء الله..

ألبوم صور : "تغطية لليوم الأول والثاني من فريق أولمبياد اللغة الإنجليزية "

إضافة تعليق

شاركنا رأيك و مقترحاتك