تنظيم الجزء الثاني من مهرجان المطالعة لتلاميذ الإبتدائي تحت شعار " اقرأ ، العب ، اربح"

مسؤول التكوين بالمؤسسة: العلواني مصطفى بن كاسي

واصلت مدرسة تاونزة العلمية تنظيم مهرجانها الرائع للمطالعة في جزئه الثاني يومي الثلاثاء والأربعاء 20-21 جوان 2017. كان هذه المرة بمدينة غرداية ، وبالضبط بمؤسسة تطوير للاستشارات والتدريب والمرافقة ، الراعية لهذه التظاهرة. حيث استفاد خمسون تلميذا من تلاميذ الإبتدائي من المؤسسة وخارجها (من 2 إلى 5 ابتدائي) من يومين ممتعين مع جو المطالعة والتنافس.

السبت 24 جوان 2017 المزيد

قطوف دانية من رياض الأدب - العدد 21

الأستاذ : إبراهيم بن عيسى خيرون

قِـيلَ: "خُـذُوا الْـحِـكْـمَـةَ مِـنْ أَفْــوَاهِ الْـمَـجَـانِيـنَ" ـ قِيلَ إِنَّ مَجْنُونًا قَالَ لِمَلِكٍ يَـعِظُهُ: الـدُّنْيَا إِذَا كَسَتْ أَوْكَـسَتْ وَإِذَا حَـلَتْ أَوْحَـلَـتْ، وَإِذَا أَيْـنَـعَـتْ نَـعَـتْ، كَـمْ مِـنْ مَــرِيـضٍ عُــدْنَا فَـمَـا عُـدْنَــا، وَكَـمْ مِـنْ قُـبُـورٍ تُـبْـنَـى وَمَـا تُـبْنَـا وَكَمْ مِنْ مَلِكٍ رُفِعَتْ لَهُ عَلَامَاتٌ، فَلَمَّا عَلَا مَاتَ.

الإثنين 25 جانفي 2016 المزيد

مهرجان المطالعة اقرأ العب اربح لفائدة تلاميذ الطور الابتدائي

إدارة المؤسسة

مدرسة تاونزة العلمية بالشراكة مع كويزيتو وتحت رعاية مؤسسة تطوير للاستشارات - تدريب - مرافقة تنظما مهرجان المطالعة اقرأ العب اربح لفائدة تلاميذ الطور الابتدائي من السنة الثانية إلى السنة الخامسة،

الإثنين 12 جوان 2017 المزيد

تجارب ميدانية

دور اليخضور في عملية التركيب الضوئي

بفضل من الله سبحانه قمنا هذا اليوم بتجربة علمية في كفاءة دور اليخضور في عملية التركيب الضوئي : أجرينا كل التجارب التالية: 1- مشاهدة طيف الألوان انطلاقا من تعريض موشور للون الأبيض.

Pdf أضف تعليقا المزيد
علمتني أمي كيف اصنع شمعة للمولد

من خلال مناسبة إحياء مناسبة المولد النبوي الشّريف، استقبلت براعم التحضيري لمدرسة تاونزة العلمية (أم رياض حاج عيسى فخار) لتشاركهم بتجربة ميدانية في مادة التربية العلمية -درس المواد السائلة والصلبة –

Pdf أضف تعليقا المزيد
الخلية بالمجهر الضوئي

الإشكالية: - ماهي الوحدة البنيوية للكائن الحي وماهي مكوناتها؟

Pdf أضف تعليقا المزيد
تجربة علمية في كفاءة دراسة الثغور الورقية

بفضل من الله سبحانه قمنا بتجربة علمية في كفاءة دراسة الثغور الورقية : 1- كيفية التحصل على القشرة السطحية لورقة نبات أخضر.

Pdf أضف تعليقا المزيد
تمثيلية : أتعاون مع الآخرين لقسم الأولى ابتدائي ب

الكفاءات المستهدفة: * تجسيد خلق التّعاون بين النّاس. * الإيمان بأنّ التعاون يوطد العلاقات بين النّاس. * بالتّعاون يسمو خلق المرء فيحبه الله ويحبه الناس أجمعين. * أن يقدر المتعلم على تجسيد الدرس من خلال الدرّاما. * تعلّم اللغة العربية الفصحى.

Pdf أضف تعليقا المزيد
ندوة علميّة بعنوان: التّغذية عند الإنسان مع قسم الأولى متوسط

بفضل الله وتوفيقه كان لتلاميذ السّنة الأولى متوسّط ندوة علميّة حول التّغذية عند الإنسان من تقديم السيّد الفاضل بوعروة بكير ممرّض بمستشفى الدكتور ترشين إبراهيم، حيث تطرّق إلى النّقاط التّاليّة:

Pdf أضف تعليقا المزيد
تجربة علمية طريقة قياس نسبة السكر في الدم

التعرف على جهاز قياس التحلون وكيفية استعماله. - تطوع أحد الطلبة من أجل أخذ عينة من دمه وقياس نسبة السكر فيه

Pdf أضف تعليقا المزيد
حقيقة لقد عشنا الرياضيات ولمسناها بأيدينا  ..

"..حقيقة لقد عشنا الرياضيات ولمسناها بأيدينا ...." "....يا ليت دروسنا كلها تجارب ميدانية...." "....لقد استمتعنا وفهما الدرس جيدا الآن أكثر من السابق....". بهذه العبارات ، اختتم طلبة الرابعة متوسط لتاونزة العلمية تجاربهم الميدانية حول بعض النظريات الهندسية والكفاءات التي درسوها خلال سنوات المتوسط( نظرية فيثاغورث، نظرية طاليس ، النسب المثلثية في مثلث قائم....) يوم الأحد 18 ديسمبر 2016 مع أستاذ المادة : العلواني مصطفى بن كاسي.

Pdf أضف تعليقا المزيد
نشاط الطبخ مع تلاميذ أقسام السنة الثالثة ابتدائي

في يوم الاثنين 21 صفر 1438هـ الموافق ل 21 نوفمبر 2016 م خرج تلاميذ قسمي الثالثة ب وَ جـ بقيادة الأستاذين : نورالدين بن عبدالله سبع و عبدالرحمان بن بكير بازين و بمساعدة الأستاذة باية الشيهاني في نشاط لاصفي يخدم كفاءة الطبخ و كفاءات أخرى حيث نذكرها كما يلي :

Pdf أضف تعليقا المزيد
La production écrite : un défi à surmonter

Produire à l’écrit est le dernier stade de l’apprentissage de toute langue Arrivé à ce stade d’apprentissage demande un long travail avec nos élèves, qui apprennent le français comme langue étrangère

Pdf أضف تعليقا المزيد