إفتتاح الموسم التربوي 2020/2021 لطاقم مدرسة تاونزة العلمية

تقرير للأستاذ: أحمد ياسين باكلي

شهدت مدرسة تاونزة العلمية يوم الأحد 23 أوت 2019 افتتاح الموسم الدراسي 2020/2021 م للطاقم التربوي في أجواء من الحيوية والنشاط ومع تطبيق صارم لإجراء الوقاية والتباعد وكلهم شوق للقاء بعضهم البعض بعد غياب لأزيد من 5 أشهر بسبب جائحة كورونا ... فكان البرنامج الافتتاحي كالتالي:

الثلاثاء 25 أوت 2020 المزيد

الجزائر ليست للبيع: رسالةٌ من قبور شهداء بوفاريك (تحية إلى الذين استشهدوا فأحيوا الوطن والتاريخ)

د. محمد باباعمي | مدير معهد المناهج، الجزائر العاصمة

كنت خارج البلد حين بلغني نبأ سقوط طائرة عسكرية جزائرية، وكان على متنها أزيدُ من مائة من أبناء بلدي... فتلقيت الصدمة بعين ذارفة دمعًا سخينًا، وقلبٍ مرتجفٍ يدقُّ هنيهة ثم يصمت حينًا...

الأحد 15 أفريل 2018 المزيد

قائمة الأدوات المدرسية لكل الاطوار التعليمية موسم 2021/20 م

إدارة الموقع

تحضيرا للدخول المدرسي المقبل لموسم 0/1441هـ-20/2021مـ تضع بين أيديكم #مدرسة_تاونزة_العلمية قائمة الأدوات المدرسية لكل الاطوار التعليمية

الأربعاء 15 جويلية 2020 المزيد

رحلات علمية

Pdf أضف تعليقا
براعم التحضيري في  محل الخضر والفواكه ومحل المواد الغذائية العامة

تحضرية_تاونزة_العلمية

#الرحلات_الميدانية

أجرى براعم التحضيري لمؤسسة تاونزة العلمية بأقسامها الأربعة رحلة ميدانية نظرية إلى محل الخضر والفواكه ومحل المواد الغذائية العامة بتاريخ الاثنين 13 جانفي 2020م للقسمين 03 و04 إلى محل السيد حدبون زهير للمواد الغذائية العامة ومحل السيد رمضان عمر للخضر والفواكه وسط بلدية غرداية، وبتاريخ الأربعاء 15 جانفي 2020م للقسمين 01 و02 إلى محل السيد عبد العزيز عبد الحفيظ للمواد الغذائية ومحل السيد حاج إبراهيم صالح للخضر والفواكه وسط بلدية بني يزقن حيث تجولوا داخل المحلات وشرح محتويات المحل من طرف المربيات.

فكانت الكفاءة من زيارة محل الخضر والفواكه هي أن يتعرف البرعم على أنواع الخضار والفواكه وأسمائها وأن يقدر على التمييز بينها وتذكرها، وأما زيارة محل المواد الغذائية العامة فكانت الكفاءة هي أن يتعرف على أنواع المواد الغذائية ويفرق بين النباتية والحيوانية ويقدر على تسمية بعضها ويتعرف على الحليب ومشتقاته، وكذلك يتعلم كيف تتم عملية البيع والشراء بين البائع والزبون.

حيث تفاعل البراعم مع أصحاب المحل بعد أن قدموا لهم ما جاد الله عليهم من خير وسط بهجتهم بما قدم لهم نسأل المولى العلي أن يجعلها ثقلا عظيما في ميزان حسناتهم وأن ينزل البركة في رزقهم وتجارتهم.

شكر وعرفان من إدارة تاونزة العلمية لكافة أصحاب المحلات الذين استقبلوا براعمنا بصدر رحب وخدمتهم لطلاب العلم.

تقرير مسؤول التكوينات والفعاليات: بن عبد الله لخضر    

 

 

ألبوم صور : "براعم التحضيري في محل الخضر والفواكه ومحل المواد الغذائية العامة"

إضافة تعليق

شاركنا رأيك و مقترحاتك