تاونزة العلمية تشارك في المخيم التكويني الأول Alinov Scale-up Boot Campبالجزائر العاصمة...

تقرير للأستاذ: الحاج بن علي أوجانة

شاركت مدرسة تاونزة العلمية في المخيم التكويني الأول ALINOV Scale-up Boot camp ممثلة في مديرها المالي الأستاذ الحاج أوجانة في الفترة الممتدة من 10 إلى 17 نوفمبر 2018 الذي نظمته كل من مؤسسة MEDAFCO) (Méditerranée Afrique Co-développement وأكاديمية ALINOV (Académie de Leadership et d’innovation)بالجزائر العاصمة ويهدف هذا البرنامج إلى:

الأربعاء 19 ديسمبر 2018 المزيد

الجزائر ليست للبيع: رسالةٌ من قبور شهداء بوفاريك (تحية إلى الذين استشهدوا فأحيوا الوطن والتاريخ)

د. محمد باباعمي | مدير معهد المناهج، الجزائر العاصمة

كنت خارج البلد حين بلغني نبأ سقوط طائرة عسكرية جزائرية، وكان على متنها أزيدُ من مائة من أبناء بلدي... فتلقيت الصدمة بعين ذارفة دمعًا سخينًا، وقلبٍ مرتجفٍ يدقُّ هنيهة ثم يصمت حينًا...

الأحد 15 أفريل 2018 المزيد

الأولمبياد الدولي الثالث للغة الإنجليزية elo 2018

إدارة المؤسسة

تستعدّ مدرسة تاونزة العلمية بغرداية للمشاركة في الأولمبياد الدولي الثالث للغة الإنجليزية ELO 2018 الذي تستضيفه العاصمة الأردنية عمَّان في الفترة من 26 إلى 28 أفريل 2018م.

الجمعة 27 أفريل 2018 المزيد

رحلات علمية

Pdf أضف تعليقا
براعم التحضيري – أ - و الثالثة – أ – والرابعة – ب – في قرية المهن ببني يزقن

يقول المثل الشعبي " حرفة اليدين خير من مال الجدّين "

 

استفاد قسم براعم التحضيري – أ - و الثالثة – أ – والرابعة – ب -  من رحلة قادتهم نحو قرية المهن في طبعتها الخامسة المقامة في عشيرة آت أبي محمد بقصر بني يزقن 

 

وقد تلقى المتعلمون ترحيبا من منظمي ومؤطري المعرض حيث قدمت لهم نبذة تعريفية حول تظاهرة " قرية المهن " والهدف منها 

 

كما استمعوا الى شروحات وافية حول أهمية اكتساب مهنة أو حرفة  وكيفية الانضمام اليها و الشروط اللازمة لتعلمها

 

كما تجولوا في معرض خاص بصور المعرض ومختلف الورشات المقامة فيه في جو من المتعة والتعلم وكلهم شغفُ للاطلاع والاستزادة حول هذه التظاهرة الرائعة التي لاقت استحسانا من طرف المتعلمين

 

كما شارك براعم التحضيري بمشاركتهم المميزة حيث أبدعوا مع معلمتهم

 

فقدم كل منهم مهنته المستقبلية التي يرغب في الوصول اليها وما يحتاج من أدوات  وبذلة خاصة تساعده في أداء مهنته فالشكر لمؤطري المعرض ومنظميه لاتاحة الفرصة لمتعلمينا للتقرب من هذه التظاهرة

 

والشكر لمدرستنا لمثل هذه الرحلات المفيدة التي تقرب المتعلم من واقعه.

 

والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات...

ألبوم صور : "براعم التحضيري – أ - و الثالثة – أ – والرابعة – ب – في قرية المهن ببني يزقن"

إضافة تعليق

شاركنا رأيك و مقترحاتك