"> نشاطات و أخبار

ثانوية تاونزة العلمية تحيي حفل الفصل الأول مع طلبتها

تقرير للأستاذ جمال بن بكير علواني

تم بحمد الله وعونه إحياء ثانوية تاونزة العلمية لحفل الفصل الأول يوم الأربعاء 8 جانفي 2020 وكالعادة فقد كان للحفل تميزا ونكهة خاصة بين فقراته المتنوعة التي كان لمدير الثانوية بصمته الخاصة في إحداث فقرات جديدة مستحدثة بدأ من تأجيل الحفل إلى مابعد العطلة ،

الأربعاء 15 جانفي 2020 المزيد

الجزائر ليست للبيع: رسالةٌ من قبور شهداء بوفاريك (تحية إلى الذين استشهدوا فأحيوا الوطن والتاريخ)

د. محمد باباعمي | مدير معهد المناهج، الجزائر العاصمة

كنت خارج البلد حين بلغني نبأ سقوط طائرة عسكرية جزائرية، وكان على متنها أزيدُ من مائة من أبناء بلدي... فتلقيت الصدمة بعين ذارفة دمعًا سخينًا، وقلبٍ مرتجفٍ يدقُّ هنيهة ثم يصمت حينًا...

الأحد 15 أفريل 2018 المزيد

نشاطات و أخبار

Pdf أضف تعليقا
إبتدائية تاونزة العلمية تحيي ذكرى 1 نوفمبر والمولد النبوي الشريف

عاش تلاميذ ابتدائية تاونزة العلمية في أسبوع المولد النبوي الشريف وذكرى الفاتح من نوفمبر عدة تظاهرات واحتفالات تخليدا للمناسبتين جسدت من قبل أساتذة الأقسام فتنوعت في حلتها وتعددت.

 

فنظمت بالمناسبة توزيع للصدقات بين التلاميذ وتذكير من الأساتذة لسيرة الحبيب المصطفى محمد عليه السلام بطرق مختلفة جسدت  بأحد الطرق الشائعة في وادي ميزاب والتي تسمى باللغة المحلية " إنارن " والتي يتم فيها قديما جمع الزيت من كل منزل في وعاء كبير ليستعمل في إضاءة المسجد بالمصابيح الزيتية وبقيت هذه السنة الحسنة شائعة ليومنا هذا ..وكذا تطبيق دروس إبداعية بصنع بطاقات بالمناسبة .

 

كما عرفت أيضا إحياء للذكرى الفاتح من نوفمبر من قسمي الثانية 1 في وقفة ختامية لما تعلموه في القسم ولغرس حب الوطن فقاموا  مجاهد (ممثل) ليحكي لهم ما وقع في الاستعمار وكيف أخرجنا الفرنسيين من وطننا الحبيب مذكرا برموز ألوان العلم الوطني ثم انشاد النشيد الوطني وبعد ذلك تم عرض صور للأبطال وذكر بعض الأسامي المشاركة في الثورة التحريرية وصور لاحتفال الجزائريين بالاستقلال.

 

 ونظمت أيضا بالمناسبتين دورات رياضية بين الأقسام في كرة السلة ...

 

 

 

ألبوم صور : "إبتدائية تاونزة العلمية تحيي ذكرى 1 نوفمبر والمولد النبوي الشريف"

إضافة تعليق

شاركنا رأيك و مقترحاتك