"> نشاطات و أخبار

قطوف دانية من رياض الأدب - العدد 21

الأستاذ : إبراهيم بن عيسى خيرون

قِـيلَ: "خُـذُوا الْـحِـكْـمَـةَ مِـنْ أَفْــوَاهِ الْـمَـجَـانِيـنَ" ـ قِيلَ إِنَّ مَجْنُونًا قَالَ لِمَلِكٍ يَـعِظُهُ: الـدُّنْيَا إِذَا كَسَتْ أَوْكَـسَتْ وَإِذَا حَـلَتْ أَوْحَـلَـتْ، وَإِذَا أَيْـنَـعَـتْ نَـعَـتْ، كَـمْ مِـنْ مَــرِيـضٍ عُــدْنَا فَـمَـا عُـدْنَــا، وَكَـمْ مِـنْ قُـبُـورٍ تُـبْـنَـى وَمَـا تُـبْنَـا وَكَمْ مِنْ مَلِكٍ رُفِعَتْ لَهُ عَلَامَاتٌ، فَلَمَّا عَلَا مَاتَ.

الإثنين 25 جانفي 2016 المزيد

نشاطات و أخبار

Pdf أضف تعليقا
تاونزة العلمية تُشارك في دورة تكوينية متخصّصة

 

وتأتي أهمية هذه الدورة التي قدّمها المدرب/ رمضان الموصل، استشاري إعلامي ورئيس شركة BAND TONE للإعلام والعلاقات العامة بتركيا، من أن بناء الصورة الذهنية للمؤسسات هي الهدف الأول الذي تقوم عليه فلسفة العلاقات العامة، والذي من أجله تُسخّر امكانيات مادية هائلة وترسم له استراتيجيات علمية دقيقة لا تتوقف عند مرحلة التأسيس فحسب، لكنها تمتد إلى كل مراحل حياة المؤسسة، حيث أن الصورة الذهنية الإيجابية هي طريق المؤسسات إلى الريادة والتطور.

 

وقد مكّنت هذه الدورة المشاركين فيها من:

 

  ** التعرف على المفاهيم الأساسية للصورة الذهنية.

 

  ** إدراك دور الصورة الذهنية وأهميتها وروافدها.

 

  ** امتلاك ثقافة وفلسفة بناء الصورة الذهنية للمؤسسات.

 

  ** امتلاك ثقافة إدارة الصورة الذهنية للمؤسسة.

 

  ** القدرة على وضع برامج بناء الصورة الذهنية للمؤسسة.

 

  ** امتلاك مهارات التفكير الاستراتيجي لبناء الصورة الذهنية الإيجابية للمؤسسة.

 

  ** كما احتوت هذه الدورة على عدة عناصر رئيسية منها:

 

مدخل ومفاهيم أساسية: مثل التعريف بالمفاهيم العلمية للصورة الذهنية، أهمية الصورة الذهنية للمؤسسات والأفراد، رأس المال التسويقي، أدوار الصورة الذهنية، معايير السمعة الحسنة للمؤسسات، برامج الصورة الذهنية وإدارة الهوية المؤسساتية، دور الوظائف المختلفة داخل المؤسسة في بناء الصورة الذهنية والمستهدفون بخطط الصورة الذهنية.

 

 مراحل تكون الصورة الذهنية وبنائها: والتي تحتوي على مكونات الصورة الذهنية ومراحل تشكلها، الخطوات الخمسة المتدرجة، جمع المعلومات ودوره في عملية البناء.

 

 أساليب الاتصال: التي تتضمن التعريف بأساليب الاتصال بالجماهير الداخلية والخارجية لنشر ثقافة الصورة الذهنية، تزويد المتدربين بقنوات الاتصال الضرورية لبناء الصورة الذهنية الإيجابية ومهارات الاتصال الشخصية التي تمكن من بناء الصورة الذهنية الإيجابية للمؤسسة.

 

استراتيجيات بناء وتحسين الصورة الذهنية للمؤسسات: وفيها البناء والتحسين، ربط مفاهيم الصورة الذهنية برؤية ورسالة المؤسسة، التعريف بأساليب نشر ثقافة بناء الصورة الذهنية الإيجابية داخل المؤسسة وخارجها، برامج الصورة الذهنية وإدارة الهوية المؤسساتية والتحديات المؤثرة على الصورة الذهنية.

 

كما تشرفت مدرسة تاونزة العلمية على هامش هذه الدورة بحضور "أمسية مدراء العلاقات العامة" التي نظمتها شركة ترجمان للاستشارات/ فرع قطر مساء يوم الأربعاء 27 سبتمبر 2017،  والتي تحدث فيها الاستاذ/ أحمد عودة، خبير الاتصال المؤسسي والعلاقات العامة ومدير برامج المعهد الملكي البريطاني للعلاقات العامة، حول "استراتيجيات بناء الصورة الذهنية وإدارة السمعة للمؤسسات" مستعرضا فيها نظرياتالسمعة الحديثة من وجهة نظر الاتصال والعلاقات العامة، العلاقة بين الواقع والانطباع، معايير بناء سمعة المؤسسات والدول وكيفية قياس السمعة... إلخ، وذلك في جو تفاعلي جمع مدراء الاتصال والعلاقات العامة من مؤسسات مختلفة منها مؤسسة تاونزة العلمية للتربية والتعليم.

 

فاللهم علّمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علّمتنا وزدنا علما...

 

والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات،،،

 

ألبوم صور : "تاونزة العلمية تُشارك في دورة تكوينية متخصّصة "

إضافة تعليق

شاركنا رأيك و مقترحاتك