"> نشاطات و أخبار

تاونزة العلمية تشارك في المخيم التكويني الأول Alinov Scale-up Boot Campبالجزائر العاصمة...

تقرير للأستاذ: الحاج بن علي أوجانة

شاركت مدرسة تاونزة العلمية في المخيم التكويني الأول ALINOV Scale-up Boot camp ممثلة في مديرها المالي الأستاذ الحاج أوجانة في الفترة الممتدة من 10 إلى 17 نوفمبر 2018 الذي نظمته كل من مؤسسة MEDAFCO) (Méditerranée Afrique Co-développement وأكاديمية ALINOV (Académie de Leadership et d’innovation)بالجزائر العاصمة ويهدف هذا البرنامج إلى:

الأربعاء 19 ديسمبر 2018 المزيد

الجزائر ليست للبيع: رسالةٌ من قبور شهداء بوفاريك (تحية إلى الذين استشهدوا فأحيوا الوطن والتاريخ)

د. محمد باباعمي | مدير معهد المناهج، الجزائر العاصمة

كنت خارج البلد حين بلغني نبأ سقوط طائرة عسكرية جزائرية، وكان على متنها أزيدُ من مائة من أبناء بلدي... فتلقيت الصدمة بعين ذارفة دمعًا سخينًا، وقلبٍ مرتجفٍ يدقُّ هنيهة ثم يصمت حينًا...

الأحد 15 أفريل 2018 المزيد

الأولمبياد الدولي الثالث للغة الإنجليزية elo 2018

إدارة المؤسسة

تستعدّ مدرسة تاونزة العلمية بغرداية للمشاركة في الأولمبياد الدولي الثالث للغة الإنجليزية ELO 2018 الذي تستضيفه العاصمة الأردنية عمَّان في الفترة من 26 إلى 28 أفريل 2018م.

الجمعة 27 أفريل 2018 المزيد

نشاطات و أخبار

Pdf أضف تعليقا
أبطال تاونزة يحتفلون بالمولد النبوي الشريف

في حلة جديدة وابتسامة عامرة من أبنائنا السنة الثانية ابتدائي " أ " رفقة أستاذهم فرطاس محمد الصالح تحت نور المحبة والفرحة بالمولد النبوي الشريف
 
 
أحضر التلاميذ مجموعة من الصدقات ووزعوها على أقسام الابتدائي و التحضيري لنبين أهميتها في هذه المناسبة ولنغرس فيهم هذه الصفة النبيلة التي أمرنا الله بها
 
 
ثم قدمت بعض المعلومات الذهبية عن الرسول صلى الله عليه وسلم عن ميلاده ونسبه والاتصال بأحد الأساتذة عن بعد وهو الأستاذ سبع حمو ليقدم لنا معلومات قيمة
 
 
بعد ذلك خرج التلاميذ فارحين مهللين: " مولد النبي محمد المصطفى" برفقة بعض الأولياء الذين رافقونا في هذا النشاط الخاص بالمولد النبوي الشريف الذي يعتبر تمهيدا لدرس شخصية الرسول (ص)
 
 
وفيه قدمنا نصائح قيمة للاحتفال بهذه المناسبة العظيمة على الطريقة الاسلامية وتجنب البدع الغربية للاحتفال
 
 
وقبل البدأ قدمنا نصائح لأبنائنا بتوعيتهم بمخاطر المفرقعات على الفرد و المجتمع وما تسببه من عاهات مستديمة للخلق وحكمها الشرعي والتذكير بقول الحبيب المصطفى: " مَنْ رَوَّعَ مُسْلِمًا رَوَّعَهُ اللَّهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ...وفي رواية أخرى كمن قتله.. وأن المولد النبوي مناسبة للصدقات وزيارة الأقارب والصلاة على الحبيب.
 
 
ثم احتفلنا بأحد الطرق الشائعة في وادي ميزاب والتي تسمى باللغة المحلية " إينارن " والتي يتم فيها قديما جمع الزيت من كل منزل في وعاء كبير ليستعمل في إضاءة المسجد بالمصابيح الزيتية وبقيت هذه السنة الحسنة شائعة ليومنا هذا والحمد لله الذي وفقنا لهذا العمل في تربية جيل عاقل يعرف دينه ويحترم مجتمعه ويغار عليه..
 
 
والشكر موصول لكل من ساهم في إتمام هذا النشاط وإلى فرصة أخرى مع نشاطات وتجارب أبطال الثانية ابتدائي. كاتب التقرير: فرطاس محمد الصالح بن حمو.
 
 

ألبوم صور : "أبطال تاونزة يحتفلون بالمولد النبوي الشريف"

إضافة تعليق

شاركنا رأيك و مقترحاتك