مدرسة تاونزة العلمية تنظم أنشطة ومسابقات رياضية وفكرية بمناسبة ثورة نوفمبر المجيدة

مسؤول التكوين والفعاليات العلواني مصطفى بن كاسي

نالت الرياضة أيضا قسطها في التظاهرة المنظمة بمناسبة الاحتفالات بالذكرى 64 لثورة نوفمبر المباركة. حيث نظمت مدرسة تاونزة العلمية لطلبتها في كلا المركبين (الاحسان والرشد) أنشطة ومسابقات رياضية وفكرية بالمناسبة مع أساتذة الرياضة بالتنسيق مع الموجهين التربويين والمساعدات التربويات ، كما يلي:

الخميس 22 نوفمبر 2018 المزيد

الجزائر ليست للبيع: رسالةٌ من قبور شهداء بوفاريك (تحية إلى الذين استشهدوا فأحيوا الوطن والتاريخ)

د. محمد باباعمي | مدير معهد المناهج، الجزائر العاصمة

كنت خارج البلد حين بلغني نبأ سقوط طائرة عسكرية جزائرية، وكان على متنها أزيدُ من مائة من أبناء بلدي... فتلقيت الصدمة بعين ذارفة دمعًا سخينًا، وقلبٍ مرتجفٍ يدقُّ هنيهة ثم يصمت حينًا...

الأحد 15 أفريل 2018 المزيد

الأولمبياد الدولي الثالث للغة الإنجليزية elo 2018

إدارة المؤسسة

تستعدّ مدرسة تاونزة العلمية بغرداية للمشاركة في الأولمبياد الدولي الثالث للغة الإنجليزية ELO 2018 الذي تستضيفه العاصمة الأردنية عمَّان في الفترة من 26 إلى 28 أفريل 2018م.

الجمعة 27 أفريل 2018 المزيد

رحلات علمية

Pdf أضف تعليقا
براعم  تحضيرية تاونزة العلمية في صيدلية السعادة بغرداية

المكان :صيدلية السعادة بغرداية

 

 

الكفاءة المستهدفة :يتعرف على أهمية الدواء والمحافظة على الصحة

 

 

يقول المثل :الصحة تاج على رؤوس الاصحاء لا يراه الا المرضى

 

 

باتت الصيدلية شيئا ضروريا في حياة المرضى للوقاية من كل داء لذا أراد أن تشاركنا أم البرعم حجاج محمد عفاري في تقديم بعض النصائح لبراعمنا لتحبيب الدواء لديهم وعدم الخوف لأنه صحي

انتقلنا الى التعرف على مخاطرها وكيفية صنعها

 

 

تعرفنا على محتوى الوصفة ومراحل شراء الدواء بداية بالطبيب حيث يدون فيه الاسم واللقب والعمر مع الوزن لانه صروري للطفل وكمية الدواء

 

 

كما تعرفنا على بطاقة الشفاء وأهميتها حيث توفر الضمان لمن يستعملها

 

 

أخذنا فكرة عن كيفية شراء الدواء  عن طريق برعمة وطريقة تسجيلها بالكمبيوتر واعطائها النقود

 

 

في نهاية المطاف قدمنا عرضا مسرحياعن زيارة الطبيب والدواء مع نشيد

 

 

بصورة جماعية ختمنا جولتنا مع مسؤول الانشطة الذي رافقنا في الجولة الذي نشكره على صبره معنا مودعينا ام محمد على تقديمها لنا الاكراميات والقصص الصحية التي تفضلت بها وجزا الله المومنين كل خير .

 

الهدف من الجولة العلمية :

معرفة منافع الدواء ومخاطرها

شكر الله على نعمة الصحة

االحفاظ على صحتنا بشرب الدواء والشفاء من الله عز وجل .

ألبوم صور : "براعم تحضيرية تاونزة العلمية في صيدلية السعادة بغرداية"

إضافة تعليق

شاركنا رأيك و مقترحاتك