"> نشاطات و أخبار

متوسطة تاونزة العلمية تحيي ذكرى 1 نوفمبر والمولد النبوي الشريف

مسؤول التكوينات و الفعاليات: لخضر بن ابراهيم بن عبد الله

بمناسبة مولد خير البرية محمد بن عبد الله عليه ازكى الصلاة وأتم التسليم و الفاتح من نوفمبر ذكرى اندلاع الثورة التحريرية نظمت ادارة الطور المتوسط وأساتذتها تظاهرة متنوعة: ثقافية - أدبية - فنية بهاتين المناسبتين الجليلتين

الإثنين 11 نوفمبر 2019 المزيد

الجزائر ليست للبيع: رسالةٌ من قبور شهداء بوفاريك (تحية إلى الذين استشهدوا فأحيوا الوطن والتاريخ)

د. محمد باباعمي | مدير معهد المناهج، الجزائر العاصمة

كنت خارج البلد حين بلغني نبأ سقوط طائرة عسكرية جزائرية، وكان على متنها أزيدُ من مائة من أبناء بلدي... فتلقيت الصدمة بعين ذارفة دمعًا سخينًا، وقلبٍ مرتجفٍ يدقُّ هنيهة ثم يصمت حينًا...

الأحد 15 أفريل 2018 المزيد

نشاطات و أخبار

Pdf أضف تعليقا
برنامج الصحبة لفائدة طلبة الرابعة متوسط‎.

في إطار البرامج الإنمائية التي ينظمها قسم الإرشاد النفسي لفائدة طلبة المتوسط، استفاد متعلمو الرابعة متوسط من برنامج الصحبة تحت شعار ""هل اتبعك على أن تعلمني مما علمت رشدا" والذي يحوي مجموعة ورشات وبرامج إثرائية وترفيهية تساهم في تكوين شخصية المتعلم نفسيا وتربويا وإيمانيا.


انطلقت ورشات البرنامج على 08:00 صباحا من يوم الجمعة 26 صفر 1441ه الموافق لـ 25 أكتوبر 2019م وقد قسم الطلبة إلى ورشتين بالتناوب وكانت الورشات كالآتي:


الورشة الأولى مع المرشد النفسي بازين عبد الرحمن في موضوع: مهارات التفوق الدراسي وقد تطرق الأستاذ مهارات المذاكرة والتلخيص.


الورشة الثانية مع المرشد النفسي حمو الزعبي في موضوع: ماذا تعني مرحلة المراهقة، وفيها تطرق الأستاذ إلى أهم التغيرات الحاصلة في هذه المرحلة وعلاقتها بتقدير الذات إضافة إلى تصحيح مجموعة من المفاهيم الخاطئة حول مفهوم المراهقة.


كما استفاد الطلبة من محاضرة تفاعلية مع الأستاذ الفاضل إبراهيم بن لخضر رمضان في موضوع الهوية والانتماء وقد تفاعل الطلبة مع طرح الأستاذ وأسلوبه المشوق في استحضار الأمثلة التاريخية والعبر المستقاة منها من خلال غوصه في أعماق المجتمع وقيمه ومبادئه وضرورة الأخذ العبرة من تاريخنا وماضينا.


وبعد صلاة الجمعة ووجبة الغداء انتقل الطلبة إلى قاعة الرياضات Progress Sport في شق البرنامج الترفيهي ومع المدرب والموجه التربوي حمو بكوض في جو سادته الروح الرياضية والمنافسة الإيجابية. واختتم البرنامج في حدود 16:30 بصلاة العصر جماعة وتقييم للبرنامج على أمل اللقاء في برامج أخرى لصقل المواهب ورفع الهمم ومرافقة أبنائنا الطلبة.

ألبوم صور : "برنامج الصحبة لفائدة طلبة الرابعة متوسط‎."

إضافة تعليق

شاركنا رأيك و مقترحاتك